شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← سيدة إريترية في سجن النساء بامدرمان وإحباط عمليات تهريب
2018-02-24 عدوليس ـ الخرطوم ـ مصادر

سيدة إريترية في سجن النساء بامدرمان وإحباط عمليات تهريب

حذرت جهات حقوقية إريترية من عمليات التنكيل والإعتقال التعسفي للإريترين القاطنين في الحدود الإريترية السودانية مطالبة بإطلاق سرح سيدة تمتهن بيع الشاي والقهوة في منطقة "اللفة" السودانية والتي إعتقلت بتهمة التعاون مع جهات أمنية إريترية حسب زعمها ، وتقبع السيدة في سجن النساء بمدينة أمدرمان منذ أكثر من شهر خارج الأطر العدلية.

من جهة أخرى تتواتر أنباء يومية عن عمليات إحباط عمليات تهريب مواد غذائية حسب مصادر سودانية .
فقد أعلن عن " ضبط عدد كبير من السلع الإستهلاكية في قرى (قلسا، والرديف، ودمن ، وعد سيدنا) التي تقع على الشريط الحدودي بين الدولتين، مشيراً إلى ضبط 2 مخزن وكمية من السلع محملة عل ظهور الدواب بقرية (قسا) بريفي كسلا، بجانب ضبط عدد (2) لوري و(6) عربة لاندكروزر بقرية (دمن) محملة بالمواد الإستهلاكية، وضبط كميات من الدقيق والقمح والسكر معدة للتهريب بقرية (عد سيدنا) ".
حسب ما أورده المركز السوداني للخدمات الصحفية الحكومي نقلا عن جهاز الأمن والمخابرات السوداني . هذا وتنتشر على طول الحدود وحدات تتبع العميد حميدتي والتي سجلت عددمن التجاوزات بحق المواطنين داخل مدينة كسلا وخارجها.

إخترنا لكم

ماذا وراء إعادة ترتيب الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي؟؟؟!!!. بقلم / زين العابدين شوكاي

التطورات التي تشهدها إثيوبيا جاءت كاستحقاق للكثير من التحركات والنشاطات التي سبقت هذه التغييرات التي تعتبر من الوزن الثقيل، بينما ما يحدث في إرتريا جاء إلى الرئيس الإرتري إسياس أفورقي كمنحة، دون أن تطلب الجماعات الضاغطة إن وجدت، سواء أكانت أفرادًا أو حكومات، من الرئيس الإرتري أية إصلاحات، حتى لو كانت شكلية، والتي كان من المفترض أن تسبق هذه الخطوات كشرط لعودته إلى الحظيرة الدولية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.