شريط الأخبار
الرئيسيةمنبر الحوار ← القيادة المركزية للتحالف ( التنظيمات السبعة ) على مشارف إنهاء إجتماعاتها الدورية
2007-11-18 ecms

القيادة المركزية للتحالف ( التنظيمات السبعة ) على مشارف إنهاء إجتماعاتها الدورية

عدوليس : مصادر خاصة ‎من المتوقع أن يختتم اليوم الأحد 18/11بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا الاجتماع الدوري العادي للقيادة المركزية للتحالف الديمقراطي الإرتري ( التنظيمات السبعة ) ،

حسب ما أفاد مصدر مقرب من الاجتماع ، هذا وقد أتسم الاجتماع بجو من الوفاق والتفاؤل . هذا وقد ناقش الاجتماع إضافة للبنود الراتبة مثل مناقشة تقارير الأداء موضوع وحدة المعارضة ، ومؤتمر الحوار الوطني ، إضافة الى الأوضاع الحدودية بين إرتريا وإثيوبيا وفق المعلومات المتداولة في الفترة الأخيرة ، ومن المتوقع أن يصدر الاجتماع قرارات بشأن كافة هذه القضايا المذكورة وغيرها . هذا ولا يتوقع أن تتم أي تعديلات في المكتب التنفيذي للتحالف في هذا الاجتماع . ويتوقع أن تستأنف اللجنة المشتركة بين التحالفين حواراتها عقب الانتهاء من أعمال هذا الاجتماع . هذا وسنوفيكم بالتفاصيل عقب نهاية الإجتماع .

إخترنا لكم

يوميات الثورة السودانية الباسلة

يوثق العشرات من الشابات والشباب حكايات رفاقهم/ رفيقاتهم الثوار بمداد واضح وقلوب نقية دامية ، بينما يعكف العشرات من كوادر الجبهة ( الإسلامية ) للتصدى لحجب الشمس بالغرابيل بالتقليل من وقائع الفعل الثوري المعند بالدم والدموع والألم والجسارة المكللة بالغار لشابات وشباب وكهول وأطفال الثورة والذين مشوا في درب الآلام طول أكثر من سبعة شهور وسقط من سقط في طول البلاد وعرضها منذ ديسمبر 2018 وحتى ليلة السقوط الداوى للإيدلوجيا البغيضة للحزب الذي أعاد إنتاج الفاشية في القرن الواحد والعشرين في كل مدن العاصمة الثلاثة وكل مدن ونجوع السودان شرقا وغربا وحتى أقاصى النيل الأزرق مرورا بجبال النوبة. طيع هو المداد ومفاتيح أجهزة الحاسبوب وهي تخط يوميات الثورة وتدون حكايات الثوار من الأولاد والبنات، وعصية هي اللغة لكوادر و( صحفي ) النظام البائد ، ثقيلة هي مفردات العدالة والديمقراطية والسلام والمساواة والأمن مع أنهم يرفعون شعار الإسلام القائم أصلا على العدل ومنع القتل وإيذاء الإنسان ، مطلق إنسان. تقول نياراز عازفة الفلوت الجسورة في فيلم أنتجته الـ ( بي بي سي) العربية : " نحن فخورين بأنفسنا .. نحن نؤسس لسودان جديد ". يسرنا ان نختار في " عدوليس " هذه الكتابة الباذخة للزميل محمد فرح وهبي عن الشهيد القائد الشاب عبد السلام كشه سلسل البيت الديمقراطي أبن الخرطوم الوسيم.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.