شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أنباء عن زيارة غير معلنه لنائب الرئيس السوداني لأسمرا!
2017-12-23 عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

أنباء عن زيارة غير معلنه لنائب الرئيس السوداني لأسمرا!

تجاهلت وسائل الإعلام الرسمية الإريترية خبر زيارة نائب الرئيس السوداني بكري حسن صالح للعاصمة الإريترية أسمرا في الوقت الذي كشفت وسائل الإعلام الرسمية السوداني عن الزيارة عقب عودة الوفد السوداني الرسمي للخرطوم.

الزيارة التي تمت خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين ورافق بكري خلالها الفريق محمد عطا المسؤول الأول في جهاز الأمن السوداني ولم يُعلن عنها مسبقا وصفت بإنها أمنية بإمتياز .
تأتي الزيارة في ظل تطورات إقليمية تشهدها المنطقة عموما وتوترات بين أسمرا والخرطوم ، ونمو سريع لعلاقات الخرطوم وأديس ابابا ، كما يأتي عقب إنتهاء زيارة أستغرقت أكثر من عشرة أيام لرئيس أركان الجيش الإثيوبي والمسؤول الأول للمخابرات العسكرية الإثيوبية للعاصمة السودانية الخرطوم وعقدت عدة إجتماعات مع وزير الدفاع السوداني وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية. ومن المعروف ان الفريق محمد عطا مدير الأمن والمخابرات السوداني يحتفظ بعلاقات جيدة مع الرئيس الإريتري اسياس افورقي ويدير ملف العلاقات الأمنية والعسكرية بين البلدين.

إخترنا لكم

إرتريا وعبرة السنين قراءة في مصير دولة موؤدة. بقلم / صالح سعد

يوم 24 مايو كان من المفترض أنْ يكونَ يوما وطنياً لكل الارتريين يشعرونَ فيه بتحقيق حريتهم وتحقق حلم استقلال دولتهم = باعتباره اليوم الوطني ، ولكن نتيجةً لغواشِ الاستبداد وحكم الفرد ، أصبحَ يمر ُّ ولايُشَكِلُ فارقاً في حياتنَُِا ، إنَّها مسيرةُ ربع ِقرنٍ مِنْ التيه السياسي ، والتخبط في إدارة الدولة = كانت نتيجته ومحصلته هجرة الشباب الإرتري إلى خارج الوطن ، وتحمل نتيجة الهجرات وماتكتنفها من مخاطر التيه في الصحاري والفيافي والغرق في البحار لتتحول إرتريا إلى (دولةٍ بلا شَعبٍ ) .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.