شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إغلاق معبر "قرورة" الحدودي بين إريتريا والسودان
2018-01-21 عدوليس ـ بورتسودان/ الجزيرة نت

إغلاق معبر "قرورة" الحدودي بين إريتريا والسودان

في تطور تصعيدي أفادت الأنباء الواردة من ولاية البحر الأحمر السودانية أن الجيش السوداني أغلق معبر "قرورة " بين الولاية ودولة إريتريا. وأضافت المصادر أن الإجراء يأتي لمواجهة الأوضاع في إريتريا التي وصفها مسؤولون سودانيون بأنها تشكّل تهديدا أمنيا للسودان حسب ما نقلته " الجزيرة نت" القطرية .

وصفها مسؤولون سودانيون بأنها تشكّل تهديدا أمنيا للسودان حسب ما نقلته " الجزيرة نت" القطرية .
وكان والي ولاية كسلا آدم جماع قد أصدر وبناء على توجيهات عليا قرارا أصدر قرارا بإغلاق الحدود في الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري . وفي هذا السياق وحسب "الجزيرة نت" فقد أكد رئيس لجنة الأمن في البرلمان السوادني العميد إبراهيم حمد علي بوجود ما وصفها بتحركات إريترية على الحدود الشرقية للسودان مع دولة إريتريا.
هذا وقد بدأت نتيجة إغلاق الحدود تظهر بالندرة والغلاء في مختلف المدن ، بينما تحاول الحكومة وبشكل عاجل إستيراد بعض المواد الغذئية من دولة الإمارات العربية المتحدة .

إخترنا لكم

إرتريا وعبرة السنين قراءة في مصير دولة موؤدة. بقلم / صالح سعد

يوم 24 مايو كان من المفترض أنْ يكونَ يوما وطنياً لكل الارتريين يشعرونَ فيه بتحقيق حريتهم وتحقق حلم استقلال دولتهم = باعتباره اليوم الوطني ، ولكن نتيجةً لغواشِ الاستبداد وحكم الفرد ، أصبحَ يمر ُّ ولايُشَكِلُ فارقاً في حياتنَُِا ، إنَّها مسيرةُ ربع ِقرنٍ مِنْ التيه السياسي ، والتخبط في إدارة الدولة = كانت نتيجته ومحصلته هجرة الشباب الإرتري إلى خارج الوطن ، وتحمل نتيجة الهجرات وماتكتنفها من مخاطر التيه في الصحاري والفيافي والغرق في البحار لتتحول إرتريا إلى (دولةٍ بلا شَعبٍ ) .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.