شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← زيارة غامضة لأفورقي لأبوظبي ووفد أمني إماراتي بأ سمرا
2018-05-21 عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

زيارة غامضة لأفورقي لأبوظبي ووفد أمني إماراتي بأ سمرا

كشفت مصادر حسنة الإطلاع بالعاصمة أسمرا لـ " عدوليس " ان زيارات متبادلة على قدر كبير من الأهمية والسرية قد تمت بين أسمرا وأبو ظبي في الربع الأخير من شهر أبريل الماضي. فقد زار الرئيس أسياس افوورقي العاصمة الإماراتية في 21 إبريل الماضي وبرفقته عدد محدود جدا من طاقم مكتبه ، وعاد لبلاده في

22 إبريل، ليلحق بع وفد أماراتي أمني اقتصادي حيث إستقبل في المطار بوفد مماثل من مكتب الرئيس ، كما خصصت له أفراد من بروتكول مكتب الرئيس بعيدا من وزارة الخارجية.
هذا وقد تكررت الزيارات الغير معلنة للرئيس أسياس لكل من الرياض وأبوظبي ويتتم هذه الزيارات الغامضة بعيدا عن وزارة الخارجية الإريترية وسفاراتي أسمرا في كل من الرياض وأبوظبي.
وحسب المصادر ان الوفد الإماراتي بحث عدد من الملفات الأمنية الخاصة بمنطقة القرن الإفريقي وخاصة الوضع في ميناء عصب والحرب باليمن وقد أطلع الجانب الإريتري على مواقف الإمارات بخصوص جزيرة " سقطرة " اليمنية وكذلك تناولت المباحثات تنسيق الجهود الأمنية في الصومال.

إخترنا لكم

المنطقة بعد المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا...السودان: فرص مهدرة وتحديات جديدة! بقلم/ ياسين م. عبدالله

تقلق المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا على النحو والسرعة اللتين تمت بهما دول المنطقة الأخرى التي يرتبط أمنها أو نموها الاقتصادي بطريقة أو أخرى بالبلدين؛ مثل السودان، مصر، جيبوتي والصومال. تظهر كل يوم دلائل جديدة على ارتباط المصالحة بين البلدين بأجندة إقليمية أخرى فقد نقلت إذاعة إثيوبية قبل عدة أيام خبر عن اتفاق بين دولة الإمارات وإثيوبيا على بناء أنبوب لنقل النفط بين عصب وأديس أببا وهو ما سيجعل إثيوبيا أكثر ارتباطاً واهتماماً بأمن البحر الأحمر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.