شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تعينات جديدة في البعثات الخارجية وأمر بإيقاف لثلاثة من مدراء الأقسام بالخارجية!
2017-07-12 عدوليس ـ أسمرا / الدوحة

تعينات جديدة في البعثات الخارجية وأمر بإيقاف لثلاثة من مدراء الأقسام بالخارجية!

أكدت مصادر لصيقة بالحزب الحاكم والوحيد بالعاصمة اسمرا ان مكتب الرئيس اسياس افورقي قد أصدر أمرا بإيقاف عدد من مدراء وزارة الشؤون الخارجية ، كما أجرى عدد من التنقلات في صفوف السفراء والدوبلوماسين. فقد كشف تلك المصادر لـ ( عدوليس ) ان مكتب اسياس افورقي قد أمر بالإيقاف عن العمل لثلاثة من المدراء عُرف منهم حتى الآن كل من محمد صالح شاكوكي نائب مدير ادارة المراسم ورئيس دائرة التشريفات وتولدي إلياس مدير ادارة قسم الامتيازات و الحصانة بالمراسم، دون

معرفه الاسباب الحقيقة لهذا الإيقاف.
كما تم تسمية كل من سلمون كنفي قنصلا عاما لدى تل أبيب، ومحمد عثمان موسى لدى قطر وتعينات أخرى لم يتسنى للمصادر الوصول إليها.
يذكر ان موسى من كوادر الاتحاد الوطني للطلاب الرديف الطلابي للحزب ،وقد عمل بعد التحرير في السفارة الإريترية لدى الكويت بدرجة السكرتير الثاني ، ثم المسؤول المالي والاداري في السفارة الإريترية بالدوحة ، إلا ان تم إيقافة منذ عدة سنوات.
ومن الجدير بالملاحظة هنا ان عدد السفراء بالخارجية الإريترية قد طالتهم عمليات الإيقاف وهم في حالة إنتظار، كما ان الوزارة تدار ملفاتها من قبل مكتب الرئيس مباشرة حسب مصادر حكومية إريترية .

إخترنا لكم

الدور العربي في الثورة الإريترية ... أفول الجبهة وبزوغ دور عبد الله إدريس (5) أيرما تادِّيا *

لستُ مٌُتخصصة في العلاقات والسياسيات الدولية، لكن من الضروري الاهتمام بالعلاقات التاريخية بيت إريتريا وبلدان البحر الأحمر وبقية البلدان العربية، حيثُ حُظيت إريتريا بدعمٍ من سوريا والعراق ومنظمة التحرير الفلسطينية، ثم السودان ومصر واليمن في سياق مختلف. كان هذا (الدور العربي) واحدًا من مقوّمات الكفاح الإريتري المهمة جدًا، وهو لا يزال مُهمًا إلى الآن، لكن الباحثين الغربيين لم يتطرقوا إليه بعد. ولا أتناول في دراستي هذه أيّ تفصيل من تفاصيل هذا السِجالْ، مع علمي أن ذلك يبدو مُخيِّبًا للآمال أود فقط أن أُشيرُ إلى شهادة شخصيِّة من مؤتمرٍ كنتُ حضرته في تونس نوفمبر 1982، وكان لقاءًا عربيًّا – أفريقيًّا بالغ الأهميِّة، بعد أن انشقت جبهة التحرير الإريترية ومُنيت بالهزيمة على يدىّ الجبهة الشعبية لتحرير إريتريا والجبهة الشعبية لتحرير تقراى، إذ تزامن مع تشكيل مكتب سياسي جديد لجبهة التحرير الإريترية وبزوغ دور "عبد الله إدريس


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.