شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإمارات تعتزم ترحيل 50 يمنياً إلى سجونها في إريتريا
2018-03-03 عدوليس ـ نقلا عن الشرق القطرية

الإمارات تعتزم ترحيل 50 يمنياً إلى سجونها في إريتريا

كشفت مصادر وثيقة في مدينة عدن جنوب اليمن، اعتزام الإمارات إبعاد نحو خمسين معتقلا ومختطفا في السجون الخاضعة لإدارتها وإشرافها بالمدينة إلى قاعدة عسكرية تابعة لها في إريتريا. وأكدت المصادر أن هذا الإجراء الإماراتي ضد هؤلاء المختطفين عقاب لهم على تنفيذهم إضراباً عن

الطعام ومحاولتهم الهروب من السجن جراء التعذيب. وأضافت أن من بين المختطفين الذين تعتزم الإمارات نقلهم إلى معتقلاتها في إريتريا فتاة في العشرينات من عمرها كانت مجندة في إدارة أمن عدن قبل أن يتم اعتقالها بحجة تسريب معلومات.
وكانت تقارير دولية كشفت عن إنشاء الإمارات معتقلات سرية تديرها قوات الحزام الأمني، في عدد من المحافظات الجنوبية، وتمارس فيها أساليب متنوعة من التعذيب الجسدي والنفسي. وذكر تقرير سابق لمنظمة هيومن رايتس ووتش وتحقيق لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية أن هناك 18 سجنا سريا تديرها الإمارات أو قوة موالية لها، وتحتجز آلاف المعتقلين بداخلها موزعة على عدن وحضرموت إضافة إلى سجن في قاعدة عسكرية إماراتية بميناء عصب بإريتريا.

إخترنا لكم

في ذكرى رحيل بشير مسوكر . بقلم/ خالد محمد طه

في يوم الاحد 26 ابريل من العام 2009 م فاضت روح أخي وصديقي ورفيقي وقريبي ، العزيز جدا الفنان / بشير يوسف عثمان قبيل ( مسوكر) ، ويومها كنا انا وصديقي الرائع / عبد الله يعيدي ، نمضي العطلة بالتسكع في أنحاء الذاكرة ، عندما كتب لي عزيزي جدا المناضل / نيازي عبد الله ، ولم تصل الرسالة كما ينبغي ، ثم كتب لي اخي الاستاذ / ابراهيم إدريس ، المقطع التالي ، لاصبح متاخرا عن بكاء صديقي بشير عشرة اياما كاملة :- ينعى المركز الاريتري للخدمات الاعلامية وناشر عدوليس الاستاذ بشير يوسف عثمان ( مسوكر ) الذي انتقلت روحه الى بارئها يوم الأحد الماضي 26أبريل الجاري تغمده الله بواسع رحمته انا لله وانا اليه راجعون .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.