شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اريتريا تحتل المركز 186 من بين 188 دولة في مؤشرات الفقر والتنمية!
2016-12-30 عدوليس ـ نقلاعن راديو إرينا

اريتريا تحتل المركز 186 من بين 188 دولة في مؤشرات الفقر والتنمية!

احتلت اريتريا المركز رقم 186 من مجموع 188 دولة في مؤشرات الفقر والتنمية. وجاءت اريتريا ضمن اكثر 48 بلدا يعاني من الفقر وانعدام التنمية. وحسب التقرير السنوي الذي تصدره منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية والمعروفة باسم (الاونكتاد) بلغ الدخل السنوي للمواطن في اريتريا 390 دولارا بمعدل راتب شهري يبلغ 32.5 دولارا. ويغطي تقرير سنة 2016 ترتيب جميع الدول الاعضاء في الامم المتحدة. وأغلب الدول الثمان واربعين الأكثر فقرا تقع في افريقيا وتدخل جميع

دول القرن الافريقي في هذا التصنيف. وجاءت اريتريا في المركز 186 يليها جمهورية افريقيا والوسطى واخيرا النيجر في المركز الثامن والثمانين بعد المائة والاخير.
ويقول التقرير بأن بعض الدول الافريقية استطاعت احراز تقدم كبير في سنة 2016 وسوف تستطيع خلال عقد من الزمن الخروج من قائمة الدول الاقل تنمية والأكثر فقرا، ومن ضمن هذه الدول تنزانيا وبوتسوانا.
ويعتبر تقرير (الاونكتاد) وتقرير برنامج الامم الانمائي من التقارير الأكثر مصداقية لمؤشرات الفقر والتنمية وبالإضافة إلى تقارير البنك الدولي تعتبر هذه التقارير من أكثر التقارير مصداقية وتعتمد عليها المنظمات الدولية في معرفة مؤشرات الفقر والتنمية والتقدم الذي تحرزه الدول الاعضاء في الأمم المتحدة.

إخترنا لكم

21 يناير .. المجد للشعب الإريتري .

صعدوا من التلال ومعسكرات البؤس والإنتظار نحو العاصمة التي تقع على أعلى قمة مرتفع في الهضبة الإريترية. صعدوا وهم يحملون ارواحهم في الأكف. كانوا يدركون ان الثمن يمكن ان يكون حياتهم أو يسعدوا الشعب الذي ناضلوا من أجله. لاوجود لرواية رسمية لما حدث يوم 21 يناير من أصحاب الخطوة الثورية التي يعتز بها الشعب الإريتري قاطبة ، اما الحكومة وكعادة كل الحكومات فقد دمغتها بغير صفاتها . فقد خرج السفير الراحل قرما أسمروم ليوصفها بالإسلامية والمتطرفة وبعد صمت مريب تحدث رأس العصبة أسياس افورقي ليقلل من شأنها.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.