شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اصابة السفير الارتري لدى ايطاليا ومرافقه على يد إرتريين في روما
2017-07-07 عدوليس

اصابة السفير الارتري لدى ايطاليا ومرافقه على يد إرتريين في روما

أصيب السفير الإريتري في روما فسهاظيون بيطروس بجروح في ذراعه فيما أصيب مرافقه بكسور في عظام الوجه وارتجاج في المخ إثر هجوم شنه عليهم ثلاثة إيطاليين ينحدرون من اصول إرترية مساء الأربعاء في روما .

وقال صحيفة كورييري الإيطالية إن الهجوم وقع في تمام الساعة الحادية عشرة مساءا أثناء وقوف السفير ومرافقه خارج مطعم بالقرب من وزارة المالية الإيطالية في روما . وافادت الصحيفة بأن السفير سيمكث اسبوعا بالمستشفى لتلقي العلاج فيما قرر الأطباء أن يمكث مرافقه 30 يوميا قيد المتابعة الطبية في المستشفى . وأوضحت الصحيفة إن الشرطة ألقت القبض فورا على اثنين من المهاجمين فيما لا زالت تبحث عن الثالث . واأشارت الصحيفة ان الهجوم يأتي نتيجة للخلاف السياسي بين المهاجمين والسفير . ويتزامن الحادث مع مهرجانات تقيمها الحكومة الإرترية في عدد من الدول الأوروبية في الوقت الذي تتأهب فيه المعارضة لتنظيم تظاهرات أمام مقرات المهرجانات .

إخترنا لكم

ماذا جنت اريتريا من ازمات الشرق الاوسط. بقلم/ فاطمة جعفر

تعيش منطقة الشرق الأوسط مرحلة مفصلية في تاريخها، وتشهد تغيرات سياسية متسارعة، وتحالفات جديدة قد تعيد تشكيل الخارطة السياسية للمنطقة، وإعادة هيكلة التحالفات، واستبدال الحلفاء القدماء بآخرين جدد، وفقًا لمقتضيات قوة النفوذ، وإن كانت غير واضحة المعالم للذين ينظرون من الزاوية الضيقة ، ولكن هناك خطط بعيدة المدى لن تظهر نتائجها على المدى القريب، كما أن التخطيط لذلك ليس وليد اللحظة وقد تكون له عواقب وخيمة جيدا ماديا ونفسيا قد تجعل حظوظ الاجيال القادمة العيش بالرخاء ضئيلة، ان لم يستيقظ اولياء الامور سريعا . اريتريا ليست بمعزل عن هذه الاستراتيجية، وتاريخها السياسي حافل بمجموعة من المنعطفات الصعبة، التى ساهمت فى تكوين بنيتها الحالية، ولا يستقيم ان نتحدث عن ما جنته اريتريا من مكاسب دون التوقف عند خلفيات ومستجدات المحيط الاقليمي :


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.