أخبار

ضبط ( 33) طفلاً إريتريا في عمليات الإتجار بالبشر بشرق السودان

27-Jan-2014

عدوليس

الخرطوم: smc – شدد المجلس القومي لرعاية الطفولة السوداني على ضرورة إحكام الرقابة للحد من عمليات الإتجار بالبشر وخاصة الأطفال فيما كشف عن ضبط (34) طفلاً في عمليات تهريب البشر بواسطة الأجهزة الأمنية المختصة.

وقالت الأستاذة آمال محمود الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة في المؤتمر الصحفي الذي رصدته (smc) إن المجلس طالب جميع الجهات المختصة بالعناية والرقابة للأطفال الذين تم ضبطهم وأبانت أن التهريب للأطفال يأتي بسبب النزاعات القبلية والحروب وقلة الوعي وأضافت أن المجلس سيدعم بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والأمم المتحدة القانون المتفق عليه دولياً والتشريعات الوطنية وإشارت إلى تكوين أجهزة حماية للطفل مع كل الدول لتقوية رعايتهم الكاملة وأن الدولة ستتعامل معهم وفقاً لقانون الطفل 2010.
وأوضحت أن الأطفال الذين تم العثور عليهم (33) طفلاً من دولة ارتيريا وواحد من أثيوبيا.
من جانبه قال الأستاذ فتح الرحمن محمد بابكر أمين التنسيق والمتابعة بالمجلس إن المجلس قام بتجهيز المكان المناسب وفقاً للمواثيق والقوانين الدولية لتوفير الدعم النفسي لدى الأطفال الذين تم ضبطهم، مبيناً أن الدولة خصصت مركز الرجاء بالحاج يوسف لإيواء جميع الأطفال الذين تم العثور عليهم بالتنسيق مع مجلس رعاية الطفولة والجهات المختصة.
وأكد العقيد شرطة عماد الدين عكود مدير شرطة حماية الأسرة والطفل أن الذين شاركوا في التهريب تمت محاسبتهم القانونية بأحكام المادة (46) الفقرة (2).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى