شريط الأخبار
الرئيسية ← أخبار
2011-05-10 المركز

في حفل تأبيني : حسين خليفة يكشف الوصايا الأخيرة للقائد عبد الله إدريس

‎كسلا:عدوليسكشف رئيس المكتب السياسي لجبهة تحرير ارتريا المناضل حسين خليفة عن الوصايا الأخيرة للفقيد عبد الله إدريس والتي أوصي بها قيادة الجبهة وكل الوطنيين قي ارتريا ملخصا اياها بالمحافظة علي الأرض والدفاع عن الحقوق
 
المزيد   
2011-05-09 المركز

الآلاف يشيعون جثمان القائد عبد الله إدريس إلى مثواه الأخير بكسلا

‎كسلا : عدوليسشيع آلاف الاريتريين وأصدقاء الثورة الإريترية وجهات تشريعية وأهلية وأعداد كبيرة من قادة وكادرات فصائل المقاومة الإريترية عصر اليوم المناضل الشهيد عبد الله إدريس في مقابر حسن وحسين بكسلا.
 
المزيد   
2011-05-09 المركز

جمع حاشد يستقبل جثمان القائد عبد الله إدريس في مطار الخرطوم

‎مطار الخرطوم:عدوليساحتشدت جموع غفيرة من الإرتريين وأصدقاء الثورة الإرترية أمام صالة الوصول في مطار الخرطوم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين لاستقبال جثمان القائد الفقيد عبد الله إدريس محمد يتقدمهم رئيس جبهة التحرير الإرترية حسين خليف...
 
المزيد   
2011-05-09 المركز

جثمانه يوارى الثرى في السودان (اليوم):رحيل القائد الإريتري الكبير عبد الله إدريس محمد في المنفى

‎ياسين محمد عبد الله:صحيفة الصحافةرحل في لندن يوم التاسع والعشرين من أبريل الماضي القائد الإريتري الكبير عبد الله إدريس محمد، الرئيس السابق لجبهة التحرير الإريترية وقائد جيش التحرير الإريتري أبان أكثر سنوات الكفاح المسلح من أجل استقلال إريتري...
 
المزيد   
2011-05-08 المركز

صفحة نافذة على القرن الإفريقي-صحيفة الوطن السودانية-6مايو2011م

‎خُصصت صفحة نافذة على القرن الإفريقي التي تنشر اسبوعياً في صحيفة الوطن السودانية بكاملها للتوثيق للفقيد المناضل عبد الله إدريس محمد حيث اشتملت على استطلاعات لرفاق الفقيد وصور تاريخية نادرة بجانب سيرته الذاتية فضلاً عن الأبواب الثابنة ، فإلى ا...
 
المزيد   
2011-05-08 المركز

الكاتب الأريتري أبو بكر حامد كهال لاجئًا في تونس وصحته متدهورة

‎تونس:العرب اليوموجّه عدد من المثقّفين التونسيين نداء إلى النخب الثقافية والفكرية والفنية وكل الهيئات الثقافية التونسية إلى مطالبة السلطات المختصة بالسماح للروائي الإرتري أبو بكر حامد كهال، صاحب أشهر الروايات الأفريقية “رائحة السلاح”، والذي ي...
 
المزيد   
2011-05-08 المركز

عبد الله إدريس يلتحق برفاقه الشهداء (1 )*

‎بعد مسيرة نضالية بطولية حافلة بالتضحيات والعطاء المستمر دون كللٍ وتخاذلٍ بروح المناضل الثائر المثابر المؤمن بعدالة قضية وطنه وشعبه . يغادراليوم دنيانا الفانية الى دار الخلود بعد أن وضع بصماته النضالية التي يفخر بها أبناء إرتريا الأحرار جيلاً...
 
المزيد   
2011-05-07 المركز

في فاتحة أعمال مؤتمره:إتحاد الطلاب الإرتريين يثمن نضالات عبد الله إدريس ويندد بالقرار1907

‎الخرطوم:عدوليسترحم الأمين العام للإتحاد العام للطلاب الإريتريين في السودان على روح الفقيد القائد عبد الله إدريس واصفا إياه بالمناضل الذي أفنى عمره في قضية شعبه ، مثمنا نضالاته ، كما عرضت صوره على شاشة مكبره في قاعة المؤتمر السابع
 
المزيد   
2011-05-07 المركز

قوات الناتو البحرية تعترض سفينة كورية محملة بالأسلحة في طريقها إلى إريتريا

‎ترجمة:عدوليساعترضت قوات بحرية دولية سفينة كورية محملة بالصواريخ والأسلحة الأخرى في طريقها إلى إريتريا وذلك في المياه الدولية بالمحيط الهندي.
 
المزيد   
2011-05-06 المركز

مقتل وجرح 6 لاجئين إريتريين برصاص الشرطة شرقي السودان

‎قتل لاجيء اريتري وجرح خمسة آخرون برصاص قوات مكافحة التهريب السودانية بالقرب من مدينة خشم القربة شرقي السودان وذلك أثناء محاولة تهريبهم من معسكر الشجراب بواسطة سيارة بوكس.
 
المزيد   
2011-04-30 المركز

رحيل الزعيم الوطني الكبير القائد عبد الله ادريس محمد

‎ينعي المركز الإريتري للخدمات الإعلامية وموقع عدوليس المناضل الكبير والقائد التاريخي عبد الله إدريس محمد الذي وافته المنية أمس الجمعه في العاصمة البريطانية لندن بعد صراع طويل مع المرض.
 
المزيد   
2011-04-30 المركز

نافذة على القرن الإفريقي-صحيفة الوطن السودانية -29أبريل2011م

‎خُصصت صفحة نافذة على القرن الإفريقي التي صدرت أمس الجمعه 29ابريل للراحل السلطان علي مرح حنفري الذي وافته المنية في الرابع والعشرين من ابريل الجاري ، بالإضافة لعمود مفاتيح الذي جاء تحت عنوان تصريحات القيادة الإثيوبية وأوضاع المعارضة الإرترية
 
المزيد   
2011-04-25 المركز

عبد الواحد محمد نور يزور إرتريا سراً ويلتقي أفورقي

‎الخرطوم:الأهرام اليومأوردت صحيفة (الأهرام اليوم) السودانية أن رئيس حركة تحرير السودان؛ عبد الواحد محمد نور، قام بزيارة سرية الأسبوع الماضي إلى إريتريا برفقة أربعة من قياداته، حيث التقى قواته الموجودة في معسكري حشنيت وهوميب،
 
المزيد   
2011-04-25 المركز

صفحة نافذة على القرن الإفريقي-صحيفة الوطن السودانية -22ابريل2011م

‎تجدون أدناه صفحة نافذة على القرن الإفريقي التي تنشر اسبوعياً في صحيفة الوطن السودانية:
 
المزيد   
2011-04-24 المركز

خبير سوداني : قصف بورتسودان تم من الجزر الإريترية

‎المصدر:صحيفة الإنتباهةرجح السفير عثمان السيد الخبير الاستراتيجي في شؤون القرن الإفريقي، أن تكون هناك علاقة بين وجود إسرائيل في إريتريا وما حدث من اعتداءات متكررة على شرق السودان من قبل إسرائيل.
 
المزيد   
2011-04-23 المركز

وفد عسكري و أمني إرتري يزور ولاية كسلا

‎كسلا:عدوليسيزور الجنرال تخلي منجوس قائد قوات حرس الحدود ولاية كسلا هذه الأيام على رأس وفد أمني وعسكري وذلك للتباحث مع السلطات المحلية بالولاية حول حزمة من القضايا على رأسها الملفات الأمنية بين البلدين
 
المزيد   
2011-04-23 المركز

إثيوبيا تسعى لتغيير النظام في إريتريا عبر دعم المعارضة

‎المصدر: وكالات أعلنت إثيوبيا الخميس وبوضوح أنها شرعت في تغيير النظام في إريتريا عبر دعم الجماعات التي تقاتل للإطاحة بالرئيس أسياس أفورقي.
 
المزيد   
2011-04-23 المركز

مصر وإريتريا تتفقان على ضرورة التعاون فى قضية (حوض النيل)

‎القاهره :اليوم السابعأكد عثمان محمد عمر، سفير إريتريا بالقاهرة، على دور مصر "المهم جداً" فى دول حوض النيل، وضرورة وجود رؤية مشتركة للتعاون بين مصر وإريتريا فى قضية حوض النيل.
 
المزيد   
2011-04-16 المركز

طلعات جوية تنتظم مختلف المدن الإرترية أمس الجمعه

‎عدوليس :خاصشهدت العاصمة الإريترية أسمرا ومدن مصوع وعصب ومنطقة ساوا على الحدود الغربية للبلاد طلعات جوية غير مألوفة لسلاح الطيران منذ الساعة الثامنة صباحا ولعدة ساعات ثم استأنف عصرا وذلك اليوم الجمعة .
 
المزيد   
2011-04-10 المركز

نسبة نجاح عالية لمدارس الاساس الاريترية بكسلا

‎كسلا :خاص أحرزت مدرستا النضال والعائدون في مدينة كسلا موقعا متقدما في نتائج إمتحانات الإنتقال للمرحلة الثانوية . فقد سجلت المدرستين معا نسبة نجاح 100% وعلى مدى السنوات الماضية .
 
المزيد   
2011-04-06 المركز

لندن تهدد (باجراء قوي) ضد اريتريا بشأن بريطانيين معتقلين

‎لندن (رويترز) - حذرت بريطانيا اريتريا يوم الثلاثاء من "إجراء قوي" اذا لم يسمح لمسؤولي القنصيلة بزيارة أربعة مواطنيين بريطانيين محتجزين بها منذ ديسمبر كانون الاول .
 
المزيد   
2011-04-05 المركز

زيناوي: لا ننوي إجتياح إريتريا ولكن يجب أن نوسع نفوذنا فيها

‎اديس ابابا (ا ف ب) - حذر رئيس الوزراء الاثيوبي ميليس زيناوي الثلاثاء كلا من اريتريا ومصر من محاولة "زعزعة استقرار" اثيوبيا التي لن تكتفي بالدفاع "السلبي امام الاعتداءات" وستساعد الشعب الاريتري على التخلص من "النظام الدكتاتوري" في اسمرة.
 
المزيد   
2011-04-03 المركز

المؤتمر الثامن لجبهة التحرير ينهي أعماله وخليفة رئيساً بكامل الصلاحيات

‎عدوليس:خاصدون تعديلات جوهرية في البرنامج السياسي والهيكل التنظيمي أنهى المؤتمر الثامن لجبهة التحريرالاريترية أعماله في فجر يوم الجمعة الماضي الاول من ابريل، وذلك بأنتخاب 65عضوا للمجلس الجهاز التشريعي ) أربعة منهم إحتياط بينهم ثلاثة نسوة.
 
المزيد   
2011-03-27 المركز

السلطات الإرترية تعتقل الدكتور ادريس ابراهيم حامد

‎تسني:عدوليساعتقلت السلطات الإرترية الدكتور إدريس إبراهيم حامد في الحدود الغربية من البلاد قبل قرابة الشهرين واقتادته إلى مركز اعتقال في معسكر محمود ( حديش معسكر ) وهو معتقل سيئ الصيت يشرف عليه محمود محمد قائد هيئة التدريب في الجيش المحلي.
 
المزيد   
2011-03-26 المركز

استجابة لدعوات ناشطي الفيسبوك: تظاهرات سلمية تنتظم لندن وجنيف

‎استجابة لدعوات أطلقها ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك ) نظم الإرتريون بلندن وجنيف ، أمس الجمعه، تظاهرات حاشدة أمام السفارة الإرترية بالبلدين منددين بسياسات النظام ودعين لإسقاطه.
 
المزيد   

إخترنا لكم

ماذا جنت اريتريا من ازمات الشرق الاوسط. بقلم/ فاطمة جعفر

تعيش منطقة الشرق الأوسط مرحلة مفصلية في تاريخها، وتشهد تغيرات سياسية متسارعة، وتحالفات جديدة قد تعيد تشكيل الخارطة السياسية للمنطقة، وإعادة هيكلة التحالفات، واستبدال الحلفاء القدماء بآخرين جدد، وفقًا لمقتضيات قوة النفوذ، وإن كانت غير واضحة المعالم للذين ينظرون من الزاوية الضيقة ، ولكن هناك خطط بعيدة المدى لن تظهر نتائجها على المدى القريب، كما أن التخطيط لذلك ليس وليد اللحظة وقد تكون له عواقب وخيمة جيدا ماديا ونفسيا قد تجعل حظوظ الاجيال القادمة العيش بالرخاء ضئيلة، ان لم يستيقظ اولياء الامور سريعا . اريتريا ليست بمعزل عن هذه الاستراتيجية، وتاريخها السياسي حافل بمجموعة من المنعطفات الصعبة، التى ساهمت فى تكوين بنيتها الحالية، ولا يستقيم ان نتحدث عن ما جنته اريتريا من مكاسب دون التوقف عند خلفيات ومستجدات المحيط الاقليمي :


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.