شريط الأخبار
الرئيسيةثقافة وأدب ← إعلان :تدشين رواية شاهد قبر للكاتب محمد مسوكر بلندن
2014-05-04 عدوليس

إعلان :تدشين رواية شاهد قبر للكاتب محمد مسوكر بلندن

تقرر أن يكون يوم السبت القادم الموافق العاشر من مايو 2014 في قاعة أبرار هاوس بوسط مدينة لندن موعدا لتدشين رواية شاهد قبر للكاتب محمد مسوكر التي صدرت حديثا عن دار ميريت بالقاهرة.

تدور أحداث الرواية في مدينة القضارف جنوب شرق السودان في حقبة الثمانينيات من القرن الماضي .
وسيقوم كل من الناقد الفلسطيني عباس يونس مبارك والشاعر السوداني الصادق الرضي والباحث اوالقاص السوداني معتصم الحارث والباحث والمثقف الإريتري إبراهيم عثمان كبوش بتقديم قراءات للنص.
كذلك سيشارك الكاتب والصحفي اللبناني المعروف سليم نصار والناقد التونسي محمد فليس والباحث السوداني أبوبكر عبد الله آدم بالتعليق على الرواية.
كما سيصاحب الفعالية معرض للكتاب بإشراف دار سيبويه للنشر والتوزيع التي تعنى بنشر الكتاب العربي في اوساط الجاليات العربية في المهجر.
والدعوة عامة
العنوان أبرار هاوس
الزمان السبت 10/05/2014 الساعة الرابعة عصرا
Abrar House
45 Crawford Place
W1H 4LP
أقرب محطة انفاق إجور رود والباصات 16 /98/ 414/36/6 /27

إخترنا لكم

ماذا بعد ؟؟؟؟؟؟؟. بقلم/ أحمد صالح القيسي

موضوع مدرسة الضياء حدث كبير بكل المعايير لمن يعرف اريتريا، وحقيقة الأوضاع فيها وطبيعة نظام الحكم والعقلية التي يدير بها البلاد والعباد. موضوع مدرسة الضياء حدث مزلزل للوعي الاريتري الذي ارتضى لزمن طويل ليبقى رهين شرنقة الخلافات الدنكشوتية ، جبهة وشعبية !! . موضوع مدرسة الضياء حدث جبار أمام كل من شكك بهذا الشعب وقدراته ، و صنع معجزة محدودة ، ولكن صداها وارتدادتها والبذرة التى زرعتها ستبلور ملامح مستقبل واعد بلا شك. موضوع مدرسة الضياء حدث عظيم حمل عنوانين فقط لا كبيرة و كفى وكلتا الكلمتان لها مدلولاتها العميقة , لانها تسكن قلب ووجدان كل ارتري وطني مهموم بوطنه .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.