شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أنباء غير مؤكدة تفيد بالإعتداء على قبرآب في روما
2017-07-08 عدوليس ـ ملبورن

أنباء غير مؤكدة تفيد بالإعتداء على قبرآب في روما

متابعة للخبر الذي اوردته ( عدوليس ) حول الإعتداء الذي تعرض له السفير الإريتري في العاصمة الإيطالية روما، أفادت أنباء لم نستطيع تأكيدها، وتفيد بإن الرجل الثاني في الحزب الحاكم والوحيد في إريتريا يماني قبرآب قد تعرض هو الآخر للإعتداء وأصيب اصابات طفيفة .

هذا وكانت صحف إيطالية محلية قد أوردت خبر الإعتداء على السفير فسهاظيون بيطروس بجروح في ذراعه فيما أصيب مرافقه بكسور في عظام الوجه وارتجاج في المخ إثر هجوم شنه عليهم ثلاثة إيطاليين ينحدرون من اصول إريترية مساء الأربعاء الماضي في روما.
وقال صحيفة "كورييري" الإيطالية إن الهجوم وقع في تمام الساعة الحادية عشرة مساءا أثناء وقوف السفير ومرافقه خارج مطعم بالقرب من وزارة المالية الإيطالية في روما . وافادت الصحيفة بأن السفير سيمكث اسبوعا بالمستشفى لتلقي العلاج فيما قرر الأطباء أن يمكث مرافقه 30 يوميا قيد المتابعة الطبية في المستشفى . وأوضحت الصحيفة إن الشرطة ألقت القبض فورا على اثنين من المهاجمين فيما لا زالت تبحث عن الثالث . وأشارت الصحيفة ان الهجوم يأتي نتيجة للخلاف السياسي بين المهاجمين والسفير . ويتزامن الحادث مع مهرجانات تقيمها الحكومة الإرترية في عدد من الدول الأوروبية في الوقت الذي تتأهب فيه المعارضة لتنظيم تظاهرات أمام مقرات المهرجانات.
هذا ولم تنفي الحكومة الإريترية رسميا كل تلك الأنباء.

إخترنا لكم

قصة لوحة إنسانية وحكاية أسرة مناضلة ! بقلم/ جمال همـــد

(1) ككل السادرون والمسرفون في حب الأوطان يذهبون دون ضجيج ، دون ان يلاحظ أحد غيابهم ، يرحلون دون صخب وجلبة كتلك التي يُحدثها الأدعياء في كتاباتهم الفجة. هم صناع التاريخ الحقيقي غير الرسمي. هم / هن المفاصل التي تربط وقائع الأحداث وملحها ، ودونهم لا يكتمل المشهد .. المشهد الذي يريد كُتاب التاريخ الرسمي ان لا يكتمل إلا وفق المرسوم الرسمي وبما يخدم العصبة سواء كانت جماعة أو فرد أو ايدلوجيا.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.