شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تقرير :إريتريا ضمن أسوأ دول العالم في الحريات السياسية والمدنية
2018-01-22 عدوليس

تقرير :إريتريا ضمن أسوأ دول العالم في الحريات السياسية والمدنية

رصد :عدوليس صنفت مؤسسة فريدم هاوس الأمريكية إريتريا ضمن أسوأ خمس دول في العالم في في مجال الحريات السياسية والمدنية محرزة الترتيب رقم 207 من اصل 210 دولة شملها التصنيف .

وبلغت الدرجة الإجمالية لإريتريا في مجال الحريات السياسية والمدنية ،بحسب مؤشر الحرية لعام 2018م الذي صدر الاسبوع الماضي ، 3 درجات ليتم تصنيفها ضمن قائمة الدول غير الحرة في العالم .
ويعتمد المؤشر في تصنيفه على معيارين اساسيين هُما: الحقوق السياسية والحريات المدنية، ويضع المؤشر درجة من صفر إلى سبع لكل معيار منهما، ثم يحسب درجة إجمالية من صفر إلى 100 لكل دولة محل الدراسة، على أن يعبر الصفر عن الدولة الأقل حرية.
ونالت إريتريا 7 درجات في كل من مجالي الحريات السياسية والمدنية ليتم تصنيفها ضمن قائمة أسوأ دول العالم تشمل بحسب الترتيب سوريا والتبت وجنوب السودان وكوريا الشمالية .
وبحسب الدرجة الإجمالية التي تحصل عليها الدولة محل الدراسة، توضع تحت واحد من ثلاثة تصنيفات للحرية، وهي: «حرة»، أو «حرة جزئيًّا»، أو «غير حرة» .
وبحسب المؤشر فإن اريتريا وجنوب السودان تذيلتا دول المنطقة ، يليهما الصومال (7 درجات ) والسودان (8 درجات )، ثم اثيوبيا ( 12 درجة ) ، وجيبوتي 26 درجة ، فيما تم تصنيف كل من وأرض الصومال وأوغندا ضمن الدول الحرة جزئياً .

إخترنا لكم

هل سيقود السلام مع إثيوبيا إلى الإنفتاح السياسي في إريتريا؟ بقلم / تانجا. ر. مولر

مرة أخرى وفي يوليو عام 2016 ، دعيت إلى تجمع في وقت متأخر في حانة شعبية في أسمرا ، عاصمة اريتريا. وكان هذا التجمع احتفالا تقليدياً للقهوة ، وهو النمط الذي يعقد عادة في فترة ما بعد الظهر في معظم الأسر الإريترية والإثيوبية من أجل مناقشة أحداث اليوم. وقد نظم من قبل مجموعة من الشباب ، ومعظمهم من النساء. كان عدد الحضور نحو 12 شخصًا في الغرفة الخلفية من البار مبهجًا حيث كانوا يضحكون وهم يشاهدون من خلال شاشة هاتف محمول يستعرض صور لأحد أصدقائهم المقربين ، وهي امرأة شابة سأسميها أسمريت. ، شرعت أسميريت. قبل ثلاثه اشهر في رحلة خطيرة خارج إريتريا: على الرغم من عدم حيازتها جواز سفر أو تأشيرة ، إلا أنها تمكنت من عبور الحدود إلى السودان ، ومن خلال شبكات التهريب ، عبرت عبر البحر الأبيض المتوسط.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.