شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وداع العميد موسى رابعة 1947 ـــ 2017 في مقابر الشهداء غدا الخميس
2017-08-16 عدوليس ـ ملبورن

وداع العميد موسى رابعة 1947 ـــ 2017 في مقابر الشهداء غدا الخميس

من المقرر ان يوارى جثمان العميد موسى محمد حامد الشهير بموسى( رابعة) صباح يوم غد الخميس السابع عشر من أغسطس الجاري في مقابر الشهداء بأسمرا بحضور رفاقه من قيادات ومناضلي الجبهة الشعبية لتحرير إريتريا سابقا.

الفقيد الراحل من كبار مناضلي الثورة الإريترية من العسكريين، عرف بالإقدام والشجاعة وخاض عشرات المعارك البطولية في معركة التحرير. وكان العميد رابعة قد توفى يوم الأثنين الماضي بعد معاناة طويلة من المرض.
وحسب السيرة الذاتية المنشورة في موقع ( شابيت) الحكومي :
مواليد 1947 بمنطقة "رورا حباب" وأنضم الي جبهة التحرير الاريترية عام 1966 وفيما بعد الي قوات التحرير الشعبية والجبهة الشعبية لتحرير اريتريا. وقالت الوزراة أن الراحل خدم بلاده بتفاني واخلاص وعمل مسئولا لأقاليم وقائدا عاما للشرطة الاريترية.
والفقيد متزوج وعنده سبعة من الأبناء.
رحمه الله رحمة واسعة وألهم أهله ورفاقه الصبر وحسن العزاء.

إخترنا لكم

ماذا جنت اريتريا من ازمات الشرق الاوسط. بقلم/ فاطمة جعفر

تعيش منطقة الشرق الأوسط مرحلة مفصلية في تاريخها، وتشهد تغيرات سياسية متسارعة، وتحالفات جديدة قد تعيد تشكيل الخارطة السياسية للمنطقة، وإعادة هيكلة التحالفات، واستبدال الحلفاء القدماء بآخرين جدد، وفقًا لمقتضيات قوة النفوذ، وإن كانت غير واضحة المعالم للذين ينظرون من الزاوية الضيقة ، ولكن هناك خطط بعيدة المدى لن تظهر نتائجها على المدى القريب، كما أن التخطيط لذلك ليس وليد اللحظة وقد تكون له عواقب وخيمة جيدا ماديا ونفسيا قد تجعل حظوظ الاجيال القادمة العيش بالرخاء ضئيلة، ان لم يستيقظ اولياء الامور سريعا . اريتريا ليست بمعزل عن هذه الاستراتيجية، وتاريخها السياسي حافل بمجموعة من المنعطفات الصعبة، التى ساهمت فى تكوين بنيتها الحالية، ولا يستقيم ان نتحدث عن ما جنته اريتريا من مكاسب دون التوقف عند خلفيات ومستجدات المحيط الاقليمي :


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.