شريط الأخبار
الرئيسيةمنبر الحوار ← صحيفة الشرق القطرية تبرز خبر ورشة الحوار الإرتري- الإرتري
2008-02-07 الشرق

صحيفة الشرق القطرية تبرز خبر ورشة الحوار الإرتري- الإرتري

ا‎لمعارضة الإريترية تطلب وساطة قطر مع حكومة أفورقي ، تحت هذا العنوان أبرزت صحيفة الشرق القطرية خبر إنعقاد ورشة الحوار الإرتري - الإرتري التحديات والآفاق وإليكم الرابط لمعارضة الإريترية تطلب وساطة قطر مع حكومة أفورقي

المعارضة الإريترية تطلب وساطة قطر مع حكومة أفورقي الخرطوم- خالد سعد دعا معارضون ارتريون، دولة قطر والحكومة السودانية إلى تبني وساطة بينهم وبين حكومة الرئيس اسياسي افورقي، لتحقيق مصالحة وطنية تحقق مصالح الشعب الارتري. وأعتبروا ان الخرطوم بدعم عربي من قبل دول قطر والسعودية ومصر هي المنبر المناسب لإجراء الحوار مع أسمرا. ونادى متحدثون معارضون يقيمون في الخرطوم أمس الى تجاوز حالة عدم الثقة المتبادلة مع النظام في اسمرا عبر "منبر مناسب"، مشددين على ان الفرصة مواتية الآن وليس غداً للسودان للاستفادة من علاقاته المتوازنة مع اثيوبيا واريتريا والمعارضة، في اتخاذ القرار لبدء خطوة أكثر تأثيراً وفاعلية. وشدد المشاركون الذين كانوا يتحدثون في ورشة بعنوان "الحوار الارتري –الارتري"، على ضرورة النظر إلى معاناة الشعب الارتري، مشيرين إلى هروب 400 ألف مواطن خارج الوطن في الفترة الاخيرة، مطالبين بانتهاج الحوار سبيلاً ،"طالما تضاءلت فرص اسقاط النظام بقوة السلاح مقابل عدم قدرة الحكومة على تجاوز المعارضة ".

إخترنا لكم

يوميات الثورة السودانية الباسلة

يوثق العشرات من الشابات والشباب حكايات رفاقهم/ رفيقاتهم الثوار بمداد واضح وقلوب نقية دامية ، بينما يعكف العشرات من كوادر الجبهة ( الإسلامية ) للتصدى لحجب الشمس بالغرابيل بالتقليل من وقائع الفعل الثوري المعند بالدم والدموع والألم والجسارة المكللة بالغار لشابات وشباب وكهول وأطفال الثورة والذين مشوا في درب الآلام طول أكثر من سبعة شهور وسقط من سقط في طول البلاد وعرضها منذ ديسمبر 2018 وحتى ليلة السقوط الداوى للإيدلوجيا البغيضة للحزب الذي أعاد إنتاج الفاشية في القرن الواحد والعشرين في كل مدن العاصمة الثلاثة وكل مدن ونجوع السودان شرقا وغربا وحتى أقاصى النيل الأزرق مرورا بجبال النوبة. طيع هو المداد ومفاتيح أجهزة الحاسبوب وهي تخط يوميات الثورة وتدون حكايات الثوار من الأولاد والبنات، وعصية هي اللغة لكوادر و( صحفي ) النظام البائد ، ثقيلة هي مفردات العدالة والديمقراطية والسلام والمساواة والأمن مع أنهم يرفعون شعار الإسلام القائم أصلا على العدل ومنع القتل وإيذاء الإنسان ، مطلق إنسان. تقول نياراز عازفة الفلوت الجسورة في فيلم أنتجته الـ ( بي بي سي) العربية : " نحن فخورين بأنفسنا .. نحن نؤسس لسودان جديد ". يسرنا ان نختار في " عدوليس " هذه الكتابة الباذخة للزميل محمد فرح وهبي عن الشهيد القائد الشاب عبد السلام كشه سلسل البيت الديمقراطي أبن الخرطوم الوسيم.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.