أخبار

اجتماع بالخرطوم للتحضير لمؤتمر مكافحة الاتجار بالبشر

25-May-2016

عدوليس

انعقد أمس الثلاثاء بوزارة الخارجية السودانية بالخرطوم الاجتماع التحضيري حول الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر الذي تنظمه الحكومة السودانية ومنظمة الهجرة الدولية والاتحاد الأفريقي ويستمر لمدة يومين بمشاركة دول اقليم شرق وشمال أفريقيا .

وقال السفير عبد العزيز حسن صالح مدير ادارة القنصليات والمغتربين بوزارة الخارجية (لسونا) إن الاجتماع يأتي للتنسيق والتحضير للمؤتمر الخاص بالهجرة غير الشرعية وعمليات التهريب الذي سيعقد في سبتمبر القادم ، مضيفاً أن الاجتماع يناقش عدداً من أوراق العمل عن أسباب الهجرة غير الشرعية ومكافحتها والحد منها وتعزيز الاجراءات الخاصة بها بجانب تعاون دول الاقليم لمكافحة تهريب البشر .
وشارك في الاجتماع ممثلين للدول الأطراف في عملية الخرطوم لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر المنبثقة عن مؤتمر الاتجار بالبشر الذي انعقد بالخرطوم في اكتوبر 2014م .
وأوردت صحيفة السوداني اليوم ، أن اجتماعا عقد امس ضم وفدا أوروبيا ً ومدير شرطة ولاية الخرطوم . واعلن الوفد عن دعم يقدر بـ( 40) مليون يورو ، مقدمة من الاتحاد الاوروبي للسودان ، سيتم دعم السودان به لثلاث سنوات. وذلك من اجل مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر وتهريبهم . وعلمت الشبكة ان الوفد سيزور (7) دول مجاورة للحد من تلك الظاهرة ، وسيتم إنشاء مكتب اقليمي لمحاربة الظاهرة بالسودان . الشرطة طالبت بضرورة توفير التدريب وتوفير ايواء للاجانب الذين يتم ضبطهم ، بجانب ضرورة توفير (60 ) عربة دفع رباعي و(3) طائرات مروحية ، واعداد مقدرة من اجهزة الاتصال طويل وقصير المدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى