شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أنباء عن زيارة غير معلنه لنائب الرئيس السوداني لأسمرا!
2017-12-23 عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

أنباء عن زيارة غير معلنه لنائب الرئيس السوداني لأسمرا!

تجاهلت وسائل الإعلام الرسمية الإريترية خبر زيارة نائب الرئيس السوداني بكري حسن صالح للعاصمة الإريترية أسمرا في الوقت الذي كشفت وسائل الإعلام الرسمية السوداني عن الزيارة عقب عودة الوفد السوداني الرسمي للخرطوم.

الزيارة التي تمت خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين ورافق بكري خلالها الفريق محمد عطا المسؤول الأول في جهاز الأمن السوداني ولم يُعلن عنها مسبقا وصفت بإنها أمنية بإمتياز .
تأتي الزيارة في ظل تطورات إقليمية تشهدها المنطقة عموما وتوترات بين أسمرا والخرطوم ، ونمو سريع لعلاقات الخرطوم وأديس ابابا ، كما يأتي عقب إنتهاء زيارة أستغرقت أكثر من عشرة أيام لرئيس أركان الجيش الإثيوبي والمسؤول الأول للمخابرات العسكرية الإثيوبية للعاصمة السودانية الخرطوم وعقدت عدة إجتماعات مع وزير الدفاع السوداني وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية. ومن المعروف ان الفريق محمد عطا مدير الأمن والمخابرات السوداني يحتفظ بعلاقات جيدة مع الرئيس الإريتري اسياس افورقي ويدير ملف العلاقات الأمنية والعسكرية بين البلدين.

إخترنا لكم

المنطقة بعد المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا...السودان: فرص مهدرة وتحديات جديدة! بقلم/ ياسين م. عبدالله

تقلق المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا على النحو والسرعة اللتين تمت بهما دول المنطقة الأخرى التي يرتبط أمنها أو نموها الاقتصادي بطريقة أو أخرى بالبلدين؛ مثل السودان، مصر، جيبوتي والصومال. تظهر كل يوم دلائل جديدة على ارتباط المصالحة بين البلدين بأجندة إقليمية أخرى فقد نقلت إذاعة إثيوبية قبل عدة أيام خبر عن اتفاق بين دولة الإمارات وإثيوبيا على بناء أنبوب لنقل النفط بين عصب وأديس أببا وهو ما سيجعل إثيوبيا أكثر ارتباطاً واهتماماً بأمن البحر الأحمر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.