أخبار

كبروم دافلا .. يناشد الإريترين للدفاع عن حياة وزير المالية السابق

31-Aug-2018

عدوليس ـ ملبورن

ناشد الناشط المعارض كبروم دافلا مسؤول مؤسسة (همبول ) سابقا كافة النشطاء الإريترين ان يهبوا للدفاع عن وزير المالية السابق (برهانى ابرها) عقب صدور الجزء الأول من كتاب يكشف فيه عن سياسات النظام القائم بأسمرا، وتوقع كبروم ان ينهي أزلام النظام حياة الوزير الذي يعاني من أمراض عديدة ويقيم بالعاصمة أسمرا قيد الإعتقال المنزلي ، كما ان زوجته تم إعتقالها على خلفية هروب أبنه خارج المنزل.

من جهته علق القيادي السابق بالجبهة الشعبية احمد صالح القيسي عن أنباء صدور الكتاب بإنه يرتكب ” عملية انتحارية بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.
وقال في صفحته على الفيسبوك ان ذلك من ” غرائب الإبداع في مقاومة الاستبداد والقمع والظلم وشجاعة الرجل واللحظة الفارقة التي اتخذ فيها القرار والضمير المعذب لنطق الحقيقة كلها أسئلة هي ايضا بحاجة الى اجابة ، أقول ذلك والالم يعتصرني عليه وعلي أسرته الصغيرة ، الزوجة في السجن واحد الأبناء فر هاربا ومن بقي منهم يصبح مصيره الشارع هذه هي النهاية المتوقعة” طبقا لوصفه.
وكان الوزير قد تمت إقالته بعد خلافات مع رئيس الدولة أسياس أفورقي حول الأساليب التي تفتقر للشفافية مع الأمور المالية وخاصة إيرادات الذهب وسيطرة المكتب الإقتصادي للحزب ورئيسه حقوص كشا على عدد من مفاصل الإقتصاد الإريتري.
الوزير الذي قطع رحلة علاجه في روما على خلفية رفض اسياس افورقي تغطية التكاليف يعتبر واحد من كبار قيادات الجبهة الشعبية لتحرير إريتريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى