شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← رمضـــــــان كــريــم
2018-05-15 عدوليس ـ ملبورن

رمضـــــــان كــريــم

كل عام والجميع بخير .. أعاده الله علينا باليمن والبركات ، مع خالص الأمنيات ان يعم العالم أجمع الإستقرار والسلام ، وتتجاوز بلادنا حالة البؤس والديكتاتورية، ويعم السلام إريتريا وكل دول القرن الإفريقي.

وبمناسبة هذا الشهر الفضيل يسر " عدوليس " بنشر و بإعادة نشر بعض المواد الخفيفة والتي تم نشرها في وسائط أخرى وهي مواد تندرج تحت ما يسمى بمواد المنوعات والتي لا تخلو من الفائدة كونها تهتم بأحوال الناس في بلدان الهجرة وأستراليا نموذجا ، كما يسرنا أيضا إعادة نشر بعض مواد "رمضانيات" للراحل الأستاذعمر جابر عمر والتي نشرها في مواقع الإريترية.
ننوه ان هذه المواد تتناول نجاحات بعض الإريترين في أعملهم تحقيقا لما يُسمى هنا بنظرية التمازج الثقافي لكل الشعوب والإثنيات في بلاد " الكنغارو" والإسهام بالثقافة الأسترالية. وكذلك سوف نسلط الأضواء على تجارب الإريترين في بلدان أخرى متى ما تم الحصول على المادة المناسبة. نماذجنا حتى الآن لعدد من الأسماء نذكر منهم كمال ياسين و ياسين موسى وعبدالله الصافي وغيرهم. إنتظرونا في رمضان ، وكل عام وأنتم بألف خير.

إخترنا لكم

إرتريا وعبرة السنين قراءة في مصير دولة موؤدة. بقلم / صالح سعد

يوم 24 مايو كان من المفترض أنْ يكونَ يوما وطنياً لكل الارتريين يشعرونَ فيه بتحقيق حريتهم وتحقق حلم استقلال دولتهم = باعتباره اليوم الوطني ، ولكن نتيجةً لغواشِ الاستبداد وحكم الفرد ، أصبحَ يمر ُّ ولايُشَكِلُ فارقاً في حياتنَُِا ، إنَّها مسيرةُ ربع ِقرنٍ مِنْ التيه السياسي ، والتخبط في إدارة الدولة = كانت نتيجته ومحصلته هجرة الشباب الإرتري إلى خارج الوطن ، وتحمل نتيجة الهجرات وماتكتنفها من مخاطر التيه في الصحاري والفيافي والغرق في البحار لتتحول إرتريا إلى (دولةٍ بلا شَعبٍ ) .


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.