شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← والي كسلا : “60” لاجئاً يتسللون إلي الولاية يومياً
2017-08-03 عدوليس ـ نقلا عن صحيفة الصيحة السودانية

والي كسلا : “60” لاجئاً يتسللون إلي الولاية يومياً

كشف والي كسلا، آدم جماع آدم، عن تسلل ستين لاجئاً يومياً إلى الولاية من دول الجوار، ونفى تلقيهم دعماً من دول الاتحاد الأوربي لمحاربة ظاهرة تهريب البشر. وقال جماع، في مؤتمر صحفي بكسلا أمس، إن معسكرات اللاجئين تشكل لهم هاجساً كبيراً لجهة اعتماد اللاجئين على ما تقدمه الولاية لمواطنيها. وأوضح أن المعسكرات ألقت بظلالها السالبة على الأخلاق والبيئة وتسببت في ظهور الأمراض

ونوّه إلى أن حدود ولايته التي تبلغ “260” كيلو مع دولتي أرتريا وأثيوبيا لايمكن مراقبتها لإيقاف تدفق اللاجئين إلا في حال توفير إمكانيات ضخمة. وأرجع ارتفاع عدد ضبطيات تهريب البشر خلال الفترة الماضية إلى الجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية. وأثنى على قادتها ومنسوبيها .
وكشف مدير شرطة ولاية كسلا، اللواء دكتور يحيى الهادي سليمان، عن إصدار القضاء أحكاماً في “160” قضية متعلقة بتهريب البشر. وأشار إلى أنها باتت جريمة منظمة، ونوه إلى أن معسكرات اللاجئين تفتقر الى التأمين المحكم والخدمات.
وحسب متابعات (عدوليس ) فإن ولاية كسلا ترتبط بإتفاقيات أمنية وسياسيةمع جارتها إريترياوتعقد دوريا إجتماعات أمنية وسياسية بين مديني تسني وكسلا ، كما تحوم شكوك حول تسهيلات الأجهزة الأمنية على ضفتي الحدود لمهربي البشر خاصة بين القيادات المتنفذةبقوات حرس الحدود الإريتري اللذي يقوده الجنرال تخلي منجوس.

إخترنا لكم

أبوظبي التي تجأر نيابة عن أفورقي .. أي دور في إريتريا ...؟

لا يفوت على حصافة المتتبع ، الصوت المشروخ الذي بدأت الصحافة الإماراتية بإطلاقه، حول الأوضاع الإريترية الراهنة ، في محاولة منها لإظهار ما حدث من هبة غير مسبوقة على أنه فعل تم بتأثيرات خارجية وتحريض قطري، وما يعرف بالتنظيم العالمي للإخوان المسلمين، بل سعت الصحافة الإماراتية إلى تعليق الحبل على رقبة الناشط الإريتري محمد جمعة أبو راشد ، بوصفه أحد أهم أذرع الصناعة القطرية للبلبلة في إريتريا، ونقول أن إدراك المواطن الاريتري العادي لعدم صحة ذلك المنهج المغروض والمفروض من السلطات الإماراتية ، لأنه ببساطة يعلم جيدا ماهي محركات تلك الهبة ، وما سيأتي بعدها من انتفاضات متسلسلة، وهي - المحركات الهبة الشعبية ليس بينها الدافع القطري، ولا التغطية الإعلامية لوسائط الإعلام القطرية ، وبالضرورة ليست هذه الهبة بفعل وتحريك خارجي أي كان هذا الخارج ، بل هو نتيجة سلسلة من


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.