شريط الأخبار
الرئيسية ← أخبار
2008-01-29 المركز

بانتخاب أدحنوم قبرماريام رئيساً : الحركة الشعبية تختتم مؤتمرها العام بأديس أبابا

‎أديس أبابا : موفد المركز اختتمت الحركة الشعبية الإرترية مؤتمرها العام الذي استمر لمدة خمسة أيام بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا بانتخاب أدحنوم قبرماريام رئيساً للمكتب التنفيذي المكون من سبع أعضاء ، وانتخاب جهاز تشريعي من 19 عضواً .
 
المزيد   
2008-01-27 المركز

أكثر من 450لاجئ إرتري يعبرون الحدود إلى إثيوبيا خلال يناير الجاري

‎أديس أبابا : عدوليس عبر469 لاجئ إرتري الحدود إلى إثيوبيا خلال شهر يناير الجاري من بينهم 234 من الجنود هرباً من الأوضاع القاسية التي تشهدها البلاد .
 
المزيد   
2008-01-26 المركز

سكرتارية المعارضة الإرترية تنظم لقاءاً تنويرياً بأديس أبابا

‎أديس أبابا : موفد المركز نظمت السكرتارية الثلاثية المنبثقة عن الإجتماع الأخير لقوى المعارضة الإرترية لقاءاً تنويرياً بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا أمه أكثر من سبعين من ممثلي مكاتب قوى المعارضة والكوادر والإعلاميين والشباب .
 
المزيد   
2008-01-26 المركز

إتهامات إثيوبية لإرتريا بالإعتداء على أراضيها

‎أديس أبابا : سودان تريبون اتهمت السلطات الإثيوبية إرتريا باعتداءات جديدة على حدودها أثناء تعقبها لجنودها الفارين وإطلاق النار عليهم داخل الأراضي الإثيوبية .
 
المزيد   
2008-01-26 المركز

بالرغم من العوائق الإرترية :توقعات بالتجديد لقوات حفظ السلام

‎قال دبلوماسيون ان من المرجح ان يتم تجديد عمل قوات الامم المتحدة لحفظ السلام على الحدود بين اريتريا واثيوبيا ستة اشهر على الرغم من قطع ارتيريا الوقود والذي ألحق ضررا شديدا بعمل هذه القوات
 
المزيد   
2008-01-25 المركز

مقتل 17 لاجئاً إرتريا غرقاً في نهر سيتيت شرقي السودان

‎المصدر : موقع الإصلاح توفي 17 لاجئاً إرتريا غرقاً في نهر سيتيت أثناء محاولتهم العبور إلى غرب النهر بواسطة مركب شراعي في محاولة للهروب من معسكر الشجراب الذي يكتظ باللاجئين الجدد .
 
المزيد   
2008-01-23 المركز

السفارة الإرترية بالدوحة تفرض 100دولار على كل الإرتريين المقيمين بقطر

‎الدوحة : عدوليس فرضت السفارة الإرترية بالدوحة مبلغ مائة دولار على كل الإرتريين المقيمين في الدوحة لما وصفته ب(المساهمة في المشروعات القومية ) .
 
المزيد   
2008-01-21 المركز

يماني قبرآب : ليس هنالك توترات أو نزاعات حدودية بين إرتريا وإثيوبيا

‎الخرطوم: عدوليس نفى المسؤول السياسي في الحزب الحاكم الاريتري يماني قبرآب وجود اية توترات او نزاعات حدودية بين اديس ابابا وأسمرا،
 
المزيد   
2008-01-21 المركز

السلطات الإرترية تعتقل زرؤ بيدو المسئول عن ملف المعارضة الإثيوبية بنيروبي

‎أسمرا : عدوليس كشفت مصادر عليمة عن إعتقال زرؤ بيدو المسئول عن ملف المعارضة الإثيوبية في السفارة الإرترية بنيروبي وعدداً من أقاربه من حاملي الجوازات الأوروبية .
 
المزيد   
2008-01-20 المركز

المعارضة ومنظمات المجتمع المدني تتصدى لحملة جمع الأموال التي تقوم بها السفارة في الخرطوم .

‎الخرطوم : عدوليس أعلنت تنظيمات المعارضة االإرترية ومنظمات المجتمع المدني الإرترية في السودان التصدى لممارسات النظام الإرتري المتمثل في سفارته بالخرطوم ،
 
المزيد   
2008-01-20 المركز

زيناوي يلتقي برؤساء تنظيمات المعارضة ، وإجتماع أديس أبابا ينهي أعماله

‎أديس أبابا : عدوليس التقى رئيس الوزراء الإثيوبي ملس زيناوي يوم أمس برؤساء تنظيمات المعارضة الإرترية المجتمعين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا .
 
المزيد   
2008-01-20 المركز

حمد كلو يطلب اللجوء السياسي في لندن

‎لندن : عواتي - عدوليس طالب السيد حمد كلو القائم بالأعمال الإرتري لدى الجمهوية العربية السورية اللجوء السياسي في لندن لينضم إلى عشرات الوزراء ومسئولي الحزب الدبلوماسيين والصحفيين المنشقين من النظام .
 
المزيد   
2008-01-19 المركز

إصابة اريترية برصاص الأمن المصري أثناء محاولتها التسلل إلى إسرائيل

‎الاسماعيلة : رويترز قالت مصادر أمنية ان الشرطة المصــــرية اطلقت النار امس على اريتريتين حاولتا التســــلل عبر الحــــدود الدولية واصابت احداهما. وأوضحت ان الشـــــرطة ألقت القبض على الثانية قبل ان تدخل الاراضي الاســــرائيلية.
 
المزيد   
2008-01-19 ecms

رؤساء التنظيمات يتفقون على مؤتمر في نهاية مارس ويكونون لجنة تحضيرية

‎أديس ابابا : عدوليس أفادت مصادر مطلعة أن إجتماع قيادات التنظيمات السياسية الإرترية في العاصمة الإثيوبية أديس ابابا الذي بدا أعماله يوم 15/1/2008م ،
 
المزيد   
2008-01-17 المركز

اثيوبيا ترفض الحدود (الافتراضية) مع اريتريا

‎اديس ابابا (رويترز) رفضت اثيوبيا يوم الخميس "ترسيما افتراضيا" للحدود المتنازع عليها مع اريتريا وهو اقتراح قبلته اسمرة في اليوم السابق.
 
المزيد   
2008-01-16 المركز

اريتريا تجدد قبولها الترسيم الدولي لحدودها مع إثيوبيا

‎المصدر: الجزيره -رويترز جددت الحكومة الأريترية قبولها "الترسيم العملي" لحدودها مع إثيوبيا وطالبت هذه الأخيرة بسحب قواتها من المنطقة التي ضمها الترسيم الصادر عام 2002 إلى أرتيريا.
 
المزيد   
2008-01-16 المركز

تزايد توافد اللاجئين الاريتريين إلى ولاية كسلا بمعدلات عالية

‎كسلا:smc كشفت ولاية كسلا عن تزايد أعداد اللاجئين الإريتريين الوافدين إلى ولاية كسلا بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة.
 
المزيد   
2008-01-16 المركز

لاجئو القربة يطالبون الجهات المعنية بالتراجع عن قرار ترحيلهم إلى الشجراب

‎الخرطوم : عدوليس طالبت لجان وشيوخ ونساء معسكرات القربة من الجهات المعنية بالتراجع عن قرار ترحيلهم إلى الشجراب واعتبروه تجديداً لمأساة الشعب الإرتري .
 
المزيد   
2008-01-16 المركز

وزير الخارجية الإثيوبي يلتقي رؤساء المعارضة الإرترية

‎أديس أبابا : عدوليس أفادت مصادر عليمة من العاصمة أديس أبابا الإثيوبية أن السيد سيوم مسفن وزير الخارجية الإثيوبي والمسؤول الأول عن الملف الإرتري في القيادة الإثيوبية عقد إجتماعاً أمس مع رؤساء التنظيمات ال( 11) وصف بالمهم.
 
المزيد   
2008-01-13 المركز

كلمة إرتريا : إلى الجالية الإرترية بأستراليا في يوم زينتها

‎‎ ظلت الجاليات الإرترية في المهجر تقوم بجهود مقدرة في كشف اللثام عن ممارسات النظام الإرتري تجاه شعبه عبر تواصلها مع شعوب العالم الأخرى وانفتاحها على ثقافات متنوعة تتيح لها عرض قضاياها الملحة في سهولة ويسر .
 
المزيد   
2008-01-13 ecms

الجمعية الطبية الإرترية تنعى الفقيد د. أحمد قباش

‎الخرطوم : عدوليس قال تعالي : يأيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخل جنتي) بمزيد من الحزن والاسي تنعي الجمعية الطبية الارترية د.احمد ابراهيم قباش الذي توفي ليلة امس الجمعة 11 / 1/ 2008 .
 
المزيد   
2008-01-12 المركز

الدكتور أحمد قباش في ذمة الله

‎الخرطوم : عدوليس بمزيد من الحزن والأسى ينعى المركز الإرتري للخدمات الإعلامية وموقع عدوليس الدكتور /أحمد ابراهيم محمد حامد قباش ،
 
المزيد   
2008-01-11 المركز

لإنفاذ الإتفاقيات الموقعة بين أسمرا والخرطوم:أريتريا تستدعي جبهة الشرق للضغط على السودان

‎الخرطوم : آخر لحظه إستدعت الحكومة الاريترية قيادات جبهة الشرق للضغط على الحكومة السودانية لإنفاذ الاتفاقيات الموقعة بين أسمرا والخرطوم.
 
المزيد   
2008-01-07 المركز

إريتريا.. بين الحديد والنار : شعبان عبدالرحيم*

‎وكالة الأخبار الموريتانية بينما يرزح الشعب الصومالي في محارق الاحتلال الإثيوبي ويعيش المسلمون في إثيوبيا (51% من السكان) في حلقات متشابكة من التضييق والحصار، يقاسي الشعب الإريتري المسلم (65% من السكان) حكم الحديد والنار الذي يفرضه عليه نظا...
 
المزيد   
2008-01-05 ecms

إلى متى تعيش إرتريا على فوهة البندقية*

‎لكل سكان المنطقة الوسطى من الحدود الإرترية مع إثيوبيا ،وبالتحديد مناطق ( سرونا ) وما حولها كان يوم الأربعاء الأخير في السنة الماضية يوماً عصيباً جداً ،
 
المزيد   

إخترنا لكم

ماذا جنت اريتريا من ازمات الشرق الاوسط. بقلم/ فاطمة جعفر

تعيش منطقة الشرق الأوسط مرحلة مفصلية في تاريخها، وتشهد تغيرات سياسية متسارعة، وتحالفات جديدة قد تعيد تشكيل الخارطة السياسية للمنطقة، وإعادة هيكلة التحالفات، واستبدال الحلفاء القدماء بآخرين جدد، وفقًا لمقتضيات قوة النفوذ، وإن كانت غير واضحة المعالم للذين ينظرون من الزاوية الضيقة ، ولكن هناك خطط بعيدة المدى لن تظهر نتائجها على المدى القريب، كما أن التخطيط لذلك ليس وليد اللحظة وقد تكون له عواقب وخيمة جيدا ماديا ونفسيا قد تجعل حظوظ الاجيال القادمة العيش بالرخاء ضئيلة، ان لم يستيقظ اولياء الامور سريعا . اريتريا ليست بمعزل عن هذه الاستراتيجية، وتاريخها السياسي حافل بمجموعة من المنعطفات الصعبة، التى ساهمت فى تكوين بنيتها الحالية، ولا يستقيم ان نتحدث عن ما جنته اريتريا من مكاسب دون التوقف عند خلفيات ومستجدات المحيط الاقليمي :


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.