شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إقليم قاش – بركه : إبتزاز للمواطنين..والأوضاع على حافة الإنفجار
2005-07-05 المركز

إقليم قاش – بركه : إبتزاز للمواطنين..والأوضاع على حافة الإنفجار

بارنتو : ECMS أفادت مصادر مطلعة في إقليم القاش - بركة إن الأوضاع في الإقليم تنحدر إلى الأسوأ حيث يقوم أفراد قوات الأمن المكونة من ذوي السوابق بإبتزاز المواطنين والتجار والأجانب وتهديدهم بفتح بلاغات كاذبة ضدهم في حالة عدم دفعهم مبالغ طائلة .

وقالت المصادر في رسالة بعثت بها لإذاعة صوت التحالف الديمقراطي الإرتري أن الأوضاع في مدينة بارنتو على حافة الإنفجار حيث يتوقع حدوث مواجهات بين إدارة الإقليم و سكان الحي الجنوبي الذين لم يتمكنوا من دفع الرسوم الباهظة التي فرضتها السلطات على الأراضي. وأضافت المصادر أن الإقليم يتفشى فيه الفساد والمحسوبية التي برزت على السطح في تعامل إدارة إقليم قاش بركه مع الخلاف الذي نشب بين مستأجري فندقي ( شيش بيت ) و(مرحبا) ومالك العقار ، حيث انشقت إدارة الإقليم طولياً إزاء هذه القضية بتصنيف طائفي مما جعل القضاء في حيرة من أمره حيث يمتلك الطرفان القوة والنفوذ مما جعل المراقبون يتوقعون تفاقم الأزمة. من جهة أخرى ذكرت مصادر من داخل البلاد أن إذاعة صوت التحالف الديمقراطي تمددت مساحة استماعها حيث يبلغ مداها منطقة (كعلاي) ضواحي مدينة أغردات ومنطقة تهميمي بالساحل الشامل حيث يواظب المواطنون وأفراد الجيش على الإستماع إليها يومياً بشكل كيدي لقيادتهم.

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.