شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إغلاق معبر "قرورة" الحدودي بين إريتريا والسودان
2018-01-21 عدوليس ـ بورتسودان/ الجزيرة نت

إغلاق معبر "قرورة" الحدودي بين إريتريا والسودان

في تطور تصعيدي أفادت الأنباء الواردة من ولاية البحر الأحمر السودانية أن الجيش السوداني أغلق معبر "قرورة " بين الولاية ودولة إريتريا. وأضافت المصادر أن الإجراء يأتي لمواجهة الأوضاع في إريتريا التي وصفها مسؤولون سودانيون بأنها تشكّل تهديدا أمنيا للسودان حسب ما نقلته " الجزيرة نت" القطرية .

وصفها مسؤولون سودانيون بأنها تشكّل تهديدا أمنيا للسودان حسب ما نقلته " الجزيرة نت" القطرية .
وكان والي ولاية كسلا آدم جماع قد أصدر وبناء على توجيهات عليا قرارا أصدر قرارا بإغلاق الحدود في الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري . وفي هذا السياق وحسب "الجزيرة نت" فقد أكد رئيس لجنة الأمن في البرلمان السوادني العميد إبراهيم حمد علي بوجود ما وصفها بتحركات إريترية على الحدود الشرقية للسودان مع دولة إريتريا.
هذا وقد بدأت نتيجة إغلاق الحدود تظهر بالندرة والغلاء في مختلف المدن ، بينما تحاول الحكومة وبشكل عاجل إستيراد بعض المواد الغذئية من دولة الإمارات العربية المتحدة .

إخترنا لكم

الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الخالد جمال عبدالناصر حمد كل – لندن 29/01/2018

دار الزمان دورة كاملة ” مائة عام” على ميلادك “15 يناير 1918م- 28 سبتمبر 1970م ومازلت باقي في الحنايا ، حبيبا وزعيما وقائدا. حياتك كانت مليئة بالتحدي والعطاء ومسيرة لم تتوقف عن الانجازات التاريخية العظيمة في وجه القهر والهيمنة والتسلط ، وكان القدر قد اختارك لتكون قائد الملايين من المقاومين رسالة وسلاحا لتقود المعركة بوعى وتخطيط سليم في وجه أعداء التطور والتقدم وقوى الاستعمار والاستكبار. كنت عملاقا ظنوا بالضربة العسكرية الغادرة وبمغادرتك الحياة قد قضوا على كل القيم الثورية التي ارسيتها وكل الاماني التي حملتها وامنت بها الملايين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.