شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أنباء عن زيارة غير معلنه لنائب الرئيس السوداني لأسمرا!
2017-12-23 عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

أنباء عن زيارة غير معلنه لنائب الرئيس السوداني لأسمرا!

تجاهلت وسائل الإعلام الرسمية الإريترية خبر زيارة نائب الرئيس السوداني بكري حسن صالح للعاصمة الإريترية أسمرا في الوقت الذي كشفت وسائل الإعلام الرسمية السوداني عن الزيارة عقب عودة الوفد السوداني الرسمي للخرطوم.

الزيارة التي تمت خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين ورافق بكري خلالها الفريق محمد عطا المسؤول الأول في جهاز الأمن السوداني ولم يُعلن عنها مسبقا وصفت بإنها أمنية بإمتياز .
تأتي الزيارة في ظل تطورات إقليمية تشهدها المنطقة عموما وتوترات بين أسمرا والخرطوم ، ونمو سريع لعلاقات الخرطوم وأديس ابابا ، كما يأتي عقب إنتهاء زيارة أستغرقت أكثر من عشرة أيام لرئيس أركان الجيش الإثيوبي والمسؤول الأول للمخابرات العسكرية الإثيوبية للعاصمة السودانية الخرطوم وعقدت عدة إجتماعات مع وزير الدفاع السوداني وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية. ومن المعروف ان الفريق محمد عطا مدير الأمن والمخابرات السوداني يحتفظ بعلاقات جيدة مع الرئيس الإريتري اسياس افورقي ويدير ملف العلاقات الأمنية والعسكرية بين البلدين.

إخترنا لكم

الذكرى ( 56) لضم إريتريا للإمبراطورية الإثيوبية. بقلم / علي محمد صالح *

في يوم 13 نوفمير 1962م تم إعلان ضم إريتريا الى أثيوبيا وحل البرلمان الإريتري، ويعتبر ذلك التاريخ بمثابة ضربة قاسية لتطلعات الشعب الإريتري من أجل الحرية والاستقلال. لا شك أن بعض العملاء من الإريتريين ساهموا في هذه المؤامرة الدنيئة، وهم كانوا على أعلى سلطة في الدولة، وهم: العميل «اسفها ولدي ميكائيل» رئيس اللجنة التنفيذية،


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.