شريط الأخبار
الرئيسيةمنبر الحوار ← صحيفة الشرق القطرية تبرز خبر ورشة الحوار الإرتري- الإرتري
2008-02-07 الشرق

صحيفة الشرق القطرية تبرز خبر ورشة الحوار الإرتري- الإرتري

ا‎لمعارضة الإريترية تطلب وساطة قطر مع حكومة أفورقي ، تحت هذا العنوان أبرزت صحيفة الشرق القطرية خبر إنعقاد ورشة الحوار الإرتري - الإرتري التحديات والآفاق وإليكم الرابط لمعارضة الإريترية تطلب وساطة قطر مع حكومة أفورقي

المعارضة الإريترية تطلب وساطة قطر مع حكومة أفورقي الخرطوم- خالد سعد دعا معارضون ارتريون، دولة قطر والحكومة السودانية إلى تبني وساطة بينهم وبين حكومة الرئيس اسياسي افورقي، لتحقيق مصالحة وطنية تحقق مصالح الشعب الارتري. وأعتبروا ان الخرطوم بدعم عربي من قبل دول قطر والسعودية ومصر هي المنبر المناسب لإجراء الحوار مع أسمرا. ونادى متحدثون معارضون يقيمون في الخرطوم أمس الى تجاوز حالة عدم الثقة المتبادلة مع النظام في اسمرا عبر "منبر مناسب"، مشددين على ان الفرصة مواتية الآن وليس غداً للسودان للاستفادة من علاقاته المتوازنة مع اثيوبيا واريتريا والمعارضة، في اتخاذ القرار لبدء خطوة أكثر تأثيراً وفاعلية. وشدد المشاركون الذين كانوا يتحدثون في ورشة بعنوان "الحوار الارتري –الارتري"، على ضرورة النظر إلى معاناة الشعب الارتري، مشيرين إلى هروب 400 ألف مواطن خارج الوطن في الفترة الاخيرة، مطالبين بانتهاج الحوار سبيلاً ،"طالما تضاءلت فرص اسقاط النظام بقوة السلاح مقابل عدم قدرة الحكومة على تجاوز المعارضة ".

إخترنا لكم

ماذا جنت اريتريا من ازمات الشرق الاوسط. بقلم/ فاطمة جعفر

تعيش منطقة الشرق الأوسط مرحلة مفصلية في تاريخها، وتشهد تغيرات سياسية متسارعة، وتحالفات جديدة قد تعيد تشكيل الخارطة السياسية للمنطقة، وإعادة هيكلة التحالفات، واستبدال الحلفاء القدماء بآخرين جدد، وفقًا لمقتضيات قوة النفوذ، وإن كانت غير واضحة المعالم للذين ينظرون من الزاوية الضيقة ، ولكن هناك خطط بعيدة المدى لن تظهر نتائجها على المدى القريب، كما أن التخطيط لذلك ليس وليد اللحظة وقد تكون له عواقب وخيمة جيدا ماديا ونفسيا قد تجعل حظوظ الاجيال القادمة العيش بالرخاء ضئيلة، ان لم يستيقظ اولياء الامور سريعا . اريتريا ليست بمعزل عن هذه الاستراتيجية، وتاريخها السياسي حافل بمجموعة من المنعطفات الصعبة، التى ساهمت فى تكوين بنيتها الحالية، ولا يستقيم ان نتحدث عن ما جنته اريتريا من مكاسب دون التوقف عند خلفيات ومستجدات المحيط الاقليمي :


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.