شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← رحيل رجل شجاع
2017-12-15 عدوليس ـ ملبورن

رحيل رجل شجاع

إنتقل إلى رحمة الله يوم أمس الخميس رجل الأعمال المعروف العم عبدالرحمن أحمد يونس بعد معاناة مع أمراض الشخوخة وما لحق به جراء عمليات الإعتقال الطويل في معتقلات أجهزة الأمن وبأمر مباشر من أسياس افورقي. وكان العم عبد الرحمن قد أطلق سراحة قبل عدة أشهر عقب سوء صحته في المعتقل ووضع قيد الإقاامة الجبرية بمنزله دون السماح

له بالخروج من البلاد لتلقي العلاج ، علما بإن حفيدته البالغة ( 19 ) عاما مغيبة مع عمها منذ عدة سنوات على خلفية إنشقاق والدها وزير الإعلام السابق علي عبدالرحمن يونس.
يونس الذي تجاوز العقد الثامن كان قد إعتقل للمرة الأولى مع عدد من الأعيان والوجهاء في 2000م على خلفية التوسط لرأب الصدع بين أسياس أفورقي ورفاقه من المجموعة الإصلاحية التي إعتقلت فيما بعد.
عُرف عن الفقيد الراحل تصديه للقضايا العامة والمطلبية بجسارة وإقدام .. رجل مثقف واسع الإطلاع ويتحدث عدد من اللغات .
رحم الله الفقيد الراحل وألهم أهله وخاصة نجله الوزير السابق علي عبدالرحمن الصبر وحسن العزاء.

إخترنا لكم

إرتريا وعبرة السنين قراءة في مصير دولة موؤدة. بقلم / صالح سعد

يوم 24 مايو كان من المفترض أنْ يكونَ يوما وطنياً لكل الارتريين يشعرونَ فيه بتحقيق حريتهم وتحقق حلم استقلال دولتهم = باعتباره اليوم الوطني ، ولكن نتيجةً لغواشِ الاستبداد وحكم الفرد ، أصبحَ يمر ُّ ولايُشَكِلُ فارقاً في حياتنَُِا ، إنَّها مسيرةُ ربع ِقرنٍ مِنْ التيه السياسي ، والتخبط في إدارة الدولة = كانت نتيجته ومحصلته هجرة الشباب الإرتري إلى خارج الوطن ، وتحمل نتيجة الهجرات وماتكتنفها من مخاطر التيه في الصحاري والفيافي والغرق في البحار لتتحول إرتريا إلى (دولةٍ بلا شَعبٍ ) .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.