شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مفوضية شئون اللاجئين تؤكد سعيها لحل مشكلة اللاجئين الاريتريين والاثيوبيين بالسودان
2008-02-07 المركز

مفوضية شئون اللاجئين تؤكد سعيها لحل مشكلة اللاجئين الاريتريين والاثيوبيين بالسودان

‎الخرطوم : وكالات استعرضت السيدة أريكا فيللر مساعد المفوض السامي لشئون اللاجئين بالمفوضية ظهر اليوم مسألة تدفق اللاجئين الاريتريين والأثيوبيين.

جاء ذلك في مؤتمرها الصحفي الذي أقامته أمس بمقر المفوضية وأكدت سعى المفوضية بالتعاون مع الحكومة والمنظمات الأخرى بتقديم العون اللازم إضافة الي تقديم المعونات الصحية وحل مشكلاتهم في الفترة القادمة واشارت الي أن ا لمفوضية تعمل على حل مشكلات التعليم في المراحل المتوسطة. وأبان فيللر أنه لم يتم تناول القضايا الفردية ، وفي ختام المؤتمر أشارت أنها ستعمل على الغاء المزيد من الضوء حول قضايا اللاجئين عبر لقاء موسع سيرتب له لاحقا.

إخترنا لكم

المنطقة بعد المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا...السودان: فرص مهدرة وتحديات جديدة! بقلم/ ياسين م. عبدالله

تقلق المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا على النحو والسرعة اللتين تمت بهما دول المنطقة الأخرى التي يرتبط أمنها أو نموها الاقتصادي بطريقة أو أخرى بالبلدين؛ مثل السودان، مصر، جيبوتي والصومال. تظهر كل يوم دلائل جديدة على ارتباط المصالحة بين البلدين بأجندة إقليمية أخرى فقد نقلت إذاعة إثيوبية قبل عدة أيام خبر عن اتفاق بين دولة الإمارات وإثيوبيا على بناء أنبوب لنقل النفط بين عصب وأديس أببا وهو ما سيجعل إثيوبيا أكثر ارتباطاً واهتماماً بأمن البحر الأحمر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.