شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أنباء غير مؤكدة تفيد بالإعتداء على قبرآب في روما
2017-07-08 عدوليس ـ ملبورن

أنباء غير مؤكدة تفيد بالإعتداء على قبرآب في روما

متابعة للخبر الذي اوردته ( عدوليس ) حول الإعتداء الذي تعرض له السفير الإريتري في العاصمة الإيطالية روما، أفادت أنباء لم نستطيع تأكيدها، وتفيد بإن الرجل الثاني في الحزب الحاكم والوحيد في إريتريا يماني قبرآب قد تعرض هو الآخر للإعتداء وأصيب اصابات طفيفة .

هذا وكانت صحف إيطالية محلية قد أوردت خبر الإعتداء على السفير فسهاظيون بيطروس بجروح في ذراعه فيما أصيب مرافقه بكسور في عظام الوجه وارتجاج في المخ إثر هجوم شنه عليهم ثلاثة إيطاليين ينحدرون من اصول إريترية مساء الأربعاء الماضي في روما.
وقال صحيفة "كورييري" الإيطالية إن الهجوم وقع في تمام الساعة الحادية عشرة مساءا أثناء وقوف السفير ومرافقه خارج مطعم بالقرب من وزارة المالية الإيطالية في روما . وافادت الصحيفة بأن السفير سيمكث اسبوعا بالمستشفى لتلقي العلاج فيما قرر الأطباء أن يمكث مرافقه 30 يوميا قيد المتابعة الطبية في المستشفى . وأوضحت الصحيفة إن الشرطة ألقت القبض فورا على اثنين من المهاجمين فيما لا زالت تبحث عن الثالث . وأشارت الصحيفة ان الهجوم يأتي نتيجة للخلاف السياسي بين المهاجمين والسفير . ويتزامن الحادث مع مهرجانات تقيمها الحكومة الإرترية في عدد من الدول الأوروبية في الوقت الذي تتأهب فيه المعارضة لتنظيم تظاهرات أمام مقرات المهرجانات.
هذا ولم تنفي الحكومة الإريترية رسميا كل تلك الأنباء.

إخترنا لكم

أبوظبي التي تجأر نيابة عن أفورقي .. أي دور في إريتريا ...؟

لا يفوت على حصافة المتتبع ، الصوت المشروخ الذي بدأت الصحافة الإماراتية بإطلاقه، حول الأوضاع الإريترية الراهنة ، في محاولة منها لإظهار ما حدث من هبة غير مسبوقة على أنه فعل تم بتأثيرات خارجية وتحريض قطري، وما يعرف بالتنظيم العالمي للإخوان المسلمين، بل سعت الصحافة الإماراتية إلى تعليق الحبل على رقبة الناشط الإريتري محمد جمعة أبو راشد ، بوصفه أحد أهم أذرع الصناعة القطرية للبلبلة في إريتريا، ونقول أن إدراك المواطن الاريتري العادي لعدم صحة ذلك المنهج المغروض والمفروض من السلطات الإماراتية ، لأنه ببساطة يعلم جيدا ماهي محركات تلك الهبة ، وما سيأتي بعدها من انتفاضات متسلسلة، وهي - المحركات الهبة الشعبية ليس بينها الدافع القطري، ولا التغطية الإعلامية لوسائط الإعلام القطرية ، وبالضرورة ليست هذه الهبة بفعل وتحريك خارجي أي كان هذا الخارج ، بل هو نتيجة سلسلة من


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.