شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المناضل علي روفه في ذمة الله
2017-09-28 عدوليس ـ ملبورن

المناضل علي روفه في ذمة الله

عن عمر ناهز كم و70عاما توفى في بالعاصمة الجيبوتية المناضل علي عثمان روفه ، الذي يُعد واحد من أبطال وقادة جيش التحرير الإريتري لجبهة التحرير الإريترية الميدانيين

فقيدنا البطل الذي رحل بهدوء في 25 سبتمبر الجاري من مواليد ثلاثينات القرن الماضي في منطقة "بوري" شمالي دنكاليا تلقي تعليمه الابتدائي والمتوسط في إحدى مدارس دنكاليا آنذاك وألتحق بالثورة الإريترية.كان الفقيد قائدا عسكريا وجماهيريا لعب دورا كبير في حشد وإستقطاب الجماهير حول جبهة التحرير الإريترية مع غيره من المناضلين.
كلف المناضل الشهيد كمسؤول ثالني في مكتب الجبهة بالجمهورية اليمينة ثم مسؤول أول فيما بعد ، حضر كل المؤتمرات التي عقدتها الجبهة في مختلف المراحل.
رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.

إخترنا لكم

عبد الله إبراهيم أدره مناضل في التغييب منذ 23 عاما !. بقلم/ جمال همـــد

بعد ما يقارب العقد إلتقتيه ثانية في مبنى مكاتب الإذاعة القديمة بالقرب من مبنى سينما " كابتول" كان يبدو أكثر شبابا ووسامة. كنت برفقة الصديق الزميل أحمد محمد عمر كبير المذيعين ،وسألناه بشكل مشترك كيف تقيم ما حدث في شوارع أسمرا في إشارة لما حدث في 22 مايو 1993م. فقال بإقتضاب هو شغب وإنفلات!. المناضل عبدالله إبراهيم إدريس أدرة عضو اللجنة المركزية السابق للجبهة الشعبية مدير مديرية "تكرريت " القريبة من مدينة اغوردات بإقليم القاش بركا .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.