شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← زيارة غامضة لأفورقي لأبوظبي ووفد أمني إماراتي بأ سمرا
2018-05-21 عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

زيارة غامضة لأفورقي لأبوظبي ووفد أمني إماراتي بأ سمرا

كشفت مصادر حسنة الإطلاع بالعاصمة أسمرا لـ " عدوليس " ان زيارات متبادلة على قدر كبير من الأهمية والسرية قد تمت بين أسمرا وأبو ظبي في الربع الأخير من شهر أبريل الماضي. فقد زار الرئيس أسياس افوورقي العاصمة الإماراتية في 21 إبريل الماضي وبرفقته عدد محدود جدا من طاقم مكتبه ، وعاد لبلاده في

22 إبريل، ليلحق بع وفد أماراتي أمني اقتصادي حيث إستقبل في المطار بوفد مماثل من مكتب الرئيس ، كما خصصت له أفراد من بروتكول مكتب الرئيس بعيدا من وزارة الخارجية.
هذا وقد تكررت الزيارات الغير معلنة للرئيس أسياس لكل من الرياض وأبوظبي ويتتم هذه الزيارات الغامضة بعيدا عن وزارة الخارجية الإريترية وسفاراتي أسمرا في كل من الرياض وأبوظبي.
وحسب المصادر ان الوفد الإماراتي بحث عدد من الملفات الأمنية الخاصة بمنطقة القرن الإفريقي وخاصة الوضع في ميناء عصب والحرب باليمن وقد أطلع الجانب الإريتري على مواقف الإمارات بخصوص جزيرة " سقطرة " اليمنية وكذلك تناولت المباحثات تنسيق الجهود الأمنية في الصومال.

إخترنا لكم

هل سيقود السلام مع إثيوبيا إلى الإنفتاح السياسي في إريتريا؟ بقلم / تانجا. ر. مولر

مرة أخرى وفي يوليو عام 2016 ، دعيت إلى تجمع في وقت متأخر في حانة شعبية في أسمرا ، عاصمة اريتريا. وكان هذا التجمع احتفالا تقليدياً للقهوة ، وهو النمط الذي يعقد عادة في فترة ما بعد الظهر في معظم الأسر الإريترية والإثيوبية من أجل مناقشة أحداث اليوم. وقد نظم من قبل مجموعة من الشباب ، ومعظمهم من النساء. كان عدد الحضور نحو 12 شخصًا في الغرفة الخلفية من البار مبهجًا حيث كانوا يضحكون وهم يشاهدون من خلال شاشة هاتف محمول يستعرض صور لأحد أصدقائهم المقربين ، وهي امرأة شابة سأسميها أسمريت. ، شرعت أسميريت. قبل ثلاثه اشهر في رحلة خطيرة خارج إريتريا: على الرغم من عدم حيازتها جواز سفر أو تأشيرة ، إلا أنها تمكنت من عبور الحدود إلى السودان ، ومن خلال شبكات التهريب ، عبرت عبر البحر الأبيض المتوسط.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.