شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← ورحل "دنقس اري" دون وداع يليق!
2018-04-01 عدوليس ـ ملبورن

ورحل "دنقس اري" دون وداع يليق!

بعيد عن الأضواء هادئا صامته بشمخه وتواضعه وهو وسط الناس الذين ناضل من أجلهم وعلى أكتاف أبناء بلدته الصغيرة رحل المناضل والقائد دنقس أري عن عمر ناهزالعقد الثامن أو يزيد.

الرجل البسيط والعادي والذي رسم خططه الحربية بحرفية عالية أربكت لسنوات جيش الإمبراطور النظامي والمدرب والذي يقوده جنرلات خريجي أرقى الكليات الحربية رحل في الثلاثين من مارس المنصرم.
دنقس أري هو واحد من القلائل الذين قامت علي أكتافهم قيادة وتدريب وتأسيس جيش التحرير الإريتري في أول الستينات والسبعينات ، فقد إلتحق بجبهة التحرير الإريترية في بداية 1962بعد شهور قليلة من إنطلاقتها وظل جنديا وقائدا إلى ان تقاعد وعاد لبلدته " مقلو".
رحم الله المناضل القائد وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.

إخترنا لكم

في ذكرى رحيل بشير مسوكر . بقلم/ خالد محمد طه

في يوم الاحد 26 ابريل من العام 2009 م فاضت روح أخي وصديقي ورفيقي وقريبي ، العزيز جدا الفنان / بشير يوسف عثمان قبيل ( مسوكر) ، ويومها كنا انا وصديقي الرائع / عبد الله يعيدي ، نمضي العطلة بالتسكع في أنحاء الذاكرة ، عندما كتب لي عزيزي جدا المناضل / نيازي عبد الله ، ولم تصل الرسالة كما ينبغي ، ثم كتب لي اخي الاستاذ / ابراهيم إدريس ، المقطع التالي ، لاصبح متاخرا عن بكاء صديقي بشير عشرة اياما كاملة :- ينعى المركز الاريتري للخدمات الاعلامية وناشر عدوليس الاستاذ بشير يوسف عثمان ( مسوكر ) الذي انتقلت روحه الى بارئها يوم الأحد الماضي 26أبريل الجاري تغمده الله بواسع رحمته انا لله وانا اليه راجعون .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.