شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المناضل علي روفه في ذمة الله
2017-09-28 عدوليس ـ ملبورن

المناضل علي روفه في ذمة الله

عن عمر ناهز كم و70عاما توفى في بالعاصمة الجيبوتية المناضل علي عثمان روفه ، الذي يُعد واحد من أبطال وقادة جيش التحرير الإريتري لجبهة التحرير الإريترية الميدانيين

فقيدنا البطل الذي رحل بهدوء في 25 سبتمبر الجاري من مواليد ثلاثينات القرن الماضي في منطقة "بوري" شمالي دنكاليا تلقي تعليمه الابتدائي والمتوسط في إحدى مدارس دنكاليا آنذاك وألتحق بالثورة الإريترية.كان الفقيد قائدا عسكريا وجماهيريا لعب دورا كبير في حشد وإستقطاب الجماهير حول جبهة التحرير الإريترية مع غيره من المناضلين.
كلف المناضل الشهيد كمسؤول ثالني في مكتب الجبهة بالجمهورية اليمينة ثم مسؤول أول فيما بعد ، حضر كل المؤتمرات التي عقدتها الجبهة في مختلف المراحل.
رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.

إخترنا لكم

المنطقة بعد المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا...السودان: فرص مهدرة وتحديات جديدة! بقلم/ ياسين م. عبدالله

تقلق المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا على النحو والسرعة اللتين تمت بهما دول المنطقة الأخرى التي يرتبط أمنها أو نموها الاقتصادي بطريقة أو أخرى بالبلدين؛ مثل السودان، مصر، جيبوتي والصومال. تظهر كل يوم دلائل جديدة على ارتباط المصالحة بين البلدين بأجندة إقليمية أخرى فقد نقلت إذاعة إثيوبية قبل عدة أيام خبر عن اتفاق بين دولة الإمارات وإثيوبيا على بناء أنبوب لنقل النفط بين عصب وأديس أببا وهو ما سيجعل إثيوبيا أكثر ارتباطاً واهتماماً بأمن البحر الأحمر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.