شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وداع العميد موسى رابعة 1947 ـــ 2017 في مقابر الشهداء غدا الخميس
2017-08-16 عدوليس ـ ملبورن

وداع العميد موسى رابعة 1947 ـــ 2017 في مقابر الشهداء غدا الخميس

من المقرر ان يوارى جثمان العميد موسى محمد حامد الشهير بموسى( رابعة) صباح يوم غد الخميس السابع عشر من أغسطس الجاري في مقابر الشهداء بأسمرا بحضور رفاقه من قيادات ومناضلي الجبهة الشعبية لتحرير إريتريا سابقا.

الفقيد الراحل من كبار مناضلي الثورة الإريترية من العسكريين، عرف بالإقدام والشجاعة وخاض عشرات المعارك البطولية في معركة التحرير. وكان العميد رابعة قد توفى يوم الأثنين الماضي بعد معاناة طويلة من المرض.
وحسب السيرة الذاتية المنشورة في موقع ( شابيت) الحكومي :
مواليد 1947 بمنطقة "رورا حباب" وأنضم الي جبهة التحرير الاريترية عام 1966 وفيما بعد الي قوات التحرير الشعبية والجبهة الشعبية لتحرير اريتريا. وقالت الوزراة أن الراحل خدم بلاده بتفاني واخلاص وعمل مسئولا لأقاليم وقائدا عاما للشرطة الاريترية.
والفقيد متزوج وعنده سبعة من الأبناء.
رحمه الله رحمة واسعة وألهم أهله ورفاقه الصبر وحسن العزاء.

إخترنا لكم

قصة لوحة إنسانية وحكاية أسرة مناضلة ! بقلم/ جمال همـــد

(1) ككل السادرون والمسرفون في حب الأوطان يذهبون دون ضجيج ، دون ان يلاحظ أحد غيابهم ، يرحلون دون صخب وجلبة كتلك التي يُحدثها الأدعياء في كتاباتهم الفجة. هم صناع التاريخ الحقيقي غير الرسمي. هم / هن المفاصل التي تربط وقائع الأحداث وملحها ، ودونهم لا يكتمل المشهد .. المشهد الذي يريد كُتاب التاريخ الرسمي ان لا يكتمل إلا وفق المرسوم الرسمي وبما يخدم العصبة سواء كانت جماعة أو فرد أو ايدلوجيا.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.