أخبار

إريتريا تحتجز 296 صيّادا و800 قارب يمني

26-Jun-2013

وكالات

المصدر«د. ب ا»:– قال وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي إن اليمن ما زال ينتظر تنفيذ توجيهات الرئيس الإريتري أسياسي أفورقي بشأن الإفراج عن جميع الصيّادين اليمنيين المحتجزين في إريتريا وعددهم 296 صياداً يقبعون في السجون والمعتقلات الإريترية بالإضافة إلى أكثر من800 قارب صيد يمني تم مصادرتها من قبل السلطات هناك ..

وأضاف القربي في تصريحات صحفية بأن وفداً إريترياً سيزور صنعاء خلال الفترة القليلة القادمة وذلك لبحث القضايا العالقة بين البلدين وخاصةً في المجال البحري والسمكي، وكذا التوقيع على اتفاقية تنظيم عملية الاصطياد التقليدي بين البلدين، إضافة إلى معالجة قضية قوارب الاصطياد اليمنية المحتجزة في أسمرة.
وكان وزير الخارجية اليمني قام مؤخّراً بزيارة قصيرة إلى أسمرة نقل خلالها رسالة خطية من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى الرئيس أسياسي أفورقي.
وفي هذا الصدد قالت الأجهزة الأمنية في مديرية ذباب الساحلية التابعة لمحافظة تعز أمس إن البحرية الإريترية احتجزت خلال اليومين الماضيين 4 صيادين يمنيين مع قواربهم أثناء وجودهم في المياه الدولية، وقامت باقتيادهم إلى إحدى الجزر الإريترية. مشيرةً إلى أن الإجراءات متواصلة لاستعادة الصيادين والقوارب المحتجزة لدى السلطات الإريترية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى