أخبار

بدء مشروع الربط الكهربائي بين إريتريا والسودان ..والشروع تنفيذ خطة مراقبة الحدود

15-Jun-2014

عدوليس

المصدر :عدوليس – بدأ أمس الأول مشروع الربط الكهربائي بين إرتريا والسودان بنقل الأبراج بسيارات الهيئة القومية للكهرباء السودانية وتركيبها داخل الأراضي الإرترية .

وكان الرئيسان السوداني والارتري قد اتفقا في وقت سابق على الربط الكهربائي بين البلدين ، فيما بحث والي كسلا محمد يوسف آدم مع السكرتير الأول للسفارة الإرترية في الخرطوم ابراهيم ادريس مراحل المشروع في وقت سابق من هذا الشهر .
وكانت الشركة السودانية لنقل الكهرباء قد شرعت في تنفيذ توجيهات الرئيسين عمر البشير وأسياس أفورقي، في مجال تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين السودان وإريتريا، عبر تحديد موقع الأبراج والأعمال المدنية للخط الرابط بين مدينتي كسلا وتسني.
وقال مدير إدارة التشغيل والصيانة بالإنابة بشركة الكهرباء السودانية صالح عبدالله الشهر الماضي ، إن الشركة السودانية لنقل الكهرباء قد بدأت في تحديد للخط الرابط حدودياً بطول 45 كيلومتراً وبقدرة 66 كيلو فولت.
وفي سياق آخر كشفت شرطة ولاية كسلا عن بدء تنفيذ خطة لتأمين ومراقبة وضبط الشريط الحدودي للولاية مع دولتي اثيوبيا واريتريا لمنع حدوث تفلتات.
وأوضح اللواء شرطة عمر المختار مدير شرطة ولاية كسلا في تصريح لـ(smc) أن عمليات التأمين تستهدف ضبط ومراقبة الأنشطة التجارية وحركة الأفراد من وإلى السودان.
وقال المختار إنه سيتم تسيير دوريات مشتركة من الشرطة والأجهزة النظامية الأخرى، مشيراً لتوفير كافة الاحتياجات لتنفيذ الخطة، مؤكداً على قيام الأجهزة الشرطية بالولاية برصد ومتابعة وإحباط أنشطة التهريب فضلاً عن حسم أي ظواهر إجرامية على الحدود، منوهاً إلى أن الخطة تشمل تأمين الموسم الزراعي في المناطق المتاخمة لدول الجوار.
وأكد المختار أن أجهزة الشرطة بالولاية ستتعامل بحسم مع أي تفلتات أو أي أنشطة غير مشروعة على الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى