شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إختفاء قيادي بارز بالإتحاد الوطني لشباب وطلبة إريتريا
2017-01-12 عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

إختفاء قيادي بارز بالإتحاد الوطني لشباب وطلبة إريتريا

تفيد الأنباء الواردة من العاصمة أسمرا بإختفاء القيادي في إتحاد الشبيبة ورئيس تحرير مجلة ( الشباب ) أبوبكر عبد الله صائغ. وجاء الاختفاء المريب للكاتب المتعاون مع صحيفة ( إريتريا الحديثة ) الناطقة بإسم الحكومة منذ مطلع يناير الجاري. وكشفت مصادر مقربة منه إلى أنه كان قد حاول التسلل لدولة مجاورة في منتصف العام الماضي إلا ان سلطات الأمنية إكتشفته وعولج

الأمر بعد ان تدخل نافذين في الحزب الحاكم.
وتشير بعض التكهنات الى احتمال ان يكون قد تم اختطافه واعتقاله، كما تجري العادة في إريتريا، علما بإن أجهزت الأمن غالبا ما تترصد العاملين في الأجهزة الإعلامية وكلها مملوكة للدولة.
الجدير بالذكر أن صائغ عضوا في المجلس المركزي لما يُعرف بالاتحاد الوطني لشباب وطلبة إريتريا، ومحررا للتقارير الحكومية والحزبية في الصحيفة الوحيدة بالبلاد وهوأبن عم القيادي في الحزب يوسف صائغ.

إخترنا لكم

21 يناير .. المجد للشعب الإريتري .

صعدوا من التلال ومعسكرات البؤس والإنتظار نحو العاصمة التي تقع على أعلى قمة مرتفع في الهضبة الإريترية. صعدوا وهم يحملون ارواحهم في الأكف. كانوا يدركون ان الثمن يمكن ان يكون حياتهم أو يسعدوا الشعب الذي ناضلوا من أجله. لاوجود لرواية رسمية لما حدث يوم 21 يناير من أصحاب الخطوة الثورية التي يعتز بها الشعب الإريتري قاطبة ، اما الحكومة وكعادة كل الحكومات فقد دمغتها بغير صفاتها . فقد خرج السفير الراحل قرما أسمروم ليوصفها بالإسلامية والمتطرفة وبعد صمت مريب تحدث رأس العصبة أسياس افورقي ليقلل من شأنها.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.