شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إذاعة " المنتدى" تتوقف عن البث حتى إشعار آخر.
2017-03-03 عدوليس ـ ملبورن

إذاعة " المنتدى" تتوقف عن البث حتى إشعار آخر.

أعلنت إذاعة المنتدى الناطقة باللغتين العربية والتجرنية عن توقف بثها منذ الأول من هذا الشهر دون ان تكشف عن أسباب التوقف، واعدة بالعودة دون تحديد أجل لذلك . وقد أستقطبت الإذاعة مساحة واسعة من المستمعين في الداخل والخارج وإكتسبت مصداقية عالية ومهنية واضحة و شارك

في تشغيل القسم العربي عدد من الزملاء في تحرير المواد الإخبارية والحوارية والتحليلية عدد من الزملاء أبرزهم المناضل والقيادي احمد صالح القيسي وأمال علي ويوسف بوليسي وعلي موسى وصلاح الزين وعبدالله هيابو وجمال همد، كما أستضافت عدد من المناضلين الإريترين من مختلف الإتجاهات السياسية ، كما تفردت بعنايها الواضحة بالأخبار.
الإذاعة التي كان يشرف عليها ملتقى "المنتدى الإريتري" ، وهو حسب تقديم نفسها منظمة مدنية إريترية، جل عضويتها من السفراء السابقين الذين أنشقوا عن النظام في أوقات مختلفة. وغياب الإذاعة في هذا الوقت يُعد خسارة كبيرة للمعارضة وللإعلام الإريتري المسموع.

إخترنا لكم

ماذا جنت اريتريا من ازمات الشرق الاوسط. بقلم/ فاطمة جعفر

تعيش منطقة الشرق الأوسط مرحلة مفصلية في تاريخها، وتشهد تغيرات سياسية متسارعة، وتحالفات جديدة قد تعيد تشكيل الخارطة السياسية للمنطقة، وإعادة هيكلة التحالفات، واستبدال الحلفاء القدماء بآخرين جدد، وفقًا لمقتضيات قوة النفوذ، وإن كانت غير واضحة المعالم للذين ينظرون من الزاوية الضيقة ، ولكن هناك خطط بعيدة المدى لن تظهر نتائجها على المدى القريب، كما أن التخطيط لذلك ليس وليد اللحظة وقد تكون له عواقب وخيمة جيدا ماديا ونفسيا قد تجعل حظوظ الاجيال القادمة العيش بالرخاء ضئيلة، ان لم يستيقظ اولياء الامور سريعا . اريتريا ليست بمعزل عن هذه الاستراتيجية، وتاريخها السياسي حافل بمجموعة من المنعطفات الصعبة، التى ساهمت فى تكوين بنيتها الحالية، ولا يستقيم ان نتحدث عن ما جنته اريتريا من مكاسب دون التوقف عند خلفيات ومستجدات المحيط الاقليمي :


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.