شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أبرهام نقاسي في ذمة الله
2018-02-02 عدوليس ـ ملبورن

أبرهام نقاسي في ذمة الله

بمزيد من الحزن زالأسى ينعى موقع " عدوليس " المناضل السابق بجبهة التحرير الإريترية أبرهام نقاسي والذي فاضت روحة في مهجره القسري بالولايات المتحدة الامريكية وذلك في الإسبوع الماضي.

المناضل نقاسي كان من أشرس مناضلي جبهة التحرير الإريترية في سبعينيات القرن الماضي حيث عمل في جهاز أمن الجبهة في مختلف المناطق الإدارية ، إلا ان دفع مجبرا للمغادرة للولايات المتحدة بعد الإنقسامات التي طالت الجبهة وأدخلتها الأراضي السودانية في ثمانينيات القرن الماضي . ثم عاد ونشط في أوساط المعارضة الإريترية وأختير عضوا باللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني للمجلس الوطني للتغيير الديمقراطي.
رحم الله المناضل نقاسي وأسكنه فسيح جناته مع رفاقه الشهداء . خالص التعازي لأسرته ورفاقه.

إخترنا لكم

إرتريا وعبرة السنين قراءة في مصير دولة موؤدة. بقلم / صالح سعد

يوم 24 مايو كان من المفترض أنْ يكونَ يوما وطنياً لكل الارتريين يشعرونَ فيه بتحقيق حريتهم وتحقق حلم استقلال دولتهم = باعتباره اليوم الوطني ، ولكن نتيجةً لغواشِ الاستبداد وحكم الفرد ، أصبحَ يمر ُّ ولايُشَكِلُ فارقاً في حياتنَُِا ، إنَّها مسيرةُ ربع ِقرنٍ مِنْ التيه السياسي ، والتخبط في إدارة الدولة = كانت نتيجته ومحصلته هجرة الشباب الإرتري إلى خارج الوطن ، وتحمل نتيجة الهجرات وماتكتنفها من مخاطر التيه في الصحاري والفيافي والغرق في البحار لتتحول إرتريا إلى (دولةٍ بلا شَعبٍ ) .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.