شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عبدالقادر حقوص في ذمة الله
2018-01-09 عدوليس ـ ملبورن

عبدالقادر حقوص في ذمة الله

غيب الموت يوم السبت الماضي الاستاذ عبدالقادر حقوص أحد أبرز رواد النضال الوطنى فى جمهورية مصر العربية ، وواحد من الرموز الإجتماعية الإريترية بمصر.

شارك الراحل في النضال الوطني السلمي في خمسينات القرن الماضي , حيث واكب المرحلة النضالية السلمية للشعب الاريتري ورافق الزعيم الوطني الكبير عبد القادر كبيري.
كان واحد من المؤسسين لنادى اتحاد طلبة إريتريا عام1952م بالقاهرة واشتركة في مؤتمر الشباب الديمقراطي العالمى الذي أقيم بمدينة موسكو عام 1957 كما كان عضواً بارزاً في الربطة الأفريقية في الحقل الثقافي والاجتماعي ساهم في أنشطة رعاية الشباب والفنون والآداب .
عدوليس تشاطر رفاق وأصدقاء وأسرة الفقيد فقدهم الجلل .

إخترنا لكم

إرتريا وعبرة السنين قراءة في مصير دولة موؤدة. بقلم / صالح سعد

يوم 24 مايو كان من المفترض أنْ يكونَ يوما وطنياً لكل الارتريين يشعرونَ فيه بتحقيق حريتهم وتحقق حلم استقلال دولتهم = باعتباره اليوم الوطني ، ولكن نتيجةً لغواشِ الاستبداد وحكم الفرد ، أصبحَ يمر ُّ ولايُشَكِلُ فارقاً في حياتنَُِا ، إنَّها مسيرةُ ربع ِقرنٍ مِنْ التيه السياسي ، والتخبط في إدارة الدولة = كانت نتيجته ومحصلته هجرة الشباب الإرتري إلى خارج الوطن ، وتحمل نتيجة الهجرات وماتكتنفها من مخاطر التيه في الصحاري والفيافي والغرق في البحار لتتحول إرتريا إلى (دولةٍ بلا شَعبٍ ) .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.