شريط الأخبار
الرئيسية ← أخبار
2008-03-17 المركز

توقعات بتأجيل مؤتمر المعارضة الارترية الى منتصف ابريل

‎أديس أبابا : عدوليس بات في حكم المؤكد تأجيل مؤتمر المعارضة الارترية المزمع عقده في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا الى منتصف ابريل القادم بعد أن سبق الاتفاق على الثلاثين من مارس لعقده .
 
المزيد   
2008-03-17 المركز

تزايد حدة التوتر بين ارتريا واثيوبيا

‎أديس أبابا :أسمرا - عدوليس اتهمت الحكومة الاثيوبية أسمرا بالتورط في عمليات تزييف العملات وغسيل الأموال والاتجار في السلاح والتعامل مع ما أسمتهم بالمجموعات الارهابية بما فيهم منسوبي القاعدة .
 
المزيد   
2008-03-13 المركز

للمرة الثانية : حريق ينشب في سوق الشجراب

‎نشب حريق للمرة الثانية على التوالي في منطقة الشجراب حيث أصاب هذه المرة سوق الشجراب جنوب ليلة أمس 12/3/2008م .
 
المزيد   
2008-03-12 المركز

المنتدى الارتري يوجه نداءاً لرفض قرار راتب نصف شهر للمقيمين في الرياض

‎وجه المنتدى الوطني الارتري بالخليج نداءاً الى الجالية الارترية بالرياض لحضور الاجتماع الذي دعت اليه السفارة الارترية وذلك لرفض قرار دفع نصف راتب شهر دعماً لما تسميه بالمجهود الحربي .
 
المزيد   
2008-03-12 المركز

حملة لتنظيم أوضاع الارتريين بكسلا

‎كسلا: عدوليس شنت سلطات الجوازات والهجرة بولاية كسلا يوم 9/3/2008م حملة لتنظيم أوضاع الارتريين فيها وطالت الحملة أماكن تجمعاتهم بوسط الولاية وأطرافها وتم تجميع عدد كبير منهم ، تجاوز عددهم الستين لاجئاً حسب بعض المصادر.
 
المزيد   
2008-03-12 المركز

صيادون يمنيون يكشفون عن محاكمات عسكرية لهم في معتقلات إريتريا

‎المصدر: الصحوه نت كشف صيادون يمنيون أفرجت عنهم السلطات الاريترية مؤخرا عن محاكمات عسكرية تتم أثناء فترة اعتقاله من المياه الإقليمية اليمنية في البحر لأحمر .
 
المزيد   
2008-03-12 المركز

حزب المؤتمر الإرتري يوحد صفوفه ويطالب باسترداد عضويته في التحالف

‎في خطوة استباقية لمؤتمر المعارضة الإرترية المزمع عقده في نهاية مارس الجاري وقّع جناحا حزب المؤتمر الإرتري اتفاقاً توحيدياً تم بموجبه اختيار حروي تدلابايرو رئيساً للجنة التنفيذية والدكتور محمدعثمان أبوبكر رئيساً فخرياً إلى حين شفائه .
 
المزيد   
2008-03-11 المركز

مصر تلقي القبض على 11 اريتريا حاولوا التسلل لإسرائيل

‎الاسماعيلية (مصر) (رويترز) قالت مصادر أمنية يوم الثلاثاء إن الشرطة المصرية ألقت القبض على 11 اريتريا واثيوبي واحد خلال محاولتهم التسلل إلى إسرائيل عبر الحدود.
 
المزيد   
2008-03-10 المركز

اشتباكات بين المواطنين وإدارة مدينة امهيمي

‎عدوليس : مصار خاصة جرح عدد كبير من المواطنين من سكان امهميمي القريبة من مدينة قرورة وذلك في اشتباكات نجمت عن خلاف مع إدارة المدينة حول موضوع الخدمة العسكرية التي رفضها الأهالي وذلك خلال الأسبوع الماضي .
 
المزيد   
2008-03-09 المركز

نساء الجبهة الديمقراطية الشعبية يحتفلن بعيد المرأة

‎الخرطوم : عدوليس توجهت الجبهة الديمقراطية الشعبية الارترية بنداء للشعب الارتري بأن يلعب دوره كاملاً من أجل انجاح المؤتمر القادم للمعارضة الارترية .
 
المزيد   
2008-03-09 المركز

احتجاز 77 إرترياً بأسوان . .ومصر تسلم48 آخرين الى السودان

‎عدوليس : مصادر خاصة أفادت الأنباء الورادة من مصر أن عدد الإرتريين المحتجزين في أحد سجون أسوان جنوب مصر يبلغ 77 محتجزاً فيما ألقت السلطات المصرية القبض على 48 آخرين أثناء عبورهم الحدود السودانية المصرية وقامت بتسليمهم الى السلطات السودانية ....
 
المزيد   
2008-03-09 المركز

نعي أليم

‎بمزيد من الحزن والأسى ينعي المركز الارتري للخدمات الاعلامية وموقع عدوليس والدة الزميل / محمدعلي شيه المشرف العام على موقع النهضه والتي لبت نداء ربها ليلة السبت في مدينة كسلا .
 
المزيد   
2008-03-06 المركز

بعثة حفظ السلام تبدأ انسحابها من ارتريا ومجلس الأمن يعقد جلسة لمناقشة التطورات

‎ترجمة : عدوليس غادر الأراضي الارترية أمس الأول الثلاثاء الفوج الأول من بعثة حفظ السلام العاصمة الارترية أسمرا متجهاً الى الأردن فيما أعلن مجلس الأمن عن عقد جلسة لمناقشة تطورات بعثة قوات حفظ السلام في ارتريا واثيوبيا في الثالث عشر من مار...
 
المزيد   
2008-03-05 المركز

مفوضية اللاجئين تشرع فى تسجيل اللاجئين الاريتريين بالسودان

‎شرعت مفوضية شؤون اللاجئين والحكومة السودانية في عملية تسجيل وحصر اللاجئين الارتريين والاثيوبيين والتى يتوقع ان يستفيد منها حوالي 133 الف لاجىء إضافة الى 95 الف آخرين موجودين في المعسكرات بولايات القضارف ،كسلا ،والبحر الأحمر وسنار
 
المزيد   
2008-03-05 المركز

اريتريا تتهم الامم المتحدة بالانحياز لاثيوبيا في نزاعهما الحدودي

‎نيروبي (ا ف ب) اتهمت اريتريا الثلاثاء الامم المتحدة بالانحياز لاثيوبيا في حل نزاع حدودي قديم بين البلدين فيما تنهي بعثة الامم المتحدة انسحابها من المنطقة الحدودية بعدما فرضت اسمرة قيودا على تزودها بالمحروقات.
 
المزيد   
2008-03-05 المركز

جلطة دماغية تصيب سكرتير الحزب الحاكم في إريتريا

‎عدوليس : أسمراأفادت مصادر عليمة أن الأمين محمد سعيد سكرتير الجبهة الشعبية ( الحزب الحاكم في إرتريا ) أصيب بجلطة دماغية ومكث فترة من الزمن طريح الفراش بمستشفى أروتا وهو الآن يقضي فترة النقاهة بمنزله بالعاصمة الإرترية أسمرا .
 
المزيد   
2008-03-03 المركز

الحزب الديمقراطي فرع الخرطوم يعقد مؤتمره العام

‎عدوليس :الخرطوم شدد السيد علي ديناي العضو القيادي بالحزب الديمقراطي الارتري على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل ترقية نشاطا الحزب على كافة الاصعد في المرحلة القادمة ،
 
المزيد   
2008-03-02 المركز

السلطات الليبية تبعد 30 ارترياً قادمين من السودان الى أسمرا

‎أفادت الأنباء الواردة من العاصمة الليبية طرابلس أن السلطات الليبية قامت بابعاد 30ارتريا ألقت القبض عليهم أثناء عبورهم للحدود الليبية قادمين من السودان قبل ثلاثة أسابيع .
 
المزيد   
2008-03-02 المركز

اللاجئون الإرتريون .. شبح المعاناة يعم أرجاء المعمورة

‎جميل محمد برهان ولد في السعودية لوالدين إرتريين.وعاش هناك ولا يزال والداه يعيشان في السعودية. ولا تُعرف أية جنسية يحمل، جاء إلى السويد في أغسطس 2003 وتقدم بطلب لجوء. رُفض طلبه في 23 ديسمبر 2003،
 
المزيد   
2008-03-02 المركز

كلمة ارتريا : التحضير الجيد عنوان النجاح *

‎عام مضى على المؤتمر الثاني للتحالف الديمقراطي الإرتري ، الذي إنشق التحالف الى إثره الى كتلتين ، وكانت المحصلة الكلية خيبة كبيرة للمعارضة ، وتراجع في الإداء المعتل أصلاً ،
 
المزيد   
2008-02-27 المركز

مصر تلقي القبض على 13 اريتريا تسللوا الى أراضيها من السودان

‎قنا (مصر) (رويترز) قالت مصادر أمنية بمدينة قنا في جنوب مصر إن الشرطة ألقت القبض يوم الأربعاء على 13 متسللا اريتريا قرب طريق سريع على بعد 27 كيلومترا من المدينة.
 
المزيد   
2008-02-27 المركز

اعادة فتح ثلاثة معسكرات بالسودان لاستيعاب التدفقات المتزايدة من اللاجئين الارتريين

‎قامت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة باعادة فتح ثلاثة معسكرات للاجئين في مناطق الفاو (5) والسوكي واعادة تأهيل معسكر كيلو 26 بالقرب من مدينة حلفا الجديدة فيما تم تحويل معسكر الشجراب لمعسكر استقبال وذلك لاستيعاب التدفقات المتزايدة من الل...
 
المزيد   
2008-02-26 المركز

مقتل اريترية برصاص الشرطة المصرية وأولمرت يأمر بابعاد المتسللين

‎ مصر:وكالات افاد مسؤول امني مصري الاثنين ان الشرطة المصرية قتلت اريترية كانت تريد الهجرة بشكل غير شرعي الى اسرائيل. فيما أمر رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت بابعاد اللاجئين المتسللين وتعزيز المراقبة على الحدود المصرية الاسرائيلية .
 
المزيد   
2008-02-25 المركز

تركي رئيسا والحاج عبدالنورنائبا له والتحضيرية تبدأ نشاطها الفعلي

‎عدوليس:أديس أبابا بإختيار الأستاذ / حامد صالح تركي رئيسا والحاج عبدالنور نائبا له وعضوية كل من عبدالله محمود ودوايت وياسين شكلت اللجنة التحضيرية لمؤتمر المعارضة سكرتاريتها لتبدأ نشاطها في التحضير للمؤتمر الذي يتوقع أن ينعقد في نهاية مارس ...
 
المزيد   
2008-02-25 المركز

المجلس الاداري للجمعية الطبية يترحم على الدكتور قباش وينهى اعماله

‎عدوليس :الخرطوم بالترحم على روح المرحوم الدكتور احمد قباش رئيس المجلس الاداري للجمعية الطبية واختيار الدكتور عصام حامد خلفاً له ، اختتم المجلس الإدراي للجمعية الطبية أعماله يوم 23فبراير ، وقد ثمن الإجتماع الجهود الكبيرة التي بذلها الفقي...
 
المزيد   

إخترنا لكم

أبوظبي التي تجأر نيابة عن أفورقي .. أي دور في إريتريا ...؟

لا يفوت على حصافة المتتبع ، الصوت المشروخ الذي بدأت الصحافة الإماراتية بإطلاقه، حول الأوضاع الإريترية الراهنة ، في محاولة منها لإظهار ما حدث من هبة غير مسبوقة على أنه فعل تم بتأثيرات خارجية وتحريض قطري، وما يعرف بالتنظيم العالمي للإخوان المسلمين، بل سعت الصحافة الإماراتية إلى تعليق الحبل على رقبة الناشط الإريتري محمد جمعة أبو راشد ، بوصفه أحد أهم أذرع الصناعة القطرية للبلبلة في إريتريا، ونقول أن إدراك المواطن الاريتري العادي لعدم صحة ذلك المنهج المغروض والمفروض من السلطات الإماراتية ، لأنه ببساطة يعلم جيدا ماهي محركات تلك الهبة ، وما سيأتي بعدها من انتفاضات متسلسلة، وهي - المحركات الهبة الشعبية ليس بينها الدافع القطري، ولا التغطية الإعلامية لوسائط الإعلام القطرية ، وبالضرورة ليست هذه الهبة بفعل وتحريك خارجي أي كان هذا الخارج ، بل هو نتيجة سلسلة من


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.