شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اليونيسف : 1.8 مليون طفل تحت سن الخامسة من سوء التغذية الحاد
2017-01-12 عدوليس ـ نقلاعن راديو إرينا

اليونيسف : 1.8 مليون طفل تحت سن الخامسة من سوء التغذية الحاد

ذكر صندوق رعاية الطفولة والأمومة المعروف اختصارا باليونيسف بأنه بحاجة لمخصصات مالية ضخمة لمواجهة مضاعفات سوء التغذية والرعاية الصحية للأطفال في اريتريا في العام الجاري 2017. ويتجاوز المبلغ المطلوب ستة عشر مليون دولار. وقال تقرير المنشور على موقع الصندوق الالكتروني بأن ظاهرة (النينو) والجفاف والفيضانات المصاحبة لها على مستوى العالم، أدت إلى انتشار الكوليرا في ثلاث من أصل ست اقاليم في اريتريا، وأن ذلك ضاعف من سوء التغذية

الحاد عند الأطفال تحت سن الخامسة.
وأكد التقرير بأن 80% من سكان اريتريا والذين يعتمدون على زراعة الكفاف تضرروا من الظواهر المناخية، خاصة في غرب اريتريا، وإن مؤشرات الخطر فيما يتعلق بسوء التغذية الحاد تجاوزت المستويات الخطرة بكثير، حيث من المتوقع أن يتأثر حوالي 1.8 مليون طفل تحت سن الخامسة من سوء التغذية الحاد. وحسب التقسيم القطاعي للميزانية المطلوبة سوف يخصص اليونيسف 7.354.000 مليون ( أي 66.5%) للتغذية ومعالجة آثار سوء التغذية، وذلك بادخال 15 الف طفل وحدات المعالجة من سوء التغذية الحاد، وتقديم الأغذية الاضافية لحوالي 45 الف طفل آخرين. وسوف يخصص مبلغ مليون ومئتي الف دولار أي (10.9%) للرعاية الصحية للأطفال بينما يخصص مبلغ مليون وثلاثمائة الف دولار (11.8%) لمياه الشرب والنظافة والوقاية.
وأكد التقرير بأن الصندوق حصل في نهاية اكتوبر الماضي على 7.88 مليون دولار من إجمالي المبلغ المطلوب لتنفيذ خطته في اريتريا والبالغ 16 مليون دولار.

إخترنا لكم

21 يناير .. المجد للشعب الإريتري .

صعدوا من التلال ومعسكرات البؤس والإنتظار نحو العاصمة التي تقع على أعلى قمة مرتفع في الهضبة الإريترية. صعدوا وهم يحملون ارواحهم في الأكف. كانوا يدركون ان الثمن يمكن ان يكون حياتهم أو يسعدوا الشعب الذي ناضلوا من أجله. لاوجود لرواية رسمية لما حدث يوم 21 يناير من أصحاب الخطوة الثورية التي يعتز بها الشعب الإريتري قاطبة ، اما الحكومة وكعادة كل الحكومات فقد دمغتها بغير صفاتها . فقد خرج السفير الراحل قرما أسمروم ليوصفها بالإسلامية والمتطرفة وبعد صمت مريب تحدث رأس العصبة أسياس افورقي ليقلل من شأنها.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.