شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إثيوبيا تسمح بالوصول إلى أكثر من 260 المواقع المحجوبة
2018-06-23 عدوليس ـ نقلا عن موقع لجنة حماية الصحفيين

إثيوبيا تسمح بالوصول إلى أكثر من 260 المواقع المحجوبة

رحبت لجنة حماية الصحفيين اليوم قرار الحكومة الإثيوبية للسماح بالوصول إلى 264 المواقع، بما في ذلك وكالات الأنباء وكل المواقع، التي تم حظرها في البلاد بما في ذلك مواقع المعارضة الإثيوبية.

وشملت وسائل الشتات أوروميا شبكة الإعلام (OMN) وتلفزيون قمر صناعي الاثيوبيين وراديو (ESAT). وأكد ثبت Manaye، وهو صحفي في أديس أبابا لجنة حماية الصحفيين أن وسائل كانت متاحة في إثيوبيا.
وقالت المنظمة في متن ترحيبها" "السماح الإثيوبيين للوصول إلى هذه المنافذ الإخبارية هو علامة إيجابية على أن رئيس الوزراء Abiy أحمد تلتزم بتقديم بوعده لإنهاء الرقابة إثيوبيا وكالة الصحافة المستقلة"، وقال منسق برنامج لجنة حماية الصحفيين أفريقيا أنجيلا القنطار. "نحن نطلب من رئيس الوزراء لتعديل الآن القوانين التي تقيد حرية التعبير ووضع حد لنظام المراقبة التي طالما استخدمت لتخويف الصحفيين".
وحسب مراقب للشأن الإثيوبي ان ذلك بداية لفك إحتكار الحكومة لقطاع الإتصالات العامة والتي سيطرة عليها شركة حكومية لسنوات طويلة.

إخترنا لكم

الذكرى ( 56) لضم إريتريا للإمبراطورية الإثيوبية. بقلم / علي محمد صالح *

في يوم 13 نوفمير 1962م تم إعلان ضم إريتريا الى أثيوبيا وحل البرلمان الإريتري، ويعتبر ذلك التاريخ بمثابة ضربة قاسية لتطلعات الشعب الإريتري من أجل الحرية والاستقلال. لا شك أن بعض العملاء من الإريتريين ساهموا في هذه المؤامرة الدنيئة، وهم كانوا على أعلى سلطة في الدولة، وهم: العميل «اسفها ولدي ميكائيل» رئيس اللجنة التنفيذية،


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.