شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← محمد سعيد انططا في ذمة الله
2017-08-20 عدوليس ـ ملبورن

محمد سعيد انططا في ذمة الله

توفى إلى رحمة الله المناضل الإريتري محمد سعيد أنططا يوم أمس السبت 19 من أغسطس، بعد معاناة طويلة من المرض ، ومن المقرر ان يوارى الثرى في وقت لاحق من هذا الإسبوع بمدينة ملبورن الاسترالية.

المناضل الفقيد من الرعيل الأول للثورة الإريترية ومن الرواد في تأسيس جبهة التحرير الإريترية بالقاهرة ، وقد شارك في صنع الكثير من الأحداث في ذاك الوقت المبكر من عمر النضال الإريتري.
رحمه الله رحمة واسعة وألهم أسرته ورفاقه الصبر وحسن العزاء.

إخترنا لكم

ماذا جنت اريتريا من ازمات الشرق الاوسط. بقلم/ فاطمة جعفر

تعيش منطقة الشرق الأوسط مرحلة مفصلية في تاريخها، وتشهد تغيرات سياسية متسارعة، وتحالفات جديدة قد تعيد تشكيل الخارطة السياسية للمنطقة، وإعادة هيكلة التحالفات، واستبدال الحلفاء القدماء بآخرين جدد، وفقًا لمقتضيات قوة النفوذ، وإن كانت غير واضحة المعالم للذين ينظرون من الزاوية الضيقة ، ولكن هناك خطط بعيدة المدى لن تظهر نتائجها على المدى القريب، كما أن التخطيط لذلك ليس وليد اللحظة وقد تكون له عواقب وخيمة جيدا ماديا ونفسيا قد تجعل حظوظ الاجيال القادمة العيش بالرخاء ضئيلة، ان لم يستيقظ اولياء الامور سريعا . اريتريا ليست بمعزل عن هذه الاستراتيجية، وتاريخها السياسي حافل بمجموعة من المنعطفات الصعبة، التى ساهمت فى تكوين بنيتها الحالية، ولا يستقيم ان نتحدث عن ما جنته اريتريا من مكاسب دون التوقف عند خلفيات ومستجدات المحيط الاقليمي :


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.