أخبار

نقل الجنرال “إفريم ” لمستشفى عسكري بدبي .. واللواء كاريكاري بأبوظبي للعلاج !

22-Dec-2018

عدوليس ( رصد)

تتواتر أنباء عن مصادر متعدده ومتطابقة عن نقل الجنرال سبحت إفريم لمستشفى عسكري بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة للعلاج من إصابات بالغة إثر تعرضة لإطلاق نار. وكانت إذاعة ” صوت أمريكا ” الناطقة بالتجرنية قد نقلت عن ما أسمته بمصادر تحفظت عن ذكرها ان شخصا واحدا على الأقل قد أطلق النار على الجنرال إفريم وزير الطاقة والتعدين ، وألحق به أصابات بالغة وقد تم القبض عليه حسب الإذاعة.

حاج عبد النور رئيس المجلس التشريعي للمجلس الوطني للتغيير الديمقرطي علق على الحدث بالقول ان الإصطراعات بين المتنفذين من قيادات الأمن والجيش وقد سجلت عدد من الأحداث مشيرا لمحاولة إغتيال العقيد سيمون قبر دنقل مسؤول الأمن الداخلي قبل عدة سنوات ، وأضاف انه من المعروف ان اسياس افورقي يتلاعب ويستفيد من هذه الصراعات لصالحة، مستبعدا أي علاقة لمثل هذه الصراعات بالتغيير والإصلاح، حسب رأيه مذكرا ان الجنرإفريم قد لعب أدوار سالبة في كل محاولات التغيير والإصلاح داخل البلاد مشيرا لدوره في أحداث محاولة فورتو.
من جهة أخرى أفادت مصادر حسنة الإطلاع من أبوظبي لـ ” عدوليس ” ان اللواء حمد كاريكاري ( أكثر من 70عاما ) قائد القوات البحرية يتواجد منذ أكثر من خمسة أسابيع لتلقي العلاج لعدة أمراض ولا صحة لما تردد من أنباء حول تحدية للرئيس أسياس افورقي بعدم السماح لتواجد قوات بحرية إثيوبية على الساحل الإريتري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى