شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إثيوبيا تسمح بالوصول إلى أكثر من 260 المواقع المحجوبة
2018-06-23 عدوليس ـ نقلا عن موقع لجنة حماية الصحفيين

إثيوبيا تسمح بالوصول إلى أكثر من 260 المواقع المحجوبة

رحبت لجنة حماية الصحفيين اليوم قرار الحكومة الإثيوبية للسماح بالوصول إلى 264 المواقع، بما في ذلك وكالات الأنباء وكل المواقع، التي تم حظرها في البلاد بما في ذلك مواقع المعارضة الإثيوبية.

وشملت وسائل الشتات أوروميا شبكة الإعلام (OMN) وتلفزيون قمر صناعي الاثيوبيين وراديو (ESAT). وأكد ثبت Manaye، وهو صحفي في أديس أبابا لجنة حماية الصحفيين أن وسائل كانت متاحة في إثيوبيا.
وقالت المنظمة في متن ترحيبها" "السماح الإثيوبيين للوصول إلى هذه المنافذ الإخبارية هو علامة إيجابية على أن رئيس الوزراء Abiy أحمد تلتزم بتقديم بوعده لإنهاء الرقابة إثيوبيا وكالة الصحافة المستقلة"، وقال منسق برنامج لجنة حماية الصحفيين أفريقيا أنجيلا القنطار. "نحن نطلب من رئيس الوزراء لتعديل الآن القوانين التي تقيد حرية التعبير ووضع حد لنظام المراقبة التي طالما استخدمت لتخويف الصحفيين".
وحسب مراقب للشأن الإثيوبي ان ذلك بداية لفك إحتكار الحكومة لقطاع الإتصالات العامة والتي سيطرة عليها شركة حكومية لسنوات طويلة.

إخترنا لكم

هل سيقود السلام مع إثيوبيا إلى الإنفتاح السياسي في إريتريا؟ بقلم / تانجا. ر. مولر

مرة أخرى وفي يوليو عام 2016 ، دعيت إلى تجمع في وقت متأخر في حانة شعبية في أسمرا ، عاصمة اريتريا. وكان هذا التجمع احتفالا تقليدياً للقهوة ، وهو النمط الذي يعقد عادة في فترة ما بعد الظهر في معظم الأسر الإريترية والإثيوبية من أجل مناقشة أحداث اليوم. وقد نظم من قبل مجموعة من الشباب ، ومعظمهم من النساء. كان عدد الحضور نحو 12 شخصًا في الغرفة الخلفية من البار مبهجًا حيث كانوا يضحكون وهم يشاهدون من خلال شاشة هاتف محمول يستعرض صور لأحد أصدقائهم المقربين ، وهي امرأة شابة سأسميها أسمريت. ، شرعت أسميريت. قبل ثلاثه اشهر في رحلة خطيرة خارج إريتريا: على الرغم من عدم حيازتها جواز سفر أو تأشيرة ، إلا أنها تمكنت من عبور الحدود إلى السودان ، ومن خلال شبكات التهريب ، عبرت عبر البحر الأبيض المتوسط.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.