شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أفورقي اليوم بأديس ابابا!
2018-07-14 عدوليس ( رصد)

أفورقي اليوم بأديس ابابا!

من المقرر ان يصل اسياس افورقي اليوم السبت للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا ، التي رفعت جاهزية قواتها الأمنية ، كما تجري إستعدادت شعبية بنداءات مستمرة رسمية ومدنية لإستقباله.

الرئيس الإريتري الذي أعلن عن غير عادته أمس عن سفره للعاصمة الإثيوبية وأختار لذلك تخريج الدفعة ( 31) من مجندي الخدمة الإجبارية القسرية حسب الوصف المتداول في وسائل الإعلام والدوائر الشعبية الإريترية.
هذا وللإعلان من معسكر" ساوا" سيء الصيت لإتباطه ف بالذاكرة الإريترية بالقسر وإنتهاك الحقوق، وعسكرة الشعب له دلالات عميقة سواء للداخل مفادها ان الخدمة العسكرية الغير محددة بسقف زمني مستمرة، والخارج ان الحرب تعني لإريتريا الرسمية خيار لازال مطروحا وأكده الرئيس بالقول للمجندين : " شدو أحزمة الإستعداد ".

إخترنا لكم

هل سيقود السلام مع إثيوبيا إلى الإنفتاح السياسي في إريتريا؟ بقلم / تانجا. ر. مولر

مرة أخرى وفي يوليو عام 2016 ، دعيت إلى تجمع في وقت متأخر في حانة شعبية في أسمرا ، عاصمة اريتريا. وكان هذا التجمع احتفالا تقليدياً للقهوة ، وهو النمط الذي يعقد عادة في فترة ما بعد الظهر في معظم الأسر الإريترية والإثيوبية من أجل مناقشة أحداث اليوم. وقد نظم من قبل مجموعة من الشباب ، ومعظمهم من النساء. كان عدد الحضور نحو 12 شخصًا في الغرفة الخلفية من البار مبهجًا حيث كانوا يضحكون وهم يشاهدون من خلال شاشة هاتف محمول يستعرض صور لأحد أصدقائهم المقربين ، وهي امرأة شابة سأسميها أسمريت. ، شرعت أسميريت. قبل ثلاثه اشهر في رحلة خطيرة خارج إريتريا: على الرغم من عدم حيازتها جواز سفر أو تأشيرة ، إلا أنها تمكنت من عبور الحدود إلى السودان ، ومن خلال شبكات التهريب ، عبرت عبر البحر الأبيض المتوسط.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.