شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← هولندا تبعد السفير الإريتري بسبب فرض الضرائب على الاريتريين
2018-01-18 عدوليس +صحف هولندية

هولندا تبعد السفير الإريتري بسبب فرض الضرائب على الاريتريين

في خطوة نادرة ، أمرت السلطات الهولندية ، اليوم ( الأربعاء ) السفير الإرتري بلاهاي تخستي قبرمدهن بمغادرة البلاد قبل نهاية يناير الجاري بسبب فرض ضريبة 2% على الإرتريين بهولندا .

ووصف وزير الخارجية الهولندي هالب زايلسترا بعاد السفير (بالإشارة الدبلوماسية القوية ) للسلطات الإرترية .
وتعد هذه المرة الثانية التي تبعد فيها السلطات الهولندية أحد السفراء منذ عام 2012م حيث ابعدت حينها السفير السوري .
ويأتي القرار عقب اتخاذ البرلمان الهولندي قراراً في وقت سابق بأغلبية كبيرة بإغلاق مقر السفارة االإرترية في لاهاي بسبب إجبارها للإرتريين على دفع ضريبة 2%.ولكن وزارة الخارجية اكتفت بإبعاد السفير .
ونقلت إذاعة ارغوس تسجيل مسرب لمحادثة للسفير الإرتري يأمر فيها أحد طالبي اللجوء بدفع ضريبة 2% والتوقيع على وثيقة الندم نظير الحصول على وثائق حكومية مهمة .
واعرب نواب في البرمان الهولندي عن ارتياحهم للقرار مطالبين باتخاذ خطوات أكثر صرامة في حال عدم توقف السفارة الإريترية بلاهاي عن ممارساتها السالبة .
وفي المقابل سادت حالة من الارتياح وسط الإرتريين في هولندا والذين يقدر عددهم ب 20 ألف نسمة ، واصفين الخطوة بالإيجابية والتي ستسهم في إيقاف الممارسات السالبة لمنسوبي السفارة الإرترية في اوساطهم.

إخترنا لكم

إرتريا وعبرة السنين قراءة في مصير دولة موؤدة. بقلم / صالح سعد

يوم 24 مايو كان من المفترض أنْ يكونَ يوما وطنياً لكل الارتريين يشعرونَ فيه بتحقيق حريتهم وتحقق حلم استقلال دولتهم = باعتباره اليوم الوطني ، ولكن نتيجةً لغواشِ الاستبداد وحكم الفرد ، أصبحَ يمر ُّ ولايُشَكِلُ فارقاً في حياتنَُِا ، إنَّها مسيرةُ ربع ِقرنٍ مِنْ التيه السياسي ، والتخبط في إدارة الدولة = كانت نتيجته ومحصلته هجرة الشباب الإرتري إلى خارج الوطن ، وتحمل نتيجة الهجرات وماتكتنفها من مخاطر التيه في الصحاري والفيافي والغرق في البحار لتتحول إرتريا إلى (دولةٍ بلا شَعبٍ ) .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.