شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السرد الإريتري بدارإتحاد الكتاب السودانين
2017-10-08 عدوليس ـ الخرطوم

السرد الإريتري بدارإتحاد الكتاب السودانين

في بادره وجدت إستحسانا كبير وتقديرا عاليا أستضاف إتحاد الكتاب السودانين مساء السابع من أكتوبر الجاري في منشطه الدوري "رواق الورّاقين" في نسخته السادسة، القاص والصحفي الإريتري خالد محمّد طه،للحديث عن المشهد الأدبي السردي في إريتريا.

وقد أختار خالد عنوان " السرد الإريتري بين البوح والفعل" لورقته.
والتي حظيت بحضور واهتمام كبيرين في أوساط المبدعين والكتّاب والمهتمّين بقضايا الثقافة، خاصة وهي الأولى في دار الإتحاد بالخرطوم . وهو كما هو معروف إتحاد أهلي ومستقل.
خالد طه قاص وكاتب صحفي نشر عدد من منتوجه الأدبي في الملحق الثقافي في صحيفة" إريتريا الحديثة"، ومواعين أخرى داخل إريتريا وخارجها.
أدار الندوة بإقتدار الزميل القذافي عثمان.
نص الورقة في نافذة ثقافة وأدب.

إخترنا لكم

أبوظبي التي تجأر نيابة عن أفورقي .. أي دور في إريتريا ...؟

لا يفوت على حصافة المتتبع ، الصوت المشروخ الذي بدأت الصحافة الإماراتية بإطلاقه، حول الأوضاع الإريترية الراهنة ، في محاولة منها لإظهار ما حدث من هبة غير مسبوقة على أنه فعل تم بتأثيرات خارجية وتحريض قطري، وما يعرف بالتنظيم العالمي للإخوان المسلمين، بل سعت الصحافة الإماراتية إلى تعليق الحبل على رقبة الناشط الإريتري محمد جمعة أبو راشد ، بوصفه أحد أهم أذرع الصناعة القطرية للبلبلة في إريتريا، ونقول أن إدراك المواطن الاريتري العادي لعدم صحة ذلك المنهج المغروض والمفروض من السلطات الإماراتية ، لأنه ببساطة يعلم جيدا ماهي محركات تلك الهبة ، وما سيأتي بعدها من انتفاضات متسلسلة، وهي - المحركات الهبة الشعبية ليس بينها الدافع القطري، ولا التغطية الإعلامية لوسائط الإعلام القطرية ، وبالضرورة ليست هذه الهبة بفعل وتحريك خارجي أي كان هذا الخارج ، بل هو نتيجة سلسلة من


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.