شريط الأخبار
الرئيسيةمنبر الحوار ← رايس تبحث في إثيوبيا صراعات القرن الأفريقي
2007-12-01 المركز

رايس تبحث في إثيوبيا صراعات القرن الأفريقي

‎أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الوزيرة كوندوليزا رايس ستزور إثيوبيا في الخامس من ديسمبر/كانون الأول المقبل.وستبحث رايس مع ممثلين لدول المنطقة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قضايا الصراعات في منطقة البحيرات العظمى المضطربة والسودان والصومال.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون مكورماك إن رايس ستناقش مع ممثلين من بروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا وأوغندا، السلام والأمن الإقليميين. كما ذكر مكورماك أن رايس ستبحث أيضا خلال زيارتها التي تستمر يومين موضوعات تتعلق بالصومال والسودان مع أعضاء من الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ووزراء من شرق أفريقيا. وتعد زيارة رايس هذه ثالث زيارة لها إلى أفريقيا جنوب الصحراء منذ أن أصبحت وزيرة للخارجية عام 2005 وكانت قد زارت من قبل ليبيريا والسنغال والسودان. المصدر: وكالات

إخترنا لكم

خاطرة... بمناسبة ذكرى الاستقلال بقلم/ زين العابدين محمد علي

من غرائب هذا الزمان أن تعيش شعوبنا التيه الذي وصفه القرآن الكريم، والكتب السماوية الأخرى، والأساطير القديمة، وأن نعيد إنتاج مآس كان الناس، وفي مقدمتهم نحن، نعتبرها جزءًا من التاريخ القديم علينا الاعتبار بها، وأخذ الدروس والعبر منها حتى لا تتكرر بشكلها المأساوي. من أوقعنا في هذه الدوامة، وهذا التيهان، من لعن الأرض فأجدبت، ليس في الحرث والنسل فقط، بل في إنتاج أبطال يتصدون لهذا التداعي وهذا الهلاك، يصرخون في وجه العاصفة، وإن كان عواء الريح العاتية لن يوصل صوتهم حتى لمن يقف بعيدًا عنهم مسافات قليلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.