شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تعينات جديدة في البعثات الخارجية وأمر بإيقاف لثلاثة من مدراء الأقسام بالخارجية!
2017-07-12 عدوليس ـ أسمرا / الدوحة

تعينات جديدة في البعثات الخارجية وأمر بإيقاف لثلاثة من مدراء الأقسام بالخارجية!

أكدت مصادر لصيقة بالحزب الحاكم والوحيد بالعاصمة اسمرا ان مكتب الرئيس اسياس افورقي قد أصدر أمرا بإيقاف عدد من مدراء وزارة الشؤون الخارجية ، كما أجرى عدد من التنقلات في صفوف السفراء والدوبلوماسين. فقد كشف تلك المصادر لـ ( عدوليس ) ان مكتب اسياس افورقي قد أمر بالإيقاف عن العمل لثلاثة من المدراء عُرف منهم حتى الآن كل من محمد صالح شاكوكي نائب مدير ادارة المراسم ورئيس دائرة التشريفات وتولدي إلياس مدير ادارة قسم الامتيازات و الحصانة بالمراسم، دون

معرفه الاسباب الحقيقة لهذا الإيقاف.
كما تم تسمية كل من سلمون كنفي قنصلا عاما لدى تل أبيب، ومحمد عثمان موسى لدى قطر وتعينات أخرى لم يتسنى للمصادر الوصول إليها.
يذكر ان موسى من كوادر الاتحاد الوطني للطلاب الرديف الطلابي للحزب ،وقد عمل بعد التحرير في السفارة الإريترية لدى الكويت بدرجة السكرتير الثاني ، ثم المسؤول المالي والاداري في السفارة الإريترية بالدوحة ، إلا ان تم إيقافة منذ عدة سنوات.
ومن الجدير بالملاحظة هنا ان عدد السفراء بالخارجية الإريترية قد طالتهم عمليات الإيقاف وهم في حالة إنتظار، كما ان الوزارة تدار ملفاتها من قبل مكتب الرئيس مباشرة حسب مصادر حكومية إريترية .

إخترنا لكم

قصة لوحة إنسانية وحكاية أسرة مناضلة ! بقلم/ جمال همـــد

(1) ككل السادرون والمسرفون في حب الأوطان يذهبون دون ضجيج ، دون ان يلاحظ أحد غيابهم ، يرحلون دون صخب وجلبة كتلك التي يُحدثها الأدعياء في كتاباتهم الفجة. هم صناع التاريخ الحقيقي غير الرسمي. هم / هن المفاصل التي تربط وقائع الأحداث وملحها ، ودونهم لا يكتمل المشهد .. المشهد الذي يريد كُتاب التاريخ الرسمي ان لا يكتمل إلا وفق المرسوم الرسمي وبما يخدم العصبة سواء كانت جماعة أو فرد أو ايدلوجيا.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.