شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أبرهام نقاسي في ذمة الله
2018-02-02 عدوليس ـ ملبورن

أبرهام نقاسي في ذمة الله

بمزيد من الحزن زالأسى ينعى موقع " عدوليس " المناضل السابق بجبهة التحرير الإريترية أبرهام نقاسي والذي فاضت روحة في مهجره القسري بالولايات المتحدة الامريكية وذلك في الإسبوع الماضي.

المناضل نقاسي كان من أشرس مناضلي جبهة التحرير الإريترية في سبعينيات القرن الماضي حيث عمل في جهاز أمن الجبهة في مختلف المناطق الإدارية ، إلا ان دفع مجبرا للمغادرة للولايات المتحدة بعد الإنقسامات التي طالت الجبهة وأدخلتها الأراضي السودانية في ثمانينيات القرن الماضي . ثم عاد ونشط في أوساط المعارضة الإريترية وأختير عضوا باللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني للمجلس الوطني للتغيير الديمقراطي.
رحم الله المناضل نقاسي وأسكنه فسيح جناته مع رفاقه الشهداء . خالص التعازي لأسرته ورفاقه.

إخترنا لكم

هل سيقود السلام مع إثيوبيا إلى الإنفتاح السياسي في إريتريا؟ بقلم / تانجا. ر. مولر

مرة أخرى وفي يوليو عام 2016 ، دعيت إلى تجمع في وقت متأخر في حانة شعبية في أسمرا ، عاصمة اريتريا. وكان هذا التجمع احتفالا تقليدياً للقهوة ، وهو النمط الذي يعقد عادة في فترة ما بعد الظهر في معظم الأسر الإريترية والإثيوبية من أجل مناقشة أحداث اليوم. وقد نظم من قبل مجموعة من الشباب ، ومعظمهم من النساء. كان عدد الحضور نحو 12 شخصًا في الغرفة الخلفية من البار مبهجًا حيث كانوا يضحكون وهم يشاهدون من خلال شاشة هاتف محمول يستعرض صور لأحد أصدقائهم المقربين ، وهي امرأة شابة سأسميها أسمريت. ، شرعت أسميريت. قبل ثلاثه اشهر في رحلة خطيرة خارج إريتريا: على الرغم من عدم حيازتها جواز سفر أو تأشيرة ، إلا أنها تمكنت من عبور الحدود إلى السودان ، ومن خلال شبكات التهريب ، عبرت عبر البحر الأبيض المتوسط.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.