شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عبدالقادر حقوص في ذمة الله
2018-01-09 عدوليس ـ ملبورن

عبدالقادر حقوص في ذمة الله

غيب الموت يوم السبت الماضي الاستاذ عبدالقادر حقوص أحد أبرز رواد النضال الوطنى فى جمهورية مصر العربية ، وواحد من الرموز الإجتماعية الإريترية بمصر.

شارك الراحل في النضال الوطني السلمي في خمسينات القرن الماضي , حيث واكب المرحلة النضالية السلمية للشعب الاريتري ورافق الزعيم الوطني الكبير عبد القادر كبيري.
كان واحد من المؤسسين لنادى اتحاد طلبة إريتريا عام1952م بالقاهرة واشتركة في مؤتمر الشباب الديمقراطي العالمى الذي أقيم بمدينة موسكو عام 1957 كما كان عضواً بارزاً في الربطة الأفريقية في الحقل الثقافي والاجتماعي ساهم في أنشطة رعاية الشباب والفنون والآداب .
عدوليس تشاطر رفاق وأصدقاء وأسرة الفقيد فقدهم الجلل .

إخترنا لكم

الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الخالد جمال عبدالناصر حمد كل – لندن 29/01/2018

دار الزمان دورة كاملة ” مائة عام” على ميلادك “15 يناير 1918م- 28 سبتمبر 1970م ومازلت باقي في الحنايا ، حبيبا وزعيما وقائدا. حياتك كانت مليئة بالتحدي والعطاء ومسيرة لم تتوقف عن الانجازات التاريخية العظيمة في وجه القهر والهيمنة والتسلط ، وكان القدر قد اختارك لتكون قائد الملايين من المقاومين رسالة وسلاحا لتقود المعركة بوعى وتخطيط سليم في وجه أعداء التطور والتقدم وقوى الاستعمار والاستكبار. كنت عملاقا ظنوا بالضربة العسكرية الغادرة وبمغادرتك الحياة قد قضوا على كل القيم الثورية التي ارسيتها وكل الاماني التي حملتها وامنت بها الملايين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.