شريط الأخبار
الرئيسيةثقافة وأدب ← إعلان :تدشين رواية شاهد قبر للكاتب محمد مسوكر بلندن
2014-05-04 عدوليس

إعلان :تدشين رواية شاهد قبر للكاتب محمد مسوكر بلندن

تقرر أن يكون يوم السبت القادم الموافق العاشر من مايو 2014 في قاعة أبرار هاوس بوسط مدينة لندن موعدا لتدشين رواية شاهد قبر للكاتب محمد مسوكر التي صدرت حديثا عن دار ميريت بالقاهرة.

تدور أحداث الرواية في مدينة القضارف جنوب شرق السودان في حقبة الثمانينيات من القرن الماضي .
وسيقوم كل من الناقد الفلسطيني عباس يونس مبارك والشاعر السوداني الصادق الرضي والباحث اوالقاص السوداني معتصم الحارث والباحث والمثقف الإريتري إبراهيم عثمان كبوش بتقديم قراءات للنص.
كذلك سيشارك الكاتب والصحفي اللبناني المعروف سليم نصار والناقد التونسي محمد فليس والباحث السوداني أبوبكر عبد الله آدم بالتعليق على الرواية.
كما سيصاحب الفعالية معرض للكتاب بإشراف دار سيبويه للنشر والتوزيع التي تعنى بنشر الكتاب العربي في اوساط الجاليات العربية في المهجر.
والدعوة عامة
العنوان أبرار هاوس
الزمان السبت 10/05/2014 الساعة الرابعة عصرا
Abrar House
45 Crawford Place
W1H 4LP
أقرب محطة انفاق إجور رود والباصات 16 /98/ 414/36/6 /27

إخترنا لكم

21 يناير .. المجد للشعب الإريتري .

صعدوا من التلال ومعسكرات البؤس والإنتظار نحو العاصمة التي تقع على أعلى قمة مرتفع في الهضبة الإريترية. صعدوا وهم يحملون ارواحهم في الأكف. كانوا يدركون ان الثمن يمكن ان يكون حياتهم أو يسعدوا الشعب الذي ناضلوا من أجله. لاوجود لرواية رسمية لما حدث يوم 21 يناير من أصحاب الخطوة الثورية التي يعتز بها الشعب الإريتري قاطبة ، اما الحكومة وكعادة كل الحكومات فقد دمغتها بغير صفاتها . فقد خرج السفير الراحل قرما أسمروم ليوصفها بالإسلامية والمتطرفة وبعد صمت مريب تحدث رأس العصبة أسياس افورقي ليقلل من شأنها.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.