شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أسمرا : لجنة " للتصدي" وإيقاف مدير التعليم العالي والبحث العلمي عن مهامه!
2017-09-14 عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

أسمرا : لجنة " للتصدي" وإيقاف مدير التعليم العالي والبحث العلمي عن مهامه!

تفيد أنباء مسربة من العاصمة الإريترية أسمرا ان مكتب الرئيس اسياس افورقي قد أوقف الدكتور تدسي محاري مدير عام التعاليم العالي والبحث العلمي من مهامه. وتؤكد مصادر متطابقة ان القرار صدر بإيقاف الدكتور تدسي من مهامه بعد ان أبدى تبرمه أكثر من مره من تدخلات مكتب الرئيس في مهامه.

المكتب الذي يقوم بمهام وزارة شؤون الرئاسة والذي يتمتع بسلطات واسعة يقوده العميد أيوب حليباي يذير عدد كبير من الملفات منها الداخلية والأمن والشؤون الخارجية والإتفاقيات الأمنية مع دول الجوار.
هذا ولا تصدر في إريتريا مراسم رئاسية بإعتفاء أو تعين الوزراء والمدراء ويتم كل ذلك عن طريق الإستدعاء والإبلاغ في مكتب الرئيس.
من جهة أخرى تفيد أنباء من داخل أروقة الحلقة الضيقة ان الرئيس أسياس افورقي سمى لجنة ذات طبيعة أمنية وعسكرية ومدنية من عدد محدود من القيادات سميت بـ ( لجنة التصدى ) للإعداد لبرنامج تعبئة عامة ولم تتوافر حتى الآن الأسباب الحقيقية لتكون هذه اللجنة ومهامها وآلياتها، علما بإن البلاد تعيش في حالة عسكرية عامة وتدار بقوانين تشبه قوانين الطواريء في حالتها القصوى.

إخترنا لكم

ماذا جنت اريتريا من ازمات الشرق الاوسط. بقلم/ فاطمة جعفر

تعيش منطقة الشرق الأوسط مرحلة مفصلية في تاريخها، وتشهد تغيرات سياسية متسارعة، وتحالفات جديدة قد تعيد تشكيل الخارطة السياسية للمنطقة، وإعادة هيكلة التحالفات، واستبدال الحلفاء القدماء بآخرين جدد، وفقًا لمقتضيات قوة النفوذ، وإن كانت غير واضحة المعالم للذين ينظرون من الزاوية الضيقة ، ولكن هناك خطط بعيدة المدى لن تظهر نتائجها على المدى القريب، كما أن التخطيط لذلك ليس وليد اللحظة وقد تكون له عواقب وخيمة جيدا ماديا ونفسيا قد تجعل حظوظ الاجيال القادمة العيش بالرخاء ضئيلة، ان لم يستيقظ اولياء الامور سريعا . اريتريا ليست بمعزل عن هذه الاستراتيجية، وتاريخها السياسي حافل بمجموعة من المنعطفات الصعبة، التى ساهمت فى تكوين بنيتها الحالية، ولا يستقيم ان نتحدث عن ما جنته اريتريا من مكاسب دون التوقف عند خلفيات ومستجدات المحيط الاقليمي :


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.