شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أميركا ترفض دخول يماني وتوقف إصدار التأشيرات لمواطني إريتريا
2017-09-14 عدوليس ـ وكالات

أميركا ترفض دخول يماني وتوقف إصدار التأشيرات لمواطني إريتريا

أوقفت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الأربعاء، إصدار تأشيرات من فئات معينة لبعض مواطني 4 دول لرفضها استقبال مواطنيها الذين تريد الولايات المتحدة ترحيلهم. وبحسب رويترز، أرسل وزير الخارجية، ريكس تيلرسون، برقيات لمسؤولين قنصليين في مختلف أنحاء العالم، وقال فيها إن كمبوديا وإريتريا وغينيا وسيراليون "ترفض أو تؤجل دون سبب" عودة مواطنيها وإن القيود على التأشيرات سترفع حين تقبل

الدولة المرحلين إليها. وقالت المتحدثة باسم الوزارة، هيذر ناورت، في تصريحات صحفية الثلاثاء، "يحدد الوزير فئات المتقدمين الخاضعين للقيود على إصدار التأشيرات وهناك اختلافات طفيفة بين الفئات تبعا لكل دولة على حدة".
ان إريتريا تخضع لأقواها حسب بعض المصادر التي أكدت ، أن أي إريتري يتقدم في بلده للحصول على تأشيرات عمل أو سياحة في الولايات المتحدة سيقابل معظمها بالرفض. وتفسر بعض المصادر ان القرار محاولة لممارسة الضغوط على الدول التي رفضت إستقبال مواطنيها المرحلين من الولايات المتحدة ومنها إريتريا التي رفضت إستقبال مواطنيها الذين دخلوا للتراب الأمريكي بطرق غير قانونية حسب السلطات الأمريكية.
هذا وقت تردد في وقت سابق ان السلطات الأمريكية رفضت إعطاء سمة دخول للرجل الثاني في الحزب الحاكم في أسمرا يماني قبرآب دون تبرير السبب ، مما دفع بفروع الحزب في الولايات المتحده إلغاء مهرجانات كان من المقرر مخاطبتها.

إخترنا لكم

ماذا جنت اريتريا من ازمات الشرق الاوسط. بقلم/ فاطمة جعفر

تعيش منطقة الشرق الأوسط مرحلة مفصلية في تاريخها، وتشهد تغيرات سياسية متسارعة، وتحالفات جديدة قد تعيد تشكيل الخارطة السياسية للمنطقة، وإعادة هيكلة التحالفات، واستبدال الحلفاء القدماء بآخرين جدد، وفقًا لمقتضيات قوة النفوذ، وإن كانت غير واضحة المعالم للذين ينظرون من الزاوية الضيقة ، ولكن هناك خطط بعيدة المدى لن تظهر نتائجها على المدى القريب، كما أن التخطيط لذلك ليس وليد اللحظة وقد تكون له عواقب وخيمة جيدا ماديا ونفسيا قد تجعل حظوظ الاجيال القادمة العيش بالرخاء ضئيلة، ان لم يستيقظ اولياء الامور سريعا . اريتريا ليست بمعزل عن هذه الاستراتيجية، وتاريخها السياسي حافل بمجموعة من المنعطفات الصعبة، التى ساهمت فى تكوين بنيتها الحالية، ولا يستقيم ان نتحدث عن ما جنته اريتريا من مكاسب دون التوقف عند خلفيات ومستجدات المحيط الاقليمي :


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.