شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وداع العميد موسى رابعة 1947 ـــ 2017 في مقابر الشهداء غدا الخميس
2017-08-16 عدوليس ـ ملبورن

وداع العميد موسى رابعة 1947 ـــ 2017 في مقابر الشهداء غدا الخميس

من المقرر ان يوارى جثمان العميد موسى محمد حامد الشهير بموسى( رابعة) صباح يوم غد الخميس السابع عشر من أغسطس الجاري في مقابر الشهداء بأسمرا بحضور رفاقه من قيادات ومناضلي الجبهة الشعبية لتحرير إريتريا سابقا.

الفقيد الراحل من كبار مناضلي الثورة الإريترية من العسكريين، عرف بالإقدام والشجاعة وخاض عشرات المعارك البطولية في معركة التحرير. وكان العميد رابعة قد توفى يوم الأثنين الماضي بعد معاناة طويلة من المرض.
وحسب السيرة الذاتية المنشورة في موقع ( شابيت) الحكومي :
مواليد 1947 بمنطقة "رورا حباب" وأنضم الي جبهة التحرير الاريترية عام 1966 وفيما بعد الي قوات التحرير الشعبية والجبهة الشعبية لتحرير اريتريا. وقالت الوزراة أن الراحل خدم بلاده بتفاني واخلاص وعمل مسئولا لأقاليم وقائدا عاما للشرطة الاريترية.
والفقيد متزوج وعنده سبعة من الأبناء.
رحمه الله رحمة واسعة وألهم أهله ورفاقه الصبر وحسن العزاء.

إخترنا لكم

أبوظبي التي تجأر نيابة عن أفورقي .. أي دور في إريتريا ...؟

لا يفوت على حصافة المتتبع ، الصوت المشروخ الذي بدأت الصحافة الإماراتية بإطلاقه، حول الأوضاع الإريترية الراهنة ، في محاولة منها لإظهار ما حدث من هبة غير مسبوقة على أنه فعل تم بتأثيرات خارجية وتحريض قطري، وما يعرف بالتنظيم العالمي للإخوان المسلمين، بل سعت الصحافة الإماراتية إلى تعليق الحبل على رقبة الناشط الإريتري محمد جمعة أبو راشد ، بوصفه أحد أهم أذرع الصناعة القطرية للبلبلة في إريتريا، ونقول أن إدراك المواطن الاريتري العادي لعدم صحة ذلك المنهج المغروض والمفروض من السلطات الإماراتية ، لأنه ببساطة يعلم جيدا ماهي محركات تلك الهبة ، وما سيأتي بعدها من انتفاضات متسلسلة، وهي - المحركات الهبة الشعبية ليس بينها الدافع القطري، ولا التغطية الإعلامية لوسائط الإعلام القطرية ، وبالضرورة ليست هذه الهبة بفعل وتحريك خارجي أي كان هذا الخارج ، بل هو نتيجة سلسلة من


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.