شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إختفاء قيادي بارز بالإتحاد الوطني لشباب وطلبة إريتريا
2017-01-12 عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

إختفاء قيادي بارز بالإتحاد الوطني لشباب وطلبة إريتريا

تفيد الأنباء الواردة من العاصمة أسمرا بإختفاء القيادي في إتحاد الشبيبة ورئيس تحرير مجلة ( الشباب ) أبوبكر عبد الله صائغ. وجاء الاختفاء المريب للكاتب المتعاون مع صحيفة ( إريتريا الحديثة ) الناطقة بإسم الحكومة منذ مطلع يناير الجاري. وكشفت مصادر مقربة منه إلى أنه كان قد حاول التسلل لدولة مجاورة في منتصف العام الماضي إلا ان سلطات الأمنية إكتشفته وعولج

الأمر بعد ان تدخل نافذين في الحزب الحاكم.
وتشير بعض التكهنات الى احتمال ان يكون قد تم اختطافه واعتقاله، كما تجري العادة في إريتريا، علما بإن أجهزت الأمن غالبا ما تترصد العاملين في الأجهزة الإعلامية وكلها مملوكة للدولة.
الجدير بالذكر أن صائغ عضوا في المجلس المركزي لما يُعرف بالاتحاد الوطني لشباب وطلبة إريتريا، ومحررا للتقارير الحكومية والحزبية في الصحيفة الوحيدة بالبلاد وهوأبن عم القيادي في الحزب يوسف صائغ.

إخترنا لكم

خاطرة... بمناسبة ذكرى الاستقلال بقلم/ زين العابدين محمد علي

من غرائب هذا الزمان أن تعيش شعوبنا التيه الذي وصفه القرآن الكريم، والكتب السماوية الأخرى، والأساطير القديمة، وأن نعيد إنتاج مآس كان الناس، وفي مقدمتهم نحن، نعتبرها جزءًا من التاريخ القديم علينا الاعتبار بها، وأخذ الدروس والعبر منها حتى لا تتكرر بشكلها المأساوي. من أوقعنا في هذه الدوامة، وهذا التيهان، من لعن الأرض فأجدبت، ليس في الحرث والنسل فقط، بل في إنتاج أبطال يتصدون لهذا التداعي وهذا الهلاك، يصرخون في وجه العاصفة، وإن كان عواء الريح العاتية لن يوصل صوتهم حتى لمن يقف بعيدًا عنهم مسافات قليلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.