شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تنسيق أمني بين إريتريا والسودان والجنرال منجوس يصادر سيارة موطني تسني
2017-07-08 عدوليس ـ تسني / الخرطوم

تنسيق أمني بين إريتريا والسودان والجنرال منجوس يصادر سيارة موطني تسني

كشف المركز السوداني للخدمات الصحفية الحكومي عن ان لقاء مشتركا تم بين والي كسلا بشرق السودان مع مدير أمن القطاع الغربي بدولة اريتريا واتفق الطرفان علي أهمية التنسيق وتكامل الادوار بين الولاية ودولة اريتريا علي مستوي القطاع في متابعة القضايا الحدودية ومحاربة ما أسماه بالظواهر السالبة والجرائم العابرة للحدود خاصة مسائل تهريب البشر حسب تعبير الخبر.

وعقد اللقاء بحضور مدير جهاز الامن والمخابرات الوطني بولاية كسلا.
وعلى صعيد غير بعيد افادت مصادر خاصة لـ ( عدوليس ) ان قوات حرس الحدود الإريترية قد شنت عمليات واسعة داخل مدينة تسني وعدد من البلدات الحدودوية أسفرت عن إحتجاز ما يربو على ( 80) سيارة نقل صغيرة مملوكة لمواطني إقليم القاش بركا، وذلك حتى يوم 30 يونيو الماضي يذكر هنا ان الجنرال تخلي منجوس والذي يتمتع بصلاحيات واسعة يشكل غطاء قويا لعمليات التهريب عبر الحدود خاصة تلك التي تسيطر قبائل الرشايدة وتجار من السودان وإريتريا لهم إرتباطات بالحكومتين.

إخترنا لكم

قصة لوحة إنسانية وحكاية أسرة مناضلة ! بقلم/ جمال همـــد

(1) ككل السادرون والمسرفون في حب الأوطان يذهبون دون ضجيج ، دون ان يلاحظ أحد غيابهم ، يرحلون دون صخب وجلبة كتلك التي يُحدثها الأدعياء في كتاباتهم الفجة. هم صناع التاريخ الحقيقي غير الرسمي. هم / هن المفاصل التي تربط وقائع الأحداث وملحها ، ودونهم لا يكتمل المشهد .. المشهد الذي يريد كُتاب التاريخ الرسمي ان لا يكتمل إلا وفق المرسوم الرسمي وبما يخدم العصبة سواء كانت جماعة أو فرد أو ايدلوجيا.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.