شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مناضلات سابقات ضمن أعداد المتسولين في العاصمة أسمرا!
2017-03-11 عدوليس.

مناضلات سابقات ضمن أعداد المتسولين في العاصمة أسمرا!

كشف تقرير إخباري وزعه مكتب إعلام جبهة الإنقاذ الإريترية عن مناضلات سابقات شاركن في الكفاح المسلح وساهمن في تحقيق الاستقلال الوطني، يتسولن في الشوارع لتأمين قوتهن وقوت أبنائهن،ورصد التقرير عدد من ظواهر التي تعكس إزدياد خط الفقر في عاصمة البلاد.

وأورد التقرير أسماء عدد من المناطق في إريتريا تنتشر فيها المجاعة دون إعلان رسمي من قبل الحكومة والتي يتهمها التقرير بالتستر أدوبحا، ومنصورة، وزرا، وعرّزا، وقلعلو، وملقي، وظرونا، وهبــرو، وماي مني." كما يتحدث التقرير عن نقص مريع في الغذاء في عموم البلاد متوقعا إزدياد ظاهرة اللجوء للبلدان المجاورة.
هذا وقد كشفت الصور التي وزعتها الجبهة عن طوابير الحصول على المياه وحالات التسول التي تشمل الأطفال وكبار السن من الفقراء الذين نزحوا للمدن من الأرياف التي تعاني الإهمال من قبل الحكومة.

إخترنا لكم

خاطرة... بمناسبة ذكرى الاستقلال بقلم/ زين العابدين محمد علي

من غرائب هذا الزمان أن تعيش شعوبنا التيه الذي وصفه القرآن الكريم، والكتب السماوية الأخرى، والأساطير القديمة، وأن نعيد إنتاج مآس كان الناس، وفي مقدمتهم نحن، نعتبرها جزءًا من التاريخ القديم علينا الاعتبار بها، وأخذ الدروس والعبر منها حتى لا تتكرر بشكلها المأساوي. من أوقعنا في هذه الدوامة، وهذا التيهان، من لعن الأرض فأجدبت، ليس في الحرث والنسل فقط، بل في إنتاج أبطال يتصدون لهذا التداعي وهذا الهلاك، يصرخون في وجه العاصفة، وإن كان عواء الريح العاتية لن يوصل صوتهم حتى لمن يقف بعيدًا عنهم مسافات قليلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.