شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الغموض يكتنف مصير العشرات من تنظيم اثيوبي مسلح!
2017-07-10 عدوليس ـ ولايات شرق السودان

الغموض يكتنف مصير العشرات من تنظيم اثيوبي مسلح!

يكتنف الغموض مصير العشرات من قيادات ومجندي تنظيم " بني شنقول " الإثيوبي المسلح المتواجدين في الأراضي السودانية منذ ثلاثة أيام تقريبا، وقد إلتجأوا لمنطقة "القرقف" السودانية طالبين الحماية والترحيل وتسليمهم للسلطات الإثيوبية

وأكدت مصادر صحفية سودانية لعدوليس ان عددهم يربو على (70) مسلحا بينهم قيادات وسيارات وعتاد عسكري متوسط ، وقد وصلوا الأراضي السودانية في عملية فرار جماعي دون إشتباك مع حرس الحدود الإريتري الذي حاول إستعادت العتاد إلا ان السلطات السودانية في الكنطقة لم تتجاوب مع طلبه.
وتعتبر عملية الفرار الجماعي للمعارضة الإثيوبية المسلحة للأراضي السودانية هي الثانية من نوعها ، فقد عاد تنظيم ينتمى لإقليم تقراي ومعروف إختصارا بـ " دمحيت " في 2015م، مما أعتبر أختراق إستخباري للأجهزة العسكرية والأمنية الإريترية من قبل المخابرات الإثيوبية.
هذا ولم يصدر حتى الآن اي تصريح رسمي من الحكومتين الإثيوبية والسودانية.

إخترنا لكم

قصة لوحة إنسانية وحكاية أسرة مناضلة ! بقلم/ جمال همـــد

(1) ككل السادرون والمسرفون في حب الأوطان يذهبون دون ضجيج ، دون ان يلاحظ أحد غيابهم ، يرحلون دون صخب وجلبة كتلك التي يُحدثها الأدعياء في كتاباتهم الفجة. هم صناع التاريخ الحقيقي غير الرسمي. هم / هن المفاصل التي تربط وقائع الأحداث وملحها ، ودونهم لا يكتمل المشهد .. المشهد الذي يريد كُتاب التاريخ الرسمي ان لا يكتمل إلا وفق المرسوم الرسمي وبما يخدم العصبة سواء كانت جماعة أو فرد أو ايدلوجيا.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.