شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حملة إعتقالات لرجال شركة البحر الأحمر الإريترية الحزبية
2018-01-05 عدوليس ـ كسلا ـ شرق السودان

حملة إعتقالات لرجال شركة البحر الأحمر الإريترية الحزبية

تفيد أنباء متضاربة عن حملة إعتقالات طالت عدد من أعضاء شركة البحر الأحمر الإريترية متعددة الأغراض بمدينة كسلا، كما شملت الحملة رموز من قيادات (الجالية) الإريترية الذين تعينهم الحكومة الإريترية.

تأتي هذه الإعتقالات عقب التحركات العسكرية الواسعة على الحدود الإريترية السودانية وإغلاق المعابر الحدودية ظهر أمس الخميس وعودة الكثير من المسافرين من منافذ حمداييت اللفة وعواض وكراييت لمدينة كسلا بعد ان تسلم الجيش النظامي السوداني تلك المنافذ من الشرطة السودانية ، دون ان يسبق ذلك إعلان رسمي بإغلاق الحدود بين الولاية وإريتريا، علما بإن ولاية كسلا كان قد أعلن فيها حالة الطواريء بحجة مكافحة التهريب والمخدرات وجمع السلاح خارج القانون حسب البيان الرئاسي السوداني .

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.