شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← هولندا تبعد السفير الإريتري بسبب فرض الضرائب على الاريتريين
2018-01-18 عدوليس +صحف هولندية

هولندا تبعد السفير الإريتري بسبب فرض الضرائب على الاريتريين

في خطوة نادرة ، أمرت السلطات الهولندية ، اليوم ( الأربعاء ) السفير الإرتري بلاهاي تخستي قبرمدهن بمغادرة البلاد قبل نهاية يناير الجاري بسبب فرض ضريبة 2% على الإرتريين بهولندا .

ووصف وزير الخارجية الهولندي هالب زايلسترا بعاد السفير (بالإشارة الدبلوماسية القوية ) للسلطات الإرترية .
وتعد هذه المرة الثانية التي تبعد فيها السلطات الهولندية أحد السفراء منذ عام 2012م حيث ابعدت حينها السفير السوري .
ويأتي القرار عقب اتخاذ البرلمان الهولندي قراراً في وقت سابق بأغلبية كبيرة بإغلاق مقر السفارة االإرترية في لاهاي بسبب إجبارها للإرتريين على دفع ضريبة 2%.ولكن وزارة الخارجية اكتفت بإبعاد السفير .
ونقلت إذاعة ارغوس تسجيل مسرب لمحادثة للسفير الإرتري يأمر فيها أحد طالبي اللجوء بدفع ضريبة 2% والتوقيع على وثيقة الندم نظير الحصول على وثائق حكومية مهمة .
واعرب نواب في البرمان الهولندي عن ارتياحهم للقرار مطالبين باتخاذ خطوات أكثر صرامة في حال عدم توقف السفارة الإريترية بلاهاي عن ممارساتها السالبة .
وفي المقابل سادت حالة من الارتياح وسط الإرتريين في هولندا والذين يقدر عددهم ب 20 ألف نسمة ، واصفين الخطوة بالإيجابية والتي ستسهم في إيقاف الممارسات السالبة لمنسوبي السفارة الإرترية في اوساطهم.

إخترنا لكم

الذكرى ( 56) لضم إريتريا للإمبراطورية الإثيوبية. بقلم / علي محمد صالح *

في يوم 13 نوفمير 1962م تم إعلان ضم إريتريا الى أثيوبيا وحل البرلمان الإريتري، ويعتبر ذلك التاريخ بمثابة ضربة قاسية لتطلعات الشعب الإريتري من أجل الحرية والاستقلال. لا شك أن بعض العملاء من الإريتريين ساهموا في هذه المؤامرة الدنيئة، وهم كانوا على أعلى سلطة في الدولة، وهم: العميل «اسفها ولدي ميكائيل» رئيس اللجنة التنفيذية،


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.