شريط الأخبار
الرئيسية ← أخبار
2008-04-19 المركز

الخامس من مايو : مؤتمر الفرصة الأخيرة للمعارضة

‎اسبوعان فقط تفصلنا عن المؤتمر الجامع للمعارضة الإرترية في العاصمة الإثيوبية ، حيث يتوقع أن ينعقد في الخامس من مايو المقبل ، وهو ما يجعل الإنظار كلها تتجه الى الهضبة ولا تملك جماهير الشعب الإرتري غير التفاؤل
 
المزيد   
2008-04-14 المركز

ستة آلاف لاجئ ارتري بالشجراب وايقاف عشره بالخرطوم

‎الخرطوم:عدوليس أفاد السيد صالح احمدين رئيس منظمة رعاية اللاجئين الارتريين ان عشرة من اللاجئين الارتريين هم الآن قيد الاحتجاز في احدى مخافر الشرطة في الخرطوم بعد أن تسللوا اليها من معسكر الشجراب دون ان يمروا بمرحلة الفحص القانوني ،
 
المزيد   
2008-04-13 المركز

موقع عدوليس ينعى والدة الدكتور جلال الدين

‎ينعى المركز الإرتري للخدمات الاعلامية ، وموقع عدوليس ، عند الله تعالى والدة الدكتور / جلال الدين محمد صالح ،
 
المزيد   
2008-04-12 الوطن

هوامش على زيارة البشير إلى ارتريا *

‎يسعد المرء حينما يرى الرئيس السوداني عمر البشير على رأس وفد عالي المستوى في وطنه الثاني إرتريا ،
 
المزيد   
2008-04-10 المركز

موقع اليكتروني لمحمد سعيد ناود

‎استمراراً لمسيرته في الإهتمام بالكتابة والكتاب ، سيطلق السياسي والكاتب الإريتري محمد سعيد ناود موقعه الإليكتروني على الرابط :www.nawedbooks.com
 
المزيد   
2008-04-09 ecms

وفد رفيع المستوى برئاسة البشير يتوجه الى ارتريا

‎الصحف السودانية :عدوليس يتوجه الرئيس عمر البشير صباح اليوم الأربعاء إلي العاصمة الاريترية اسمرا في زيارة تستغرق يوما واحدا، يجري خلالها مباحثات مع الرئيس اسياسي افورقي حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.
 
المزيد   
2008-04-09 المركز

المناضل محمد سعيد باره في ذمة الله

‎بعد صراع طويل مع المرض رحل المناضل محمد سعيد باره فجر اليوم الاربعاء 9/4/2008م ، الى الدار الأخرة ،
 
المزيد   
2008-04-09 الوطن

الإفتتاحية :المسافة بين الحقيقة وكذبة إبريل *

‎يسألنا الكثيرون عبر الإتصال أو المشافهة عن حقيقة محاولة الإغتيال التي تعرض لها الرئيس الإرتري أسياس أفورقي في مدينة مصوع في الإسبوع الماضي ،
 
المزيد   
2008-04-05 الشجراب

معسكر الشجراب : تدفقات ونقص في الغذاء والخيام

يتواصل تدفق اللاجئين الارتريين عبر الحدود الارترية السودانية ، فقد أفادت مصادر متابعة ان العدد الكلي للنازحين خلال شهري فبراير ومارس الماضيين قد بلغ الستة الآف لاجئ هذا باستثناء الذين تسربوا للمدن
 
المزيد   
2008-03-30 المركز

كلمة إرتريا : المعارضة الإرترية .. وحمى الخلاف *

‎من الشائع لدى الإرتريين أن ثقافة افتعال الخلافات والتشظي تسود العقل الجمعي الإرتري وتُستعرض في ذلك الكثير من الشواهد والدلائل التاريخية القريبة منها والبعيدة للتأكيد على تجذر هذه الثقافة ومدى سيطرتها على الذهنية الإرترية نخباً وعامة .
 
المزيد   
2008-03-27 المركز

أزمة دبلوماسية بين ارتريا واسرائيل بسبب اللاجئين

‎تقرير : عدوليس تلوح في الأفق بوادر أزمة دبلوماسية بين ارتريا واسرئيل بسبب تدفقات اللاجئين الإرتريين إلى تل أبيب قادمين من مصر عبر صحراء سيناء بالرغم من أن البلدين يتمتعان بعلاقات دبلوماسية متينة
 
المزيد   
2008-03-26 المركز

بعد خلافات محتدمة :تأجيل مؤتمر المعارضة إلى الخامس من مايو

‎أديس أبابا : عدوليس بعد اجتماعات ماراثونية ، تمكنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر المعارضة بالتعاون مع السكرتارية الثلاثية من التوصل لإتفاق بتحديد الخامس من مايو موعداً لانعقاد مؤتمر المعارضة الإرترية.
 
المزيد   
2008-03-26 المركز

كلمة إرتريا : وطن ينزف حتى الموت ؟!!!*

‎تتحدث الأرقام عن أكثر من 2000 ارتري لجأوا بطرق غير مشروعة إلى اسرائيل في العامين الماضيين ، وهو رقم كبير بكافة المقاييس مقارنة بسكان ارتريا ، أو سكان اسرائيل ذاتها ،
 
المزيد   
2008-03-24 المركز

القاهرة توقف سبعين إرتريا تسللوا إلى أراضيها بطريقة غير شرعية

‎القاهرة :وكالاتوافادت وکالة أنباء الشرق الاوسط يوم أمس الأحد أن القاهرة أوقفت 70 إريتريا دخلوا الاراضي المصرية بطريقة غير شرعية في مناطق أقصى جنوب مصر غير بعيد من الحدود مع السودان.
 
المزيد   
2008-03-20 المركز

السفير الأمريكي بأديس أبابا يلتقي قيادات المعارضة الإرترية

‎أديس أبابا : عدوليسالتقى السفير الأمريكي لدى اثيوبيا دونالد ياماماتو أمس الأربعاء قيادات المعارضة الإرترية التي تلتئم بأديس أبابا للتحضير لمؤتمرها المزمع انعقاده خلال أبريل القادم .
 
المزيد   
2008-03-19 المركز

اللجنة التحضيرية لجبهة الانقاذ تعقد اجتماعها الأول وتهيب بالقواعد مؤازرتها

‎عدوليس: الخرطوم أهابت اللجنة التحضيرية لجبهة الانقاذ الوطني الإرترية بقواعد التنظيم للقيام بدورها المضاعف لإنجاح المؤتمر الأول لجعله محطة ينطلق منها التنظيم لخدمة العمل الوطني بكل أبعاده.
 
المزيد   
2008-03-18 المركز

اثيوبيا: نسعى لحل خلافاتنا مع ارتريا بالطرق السلمية

‎بريتوريا : وكالاتشدّد وزير الخارجية الاثيوبي سيوم مسفن على حل نزاع بلاده الحدودي مع ارتريا بالطرق السلمية مؤكداً أنهم سيبذلون قصارى جهدهم حتى يتمكنوا من تحقيق ذلك.
 
المزيد   
2008-03-18 المركز

الشرطة المصرية تقتل اريترية حاولت التسلل لإسرائيل

‎الاسماعيلية (مصر) (رويترز) - قالت مصادر أمنية إن الشرطة المصرية قتلت يوم الثلاثاء اريترية خلال محاولتها التسلل إلى إسرائيل عبر الحدود الدولية.
 
المزيد   
2008-03-17 المركز

لجنة تنسيق بين المجلس الثوري والحزب الديمقراطي

‎أعلن الحزب الديمقراطي الارتري وجبهة التحرير الارترية- المجلس الثوري تشكيل لجنة تنسيق من القيادتين تهدف للوصول الى وحدة التنظيمين واتفقا على برامج عمل مشتركة ووثائق ضابطة لها .
 
المزيد   
2008-03-17 المركز

توقعات بتأجيل مؤتمر المعارضة الارترية الى منتصف ابريل

‎أديس أبابا : عدوليس بات في حكم المؤكد تأجيل مؤتمر المعارضة الارترية المزمع عقده في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا الى منتصف ابريل القادم بعد أن سبق الاتفاق على الثلاثين من مارس لعقده .
 
المزيد   
2008-03-17 المركز

تزايد حدة التوتر بين ارتريا واثيوبيا

‎أديس أبابا :أسمرا - عدوليس اتهمت الحكومة الاثيوبية أسمرا بالتورط في عمليات تزييف العملات وغسيل الأموال والاتجار في السلاح والتعامل مع ما أسمتهم بالمجموعات الارهابية بما فيهم منسوبي القاعدة .
 
المزيد   
2008-03-13 المركز

للمرة الثانية : حريق ينشب في سوق الشجراب

‎نشب حريق للمرة الثانية على التوالي في منطقة الشجراب حيث أصاب هذه المرة سوق الشجراب جنوب ليلة أمس 12/3/2008م .
 
المزيد   
2008-03-12 المركز

المنتدى الارتري يوجه نداءاً لرفض قرار راتب نصف شهر للمقيمين في الرياض

‎وجه المنتدى الوطني الارتري بالخليج نداءاً الى الجالية الارترية بالرياض لحضور الاجتماع الذي دعت اليه السفارة الارترية وذلك لرفض قرار دفع نصف راتب شهر دعماً لما تسميه بالمجهود الحربي .
 
المزيد   
2008-03-12 المركز

حملة لتنظيم أوضاع الارتريين بكسلا

‎كسلا: عدوليس شنت سلطات الجوازات والهجرة بولاية كسلا يوم 9/3/2008م حملة لتنظيم أوضاع الارتريين فيها وطالت الحملة أماكن تجمعاتهم بوسط الولاية وأطرافها وتم تجميع عدد كبير منهم ، تجاوز عددهم الستين لاجئاً حسب بعض المصادر.
 
المزيد   
2008-03-12 المركز

صيادون يمنيون يكشفون عن محاكمات عسكرية لهم في معتقلات إريتريا

‎المصدر: الصحوه نت كشف صيادون يمنيون أفرجت عنهم السلطات الاريترية مؤخرا عن محاكمات عسكرية تتم أثناء فترة اعتقاله من المياه الإقليمية اليمنية في البحر لأحمر .
 
المزيد   

إخترنا لكم

ماذا جنت اريتريا من ازمات الشرق الاوسط. بقلم/ فاطمة جعفر

تعيش منطقة الشرق الأوسط مرحلة مفصلية في تاريخها، وتشهد تغيرات سياسية متسارعة، وتحالفات جديدة قد تعيد تشكيل الخارطة السياسية للمنطقة، وإعادة هيكلة التحالفات، واستبدال الحلفاء القدماء بآخرين جدد، وفقًا لمقتضيات قوة النفوذ، وإن كانت غير واضحة المعالم للذين ينظرون من الزاوية الضيقة ، ولكن هناك خطط بعيدة المدى لن تظهر نتائجها على المدى القريب، كما أن التخطيط لذلك ليس وليد اللحظة وقد تكون له عواقب وخيمة جيدا ماديا ونفسيا قد تجعل حظوظ الاجيال القادمة العيش بالرخاء ضئيلة، ان لم يستيقظ اولياء الامور سريعا . اريتريا ليست بمعزل عن هذه الاستراتيجية، وتاريخها السياسي حافل بمجموعة من المنعطفات الصعبة، التى ساهمت فى تكوين بنيتها الحالية، ولا يستقيم ان نتحدث عن ما جنته اريتريا من مكاسب دون التوقف عند خلفيات ومستجدات المحيط الاقليمي :


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.