شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إطلاق سراح صالح كفنو والعقيد يوسف محمد
2017-01-01 عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

إطلاق سراح صالح كفنو والعقيد يوسف محمد

أطلقت السلطات الأمنية الإريترية يوم الجمعة 30 ديسمبر 2016 الماضي سراح كل من المناضل صالح محمد عمر ( كفنو ) المسؤول السابق للشؤون التنظيمية في الحزب الحاكم بالإقليم الجنوبي، والعقيد يوسف محمد القائد السابق لوحدة الهندسة العسكرية، بعد أن أمضوا نحو أربعة سنوات رهن الاعتقال ، منذ ما عُرف بـ حركة (فورتو) 2013م. والتي ينظر إليها إريتريا بإعتزاز.

الجدير بالذكر أن العقيد يوسف محمد كان معتقلا في سجن ( ونجل مرمرا ) بوسط اسمرا منذ انتهاء عملية فوتو في يومها الأول ، بينما كان اعتقال المناضل / صالح كفنو في سجن عدي خالا الذي نقل إليه من سجن مندفرا ، منذ منصف فبراير من العام 2013 ، ويذكر أنه كان الاعتقال الثالث لصالح كفنو حيث وصلت مجمل السنوات التي امضاها في سجون النظام منذ فجر استقلال إريتريا إلى 13 عاما وعلى ثلاثة مراحل.
إلى ذلك إشارة مصادر موثوقة إلى إحتمال تواصل عمليات الإفراج الذي يعتقد انه مشروطا لعدد من المعتقلين السياسيين، نتيجة للضغوط التي يعاني منها النظام، والعزلة المفروضة عليه داخليا وخارجيا.
• الصورة لصالح محمد عمر كفنو.

إخترنا لكم

المصور السوري أحمد أبوسعدة يتذكر .. مع قائد جيش التحرير محمد أحمد عبده ( 1)

الثالثة صباحا وصلنا إلى مدينة كسلا، طرق مرافقي باب أحد البيوت الذي يشبه باب بيتنا العربي في دمشق وعندما فتح الباب بدأ النور من الداخل يتجه نحونا ومع النور اقترب وجه شاب أسمر،لازلت أذكر صوته ونبرته الطيبة التي تبعث فيك نشوة الأخوة العميقة ... - أهلا بالأخ أحمد ؟. وتعرفت على ملامحه من خلال الفانوس الذي يحمله وتعانقنا على الطريقة السودانية التي هي نفسها الطريقة الاريترية وزاد ترحيبه بي وحاولت ان اعتذر وقلت مازحا : ــ ألا يزعجكم هذا الضيف الثقيل القادم إليكم في مثل هذه الساعة قبل بزوع الفجر؟. سألني صاحب الفانوس. السحور جاهز ..ألا تريد أن تأكل ؟. - قلت : لا أريد شيئا سوى النوم!. وهكذا كان. فقد نمت بعد أطول يوم هو بداية رحلتي إلى إريتريا ، ولم أشعر إلا بيد تهزني بلطف بالغ ...هيا ..لقد أصبح الوقت ظهرا!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.