شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مناضلات سابقات ضمن أعداد المتسولين في العاصمة أسمرا!
2017-03-11 عدوليس.

مناضلات سابقات ضمن أعداد المتسولين في العاصمة أسمرا!

كشف تقرير إخباري وزعه مكتب إعلام جبهة الإنقاذ الإريترية عن مناضلات سابقات شاركن في الكفاح المسلح وساهمن في تحقيق الاستقلال الوطني، يتسولن في الشوارع لتأمين قوتهن وقوت أبنائهن،ورصد التقرير عدد من ظواهر التي تعكس إزدياد خط الفقر في عاصمة البلاد.

وأورد التقرير أسماء عدد من المناطق في إريتريا تنتشر فيها المجاعة دون إعلان رسمي من قبل الحكومة والتي يتهمها التقرير بالتستر أدوبحا، ومنصورة، وزرا، وعرّزا، وقلعلو، وملقي، وظرونا، وهبــرو، وماي مني." كما يتحدث التقرير عن نقص مريع في الغذاء في عموم البلاد متوقعا إزدياد ظاهرة اللجوء للبلدان المجاورة.
هذا وقد كشفت الصور التي وزعتها الجبهة عن طوابير الحصول على المياه وحالات التسول التي تشمل الأطفال وكبار السن من الفقراء الذين نزحوا للمدن من الأرياف التي تعاني الإهمال من قبل الحكومة.

إخترنا لكم

عبد الله إبراهيم أدره مناضل في التغييب منذ 23 عاما !. بقلم/ جمال همـــد

بعد ما يقارب العقد إلتقتيه ثانية في مبنى مكاتب الإذاعة القديمة بالقرب من مبنى سينما " كابتول" كان يبدو أكثر شبابا ووسامة. كنت برفقة الصديق الزميل أحمد محمد عمر كبير المذيعين ،وسألناه بشكل مشترك كيف تقيم ما حدث في شوارع أسمرا في إشارة لما حدث في 22 مايو 1993م. فقال بإقتضاب هو شغب وإنفلات!. المناضل عبدالله إبراهيم إدريس أدرة عضو اللجنة المركزية السابق للجبهة الشعبية مدير مديرية "تكرريت " القريبة من مدينة اغوردات بإقليم القاش بركا .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.