شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إستمارات تبديل بطاقة الجنسية الإريترية بالتجرنية فقط!
2017-03-20 عدوليس ـ ألمانيا

إستمارات تبديل بطاقة الجنسية الإريترية بالتجرنية فقط!

شرعت السلطات القنصلية في سفارة أسمرا لدى ألمانيا في توزيع إستمارات تبديل بطاقة الجنسية الإريترية عبر مجموعات من أعضاء الحزب الحاكم والحصول على ( 20) يورو مقابل ذلك . الاستمارة تشدد ان يملأ المواطن بالتجرنية فقط ، كانت قد تم توزيعها قبل أربعة أعوام تقريبا بالداخل ولم يتم تبديل بطاقات الجنسية حتى الآن.

وعلق مناضل سابق بالجبهة الشعبية بالقول: " ان هذا اعلان رسمي علي تحديد هوية البلد ، ولم يحدث ان طلب الكتابة بالتجرنية فقط " إلا انه عاد وأكد مع ان التمييز على أساس اللغة والعرق والدين ممارس بشكل فعلي داخل البلاد" حسب رأيه. واضاف "ان الخروج بالإستمارة في الخارج تعني ضمن ما تعني جمع أكبر قدر من الأموال لصالح العصبة الحاكمة لان السكان في الداخل لايتجاوز عددهم المليون وهم فقراء" حسب تعبيره. مواطنة إريترية تحمل الجنسية الألمانية علقت بمرارة بالقول : ( وإذا ما أستبدلت هذا يعني حرماني من دخول بلادي !؟ ومن المقرر ان تثير هذه الإستمارة المزيد من ردود الأفعال في أوساط الإريترين المستهدفين بالخارج.

إخترنا لكم

قصة لوحة إنسانية وحكاية أسرة مناضلة ! بقلم/ جمال همـــد

(1) ككل السادرون والمسرفون في حب الأوطان يذهبون دون ضجيج ، دون ان يلاحظ أحد غيابهم ، يرحلون دون صخب وجلبة كتلك التي يُحدثها الأدعياء في كتاباتهم الفجة. هم صناع التاريخ الحقيقي غير الرسمي. هم / هن المفاصل التي تربط وقائع الأحداث وملحها ، ودونهم لا يكتمل المشهد .. المشهد الذي يريد كُتاب التاريخ الرسمي ان لا يكتمل إلا وفق المرسوم الرسمي وبما يخدم العصبة سواء كانت جماعة أو فرد أو ايدلوجيا.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.