شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مناضلات سابقات ضمن أعداد المتسولين في العاصمة أسمرا!
2017-03-11 عدوليس.

مناضلات سابقات ضمن أعداد المتسولين في العاصمة أسمرا!

كشف تقرير إخباري وزعه مكتب إعلام جبهة الإنقاذ الإريترية عن مناضلات سابقات شاركن في الكفاح المسلح وساهمن في تحقيق الاستقلال الوطني، يتسولن في الشوارع لتأمين قوتهن وقوت أبنائهن،ورصد التقرير عدد من ظواهر التي تعكس إزدياد خط الفقر في عاصمة البلاد.

وأورد التقرير أسماء عدد من المناطق في إريتريا تنتشر فيها المجاعة دون إعلان رسمي من قبل الحكومة والتي يتهمها التقرير بالتستر أدوبحا، ومنصورة، وزرا، وعرّزا، وقلعلو، وملقي، وظرونا، وهبــرو، وماي مني." كما يتحدث التقرير عن نقص مريع في الغذاء في عموم البلاد متوقعا إزدياد ظاهرة اللجوء للبلدان المجاورة.
هذا وقد كشفت الصور التي وزعتها الجبهة عن طوابير الحصول على المياه وحالات التسول التي تشمل الأطفال وكبار السن من الفقراء الذين نزحوا للمدن من الأرياف التي تعاني الإهمال من قبل الحكومة.

إخترنا لكم

قصة لوحة إنسانية وحكاية أسرة مناضلة ! بقلم/ جمال همـــد

(1) ككل السادرون والمسرفون في حب الأوطان يذهبون دون ضجيج ، دون ان يلاحظ أحد غيابهم ، يرحلون دون صخب وجلبة كتلك التي يُحدثها الأدعياء في كتاباتهم الفجة. هم صناع التاريخ الحقيقي غير الرسمي. هم / هن المفاصل التي تربط وقائع الأحداث وملحها ، ودونهم لا يكتمل المشهد .. المشهد الذي يريد كُتاب التاريخ الرسمي ان لا يكتمل إلا وفق المرسوم الرسمي وبما يخدم العصبة سواء كانت جماعة أو فرد أو ايدلوجيا.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.