شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إستمارات تبديل بطاقة الجنسية الإريترية بالتجرنية فقط!
2017-03-20 عدوليس ـ ألمانيا

إستمارات تبديل بطاقة الجنسية الإريترية بالتجرنية فقط!

شرعت السلطات القنصلية في سفارة أسمرا لدى ألمانيا في توزيع إستمارات تبديل بطاقة الجنسية الإريترية عبر مجموعات من أعضاء الحزب الحاكم والحصول على ( 20) يورو مقابل ذلك . الاستمارة تشدد ان يملأ المواطن بالتجرنية فقط ، كانت قد تم توزيعها قبل أربعة أعوام تقريبا بالداخل ولم يتم تبديل بطاقات الجنسية حتى الآن.

وعلق مناضل سابق بالجبهة الشعبية بالقول: " ان هذا اعلان رسمي علي تحديد هوية البلد ، ولم يحدث ان طلب الكتابة بالتجرنية فقط " إلا انه عاد وأكد مع ان التمييز على أساس اللغة والعرق والدين ممارس بشكل فعلي داخل البلاد" حسب رأيه. واضاف "ان الخروج بالإستمارة في الخارج تعني ضمن ما تعني جمع أكبر قدر من الأموال لصالح العصبة الحاكمة لان السكان في الداخل لايتجاوز عددهم المليون وهم فقراء" حسب تعبيره. مواطنة إريترية تحمل الجنسية الألمانية علقت بمرارة بالقول : ( وإذا ما أستبدلت هذا يعني حرماني من دخول بلادي !؟ ومن المقرر ان تثير هذه الإستمارة المزيد من ردود الأفعال في أوساط الإريترين المستهدفين بالخارج.

إخترنا لكم

أبوظبي التي تجأر نيابة عن أفورقي .. أي دور في إريتريا ...؟

لا يفوت على حصافة المتتبع ، الصوت المشروخ الذي بدأت الصحافة الإماراتية بإطلاقه، حول الأوضاع الإريترية الراهنة ، في محاولة منها لإظهار ما حدث من هبة غير مسبوقة على أنه فعل تم بتأثيرات خارجية وتحريض قطري، وما يعرف بالتنظيم العالمي للإخوان المسلمين، بل سعت الصحافة الإماراتية إلى تعليق الحبل على رقبة الناشط الإريتري محمد جمعة أبو راشد ، بوصفه أحد أهم أذرع الصناعة القطرية للبلبلة في إريتريا، ونقول أن إدراك المواطن الاريتري العادي لعدم صحة ذلك المنهج المغروض والمفروض من السلطات الإماراتية ، لأنه ببساطة يعلم جيدا ماهي محركات تلك الهبة ، وما سيأتي بعدها من انتفاضات متسلسلة، وهي - المحركات الهبة الشعبية ليس بينها الدافع القطري، ولا التغطية الإعلامية لوسائط الإعلام القطرية ، وبالضرورة ليست هذه الهبة بفعل وتحريك خارجي أي كان هذا الخارج ، بل هو نتيجة سلسلة من


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.