شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إستمارات تبديل بطاقة الجنسية الإريترية بالتجرنية فقط!
2017-03-20 عدوليس ـ ألمانيا

إستمارات تبديل بطاقة الجنسية الإريترية بالتجرنية فقط!

شرعت السلطات القنصلية في سفارة أسمرا لدى ألمانيا في توزيع إستمارات تبديل بطاقة الجنسية الإريترية عبر مجموعات من أعضاء الحزب الحاكم والحصول على ( 20) يورو مقابل ذلك . الاستمارة تشدد ان يملأ المواطن بالتجرنية فقط ، كانت قد تم توزيعها قبل أربعة أعوام تقريبا بالداخل ولم يتم تبديل بطاقات الجنسية حتى الآن.

وعلق مناضل سابق بالجبهة الشعبية بالقول: " ان هذا اعلان رسمي علي تحديد هوية البلد ، ولم يحدث ان طلب الكتابة بالتجرنية فقط " إلا انه عاد وأكد مع ان التمييز على أساس اللغة والعرق والدين ممارس بشكل فعلي داخل البلاد" حسب رأيه. واضاف "ان الخروج بالإستمارة في الخارج تعني ضمن ما تعني جمع أكبر قدر من الأموال لصالح العصبة الحاكمة لان السكان في الداخل لايتجاوز عددهم المليون وهم فقراء" حسب تعبيره. مواطنة إريترية تحمل الجنسية الألمانية علقت بمرارة بالقول : ( وإذا ما أستبدلت هذا يعني حرماني من دخول بلادي !؟ ومن المقرر ان تثير هذه الإستمارة المزيد من ردود الأفعال في أوساط الإريترين المستهدفين بالخارج.

إخترنا لكم

ماذا جنت اريتريا من ازمات الشرق الاوسط. بقلم/ فاطمة جعفر

تعيش منطقة الشرق الأوسط مرحلة مفصلية في تاريخها، وتشهد تغيرات سياسية متسارعة، وتحالفات جديدة قد تعيد تشكيل الخارطة السياسية للمنطقة، وإعادة هيكلة التحالفات، واستبدال الحلفاء القدماء بآخرين جدد، وفقًا لمقتضيات قوة النفوذ، وإن كانت غير واضحة المعالم للذين ينظرون من الزاوية الضيقة ، ولكن هناك خطط بعيدة المدى لن تظهر نتائجها على المدى القريب، كما أن التخطيط لذلك ليس وليد اللحظة وقد تكون له عواقب وخيمة جيدا ماديا ونفسيا قد تجعل حظوظ الاجيال القادمة العيش بالرخاء ضئيلة، ان لم يستيقظ اولياء الامور سريعا . اريتريا ليست بمعزل عن هذه الاستراتيجية، وتاريخها السياسي حافل بمجموعة من المنعطفات الصعبة، التى ساهمت فى تكوين بنيتها الحالية، ولا يستقيم ان نتحدث عن ما جنته اريتريا من مكاسب دون التوقف عند خلفيات ومستجدات المحيط الاقليمي :


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.